العناية بالجسم

زبدة الكاكاو للوجه قبل النوم وأهم فوائدها

زبدة الكاكاو للوجه

إن زبدة الكاكاو تعد واحدة من المواد الغذائية الدهنية الغنية والطبيعية ، ونحصل على زبدة الكاكاو من بذور الكاكاو ، وأصبحت زبدة الكاكاو في يومنا هذا تدخل في العديد من مستحضرات التجميل المتخصصة بالعناية بالبشرة وتغذيتها ، وذلك لأنها غنية بفيتامين هـ ، وبمضادات الأكسدة ، ذلك بالإضافة للفوائد الصحية الكثيرة التي تقدمها زبدة الكاكاو لبشرة الجسم بصورة عامة ولبشرة الوجه بصورة خاصة ، وفي المقال هذا سوف نتعرف على زبدة الكاكاو للوجه قبل النوم ، فتابعوا معنا.

فوائد زبدة الكاكاو للوجه:

  1. إن زبدة الكاكاو تنعم البشرة وتحافظ على إشراقها ونضارتها ، وذلك لقدرتها الكبيرة على سهولة التغلغل بأعماق البشرة ومن الممكن أن تصل للطبقات الداخلية للجلد ، إذ إنها تقوم بإصلاح الخلايا التالفة وتجددها وتعطيها الترطيب المناسب ، ومن الأفضل تطبيق زبدة الكاكاو على البشرة مرتين يومياً على الأقل ، وذلك للحصول على نتائج جيدة.
  2. إن زبدة الكاكاو تقوم بالاعتناء بالبشرة الجافة ، كما أنها تعمل على ترطيبها بصورة أعمق وتخلصها من جميع التشققات والمشاكل الكثيرة التي من الممكن أن تتعرض لها ، وتعتبر مفيدة للغاية بعلاج الأمراض الجلدية مثل : الأكزيما والصدفية ، لهذا من الأفضل أن تستعمل على بشرة الوجه بصورة منتظمة بمعدل مرة واحدة كل يوم.
  3. إن زبدة الكاكاو تساعد البشرة كثيراً على مكافحة بوادر الشيخوخة المبكرة ، وذلك لأنها تحتوي على مضادات الأكسدة القوية التي تساعد وبصورة فعالة على القضاء على ما يطلق عليه الشوارد الحرة المؤدي لظهور شيخوخة الجلد ، مع العلم أن زبدة الكاكاو تقوم بإنتاج كميات ضخمة من الإيلاستين ، وبروتين الكولاجين ، وهما المسؤولين عن تعزيز شباب البشرة وحمايتها من الخطوط الدقيقة ، وبالأخص في سن مبكر.
  4. إن زبدة الكاكاو تساهم في ترطيب الشفاه وتخصها من التشققات ومن الجفاف في مدة قصيرة.
  5. إن زبدة الكاكاو تحمي بشرة الإنسان من التهيجات ، وتعد علاج فعال جداً لحروق الشمس وسرطان الجلد.
  6. إن زبدة الكاكاو يعطي إحساساً بالسعادة والاسترخاء ، وتصفية الذهن ، ذلك بالإضافة لقدرتها على إزالة القلق والألم والتوتر والإجهاد ، بسبب رائحتها المميزة التي تصدر منها.
  7. إن زبدة الكاكاو تعالج حساسية البشرة والالتهابات التي من الممكن أن تتعرض لها بطريقة سريعة ، وذلك من خلال وضع طبقة رقيقة من زبدة الكاكاو على وجهك قبل أن تنام في الليل وأن تتركها حتى صباح اليوم التالي وتقوم بغسلها بصورة جيدة بالمياه.

للمزيد يمكنك قراءة : ما هي فوائد بذور الشيا

كيفية صنع زبدة الكاكاو:

  1. إن حبوب الكاكاو تعتبر بذور من نبات ثيوبروما كاكاو ، وتلك الحبوب تستعمل من أجل صنع واحدة من أهم الأطعمة الوظيفية على نطاق كبير وواسع بتاريخ الإنسانية ألا وهي الشوكولاتة ، وقد نمت تلك الحبوب لأكثر من ثلاثة آلاف عام ، وكانت محصورة بين السكان القدماء ، بما في هذا حضارة الأزتيك ، وحضارة المايا.
  2. ومن أجل صنع زبدة الكاكاو قم أولاً بتخمير حبوب الكاكاو وحمصها ، عند تلك النقطة ، يمكنك أن تفصل زبدة الكاكاو عن باقي الحبوب ، تاركة خلفها مواد صلبة تستعمل في أغراض أخرى كصنع مسحوق الكاكاو من أجل صنع الشوكولاتة.
  3. فيتم الضغط على زبدة الكاكاو بعد هذا من أجل تحرير شراب الشوكولاتة ، وتقوم الكثير من العلامات التجارية بإزالة كل الروائح الكريهة من زبدة الكاكاو ، بالإضافة لإزالة لونها بحيث يكون المنتج أصفر اللون.

للمزيد يمكنك قراءة : زيت الحلبة لتسمين الوجه

وصفة زبدة الكاكاو لتقشير البشرة:

  1. لا بد من إحضار مقدار 3 ملاعق من بودرة الكاكاو و 1/2 فنجان من السكر الأبيض أو السكر البني ، ذلك بالإضافة إلى 1/2 فنجان من زبدة الكاكاو و 1/4 فنجان من زيت اللوز الحلو ، ولا بد من إذابة زبدة الكاكاو على نيران خفيفة ، وعندما تصل لدرجة الذوبان نقوم برفعها من على النيران ، ونضيف المكونات المذكورة كلها.
  2. وبعدها نقوم بخلط المزيج بصورة جيدة ، بعدها نضعه بعلبة زجاجية نظيفة ومعقمة لحين الاستعمال ، يستخدم ذلك الخليط كمقشر طبيعي للبشرة ، إذ يتم تطبيقه على البشرة المبللة مرتين كل أسبوع من أجل الحصول على نعومة ونضارة فائقة.
معلومات مفيدة
العناية بالجسم

للمزيد يمكنك قراءة : فوائد خل الرمان

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى