عالم الحيوان

طريقة طرد الناموس 10 طرق طبيعية لطرده من المنزل نهائياً

طريقة طرد الناموس

هيا بنا نبتعد عما يضر بنا و بصحتنا و بصحة أولادنا و أهلنا و أحبابنا أيضاً، الإهتمام بالصحة و الرعاية يجب علينا أن نبدأ من داخلنا أو بالمعنى الأدق من داخل منازلنا و ما قد يدخل منازلنا و يأتينا بالضرر الصحي أحياناً و يعرض أجسادنا إلى القرص و اللسع و نقل الأمراض و الأوبئة، حفظنا الله و إياكم من كل شر و كل سوء متابعينا الأكرام، الحشرات و ما أكثرها في مجتمعاتنا العربية و التي تتميز بالخضرة و الزراعة و معها تكثر نمو الحشرات حيث النباتات و المخلفات الخاصة و النفايات كذلك و كل ذلك يعتبر بيئة صحية للحشرات الضارة بنا و بصحتنا جميعاً، طريقة طرد الناموس، سينتعرف معاً على عدة طرق لطرد الناموس من المنازل و إبعادها عنا قدر المستطاع حتى لا تقوم بنقل الأمراض و الأوبئة المختلفة من خلال لسعاتها و قرصاتها التي قد تنمو للجروح ببعض البشر ذوي البشرات الحساسة و هذا ما سنتناوله بوفرة هنا معكم و معنا متابعينا الأفاضل.

ما هو الناموس

لنا أن نعرف قبلاً أن الناموس نوع من الحشرات الضارة و ينتمي الناموس إلى فصيلة الذباب و التي بها أكثر من ثلاثة آلاف نوع منشرة على مستوى العالم أجمع، و يتجمع الناموس و ينمو بالمناطق ذات الطابع الزراعي و أيضاً البرك و المستنقعات التي يلقي بها بعض الناس مخلفاتهم سواء كانت المنزلية أو المنشأية المختلفة، و بذلك ندرك حجم الضرر الذي قد يصيبنا من تلامس تلك الحشرة بأجسادنا لما هي أويت إلينا من بيئة عامرة بالأمراض و هي تساعد بنقلها بكل سهولة و يسر.

و شاهد أيضاً كم عمر الذبابة ودورة حياتها.

طريقة طرد الناموس

نباتات لها رائحة طاردة للناموس:

1- الريحان:

الناموس يكره الدخان و الروائح الذكية كذلك إذ قمنا بوضع بعضاً من أوراق نبات الريحان على الشرفات و النوافذ الخاصة بمنازلنا فإن الناموس يكره الإقتراب من تلك النوافذ و الشرفات أيضاً.

2- النعناع:

من النباتات العطرية أيضاً التي يكرهها الناموس هي نبات النعناع إذ قمنا بجمع أوراق من النعناع و وضعناها بأكياس تشبه أكياس الشاي و تعليقها بالمنزل و على النوافذ و الأجمل أن نقوم بزرع النعناع بداخل المنزل و بذلك يتنشر عطر النعناع بكافة أرجاء المنزل و يطرد الناموس شر طرد.

3- استخدام ورق الغار أو ورق اللاوري أو ورق الصدر:

من بيت النباتات أيضاً ورق الغار أو ورق اللاوري أو ورق الصدر كيفما هو إسمه لدينا نقوم بحرق تلك الأوراق( تبخير المنزل بها) بشكل شبه يومي حتى أن رائحته مع دخانه يستنكرها الناموس جدا و يهرب منها إن لم تقتله أوراق الغار المحروقة.

و شاهد أيضاً هل تعلم عن النظافة معلومات مهمة جدا و قيمة عن الصحة و النظافة.

طرق أخرى لطرد الناموس

عطر الخزامي لطرد النام

من بين الطرق أو المساعدات التي يمكننا الإستعانة بها لطرد الناموسمن المنزل شر طردة بإستخدام عطر الخزامي، نعم هكذا إسمه الخزامي إذ يمكننا تجفيفه و ان نقوم بتوزيعه بكافة أرجاء المنزل داخلياً و بذلك يطرد من المنزل حشرة الناموس طرداً، كما يمكننا إستغلال نبات الخزامي في تعطير المنزل برائحته الذكية.

الثوم و طرد الناموس:

كما يمكننا إستخدام الثوم و المعروف لدينا جميعاً بنفس المسمى أن نقوم بطحن بعض فصوص الثوم و نقوم بوضع بعضاً من الماء و نقوم بغليه على الناس و وضعه في بخاخة ماء ( رشاش ) و نقوم برشها بكافة أركان المنزل و يقوم بقتل و طرد الناموس نهائياً.

الثلج و طرد الناموس:

و لا نغفل عن الثلج الجاف الذي يخرج منه غاز ثاني أكسيد الكربون الطارد للناموس بطريقته الفعالة إن قمنا بنشره بالمنزل جيداً.

و شاهد أيضاً هل تعلم ان النظافة .. معلومات رائعة عن النظافة الشخصية والعامة.

طريقة طرد الناموس بورق اللوري.
طريقة طرد الناموس بورق اللوري.
طريقة طرد الناموس بوضع القرنفل في الليمون.
طريقة طرد الناموس بوضع القرنفل في الليمون.
طريقة طرد الناموس.
طريقة طرد الناموس.

متابعينا الأكرام بالبداية ندعوا الله أن يحفظنا جميعاً من كل مرض و سوء،

الضرر الذي يأتينا من الناموس و غيره غريب و يتطور مع وفرة الناموس و علينا أن لا نترك المياة الراكدة التي ينمو بها الناموس و هو بيئته الجميلة بالنسبة لنمو الناموس و أمراضه، بالتخلص أيضاً من أكوام القمامات المنتشرة ببعض المناطق المحيطة بنا و من حولنا، كما أن بالمناطق الزراعية يكثر الناموس و علينا وسط تلك الزراعات التبخير من حين لآخر لطرد و قتل الناموس بورق الغار كما ذكرناه سلفاً، و علينا الإهتمام بزراعة النباتات ذات التميز العطري النفاذ حيث أن تلك النباتات العطرية يكرهها الناموس،

نتمنى ان نكون قد وفقنا في سرد عدة طرق سهلة و مبسطة لقتل و طرد الناموس نهائياً و إلى مقال آخر إن شاء الله تعالى.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى