العناية بالجسم

طريقة لتطويل الاظافر في أسبوع مجربة

طريقة لتطويل الاظافر في أسبوع مجربة ، حيث ان الحفاظ على شكل جميل لأظافرك يعتبر أمر في غاية الأهمية بالنسبة للنساء ، كما أن الأظافر تساعد صاحبها على الإمساك بأي شيء يريده بالإضافة لحك الجلد كلما كانت الحاجة تطلب هذا الأمر ، وغيرها الكثير من التفاصيل ، كما أن الأظافر تعطي صاحبها مظهر جميل لو قمت بالعناية بها ، وفي هذا اليوم سوف نتعرف على أفضل الطرق للاعتناء وتطويل الأظافر ، فقط تفضلوا بالمتابعة معنا.

الأسباب وراء النمو البطيء للأظافر:

إن أظافر الإنسان مكونة من بروتين ويطلق عليه الكيراتين ، وهو نفس المادة التي تتكون منه شعر الإنسان ، وبطبيعة الحال فإن أظافر اليد تنمو بصورة أسرع من الأظافر الموجودة بالقدم ، وتساعد الكثير من العوامل على إبطاء نمو الأظافر ، ومنها على سبيل المثال :

  1. بعض العقاقير التي تساعد في إبطاء نمو الأظافر.
  2. التقدم في العمر ، والتغيرات الهرمونية.
  3. مشكلات صحية بالإضافة للعلاج الكيميائي.
  4. سوء تغذية أو كثرة قضم في الأظافر.
  5. الاستعمال المفرط للجل أو الأكريليك ، الأمر الذي يقوم بالتأثير السلبي على النمو الطبيعي للأظافر.
  6. عدم استعمال طلاء الأساس ، وذلك قبل طلاء الأظافر ، وبناءً عليه يحدث طبقة حماية للأظافر من طلاء الأظافر.
  7. تقشير طلاء الأظافر عن الظفر ، وعليه يحدث إزالة للطبقة العليا للظفر ، وعليه تصير الأظافر ضعيفة وهشة للغاية.

كيفية تطويل الأظافر سريعاً:

هناك الكثير من الطرق التي نستطيع عبرها أن نطول أظافرنا بشكل سريع ، وهذا بواسطة استهلاك الأكلات المحتوية على الفيتامينات اللازمة لنمو قوي وسريع للأظافر ، وتطبيق بعض الوصفات المنزلية ، وتناول أكلات معينة ، وفيتامينات ووصفات ، ومنها على سبيل المثال :

  1. فيتامين a : ويعد واحداً من الفيتامينات اللازمة من أجل تقوية الأسنان والعظام والأظافر ، ذلك فضلاً لأنه يقوم بطرد السموم من جسم الإنسان ، ويرجع سبب هذا لأن فيتامين إي واحداً من مضادات الأكسدة الشائعة ، وهو موجود في الكثير من الأشياء منها على سبيل المثال : اللحوم ، وبعض النباتات ، والبطاطا الصينية ، والبيض ، واللبن ، والكبد ، وغيرها.
  2. البيوتين : تستطيع استشارة طبيبك الخاص حول تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على البيوتين ، وذلك من أجل تحديد الجرعة الآمنة منه ، وذلك لأن تناول البيوتين بصورة منتظمة بإمكانه أن يقوي أظافرك ويمنعها من التشقق والتكسر والهشاشة ، والبيوتين موجود في الكثير من الأغذية منها على سبيل المثال : الأفوكادو ، والموز والسلمون.
  3. فيتامين دال : ويعتبر واحداً من أهم الفيتامينات المستخدمة في تقوية العظام ، إذ يعالج ويمنع حدوث تقشر الأظافر ، وذلك لأنه يعد الفيتامين الضروري بعملية امتصاص الكالسيوم ، كما أنه منظم لتركيز المعادن داخل الجسم ، ومن الممكن رفع مستوى فيتامين دال ، وذلك من خلال التعرض مدة 30 دقيقة لأشعة الشمس مرتين على الأقل كل أسبوع ، وهناك الكثير من الأطعمة التي تحتوي على هذا الفيتامين ؛ منها على سبيل المثال : الأسماك الدهنية ، واللبن الزبادي ، واللبن ، وعصير البرتقال ، وحبوب الإفطار ، وغيرها.
  4. حمض الفوليك : ويعتبر واحداً من الفيتامينات اللازمة بنمو الخلايا ، والأظافر ، وينصح الأطباء بتناول من أربعمائة إلى خمسمائة ميكروجرام من حمض الفوليك ، ويوجد الكثير من الأطعمة التي تحتوي على هذا الفيتامين منها على سبيل المثال : الحمضيات ، والشمندر ، والخضروات الورقية.
  5. فيتامين سي : وهي واحدة من أهم الفيتامينات اللازمة لصحة الجسم عموماً ، وذلك لأن هذا الفيتامين يحتوي على مضادات أكسدة قوية للغاية ، كما أنه مكافح للبكتيريا ، وهناك الكثير من الأطعمة الموجودة بها فيتامين سي ، منها على سبيل المثال : الخضروات الورقية ، والطماطم ، والحمضيات ، والفراولة ، وغيرها.

وصفات لتطويل الأظافر بسرعة:

وصفة جوز الهند : حيث أن زيت جوز الهند يوفر لك التغذية والترطيب اللازمين ، بالإضافة للنمو وصحة الأظافر ، كما أنه يعالج الالتهابات الفطرية بها ، وطريقة تطبيقه في الخطوات التالية :

المكونات:

  • زيت جوز الهند البكر الممتاز.

طريقة التحضير:

  1. أولاً عليك بتسخين الزيت حتى يصير دافئ ، ومن ثم قومي بتدليكه على أظافرك وأصابع بحركات دائرية.
  2. وعليك بتكرار تلك الوصفة كل يوم قبل النوم حتى الحصول على النتيجة المرجوة.

وصفة الليمون : حيث أن الليمون يحتوي على فيتامين سي ، وهو لازم بعملية نمو الأظافر الصحية كما تعرفنا ، ذلك فضلاً لأنه مبيض طبيعي ، حيث يزيل الليمون البقع الصفراء الموجودة على الأظافر ، ونستطيع أن نستفيد منه من خلال فرك أظافرنا بشريحة منه لفترة 5 دقائق قبل أن نشطفها بالمياه ، أو بطريقة أخرى ، توضيحها في الأسفل :

المكونات:

  1. ثلاث ملاعق كبيرة الحجم من زيت الزيتون.
  2. ملعقة من عصير الليمون.

طريقة التجهيز:

  1. أولاً عليك بخلط المكونات مع بعضها البعض ، وقومي بتسخينها داخل الميكروييف لمدة عشرون ثانية ، ومن ثم قومي بنقع أظافرك بالمحلول لفترة لا تقل عن عشرة دقائق.
  2. وعليك بتكرار تلك الوصفة كل يوم ، عدا لو كان هناك جروح على أظافرك ، فوقتها ننصحك بعدم تطبيق تلك الخلطة ، لأنها قد تؤدي للإحساس باللسع.

نصائح لتطويل الأظافر:

  1. لا بد من تقليم الأظافر بشكل منتظم كي تنمو بصورة أكبر ، ولا بد من وضع الفازلين على يديك وأظافرك قبل الذهاب للنوم.
  2. لا بد من تعريض أظافرك لأشعة الشمس ، وذلك من أجل المساعدة بالحصول على فيتامين دال.
  3. يحب أن تستشير طبيبك حول تناول الفيتامينات المتعددة ، وذلك من أجل تسريع نمو الأظافر.

للمزيد يمكنك قراءة : 8 وصفات للشعر الجاف

للمزيد يمكنك قراءة : وصفات طبيعية لتبييض الوجه

للمزيد يمكنك قراءة : زبدة الكاكاو للوجه

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى