العناية بالجسم

طريقة فرد الشعر بالمنزل في يوم واحد

طريقة فرد الشعر بالمنزل في يوم واحد ، حيث أن فرد الشعر باستخدام المواد الكيميائية فضلاً عن أدوات تصفيف الشعر الحرارية بإمكانه أن يتلف فروة الرأس والشعر ، الأمر الذي ينجم عنه تساقط الشعر وتجعده فضلاً عن فقدان للمعان الطبيعي ، وبالرغم من ضرر تلك الطرق إلا أن الكثير من النساء يقومن بعلاج شعورهن باستخدام تلك الطرق المضرة ، من أجل الحصول على الشعر المفرود الرائج دوماً بعالم الموضة الذي يلائم كل أشكال الوجه المتنوعة ، ولكن المكونات الطبيعية فعالة أكثر وصحياً بعملية فرد الشعر ولا تؤدي لتلفها إلا أنها بحاجة لوقت طويل بعض الشيء مقارنة مع الطرق الأخرى كي تظهر النتائج ، وفي هذا اليوم سوف نقدم لكم طريقة فرد الشعر بالمنزل في يوم واحد.

طريقة خل التفاح:

وذلك لأن خل التفاح بإمكانه أن ينعم الشعر ويضيف اللمعان له ، فضلاً عن أنه يخلص شعرك من المواد التي تتراكم عليه كالدهون الزائدة والأوساخ التي تتعلق ببشرة الشعر ، والطريقة كالتالي :

المكونات:

  1. كوب من المياه.
  2. ملعقتين كبيرتين الحجم من خل التفاح.

طريقة التحضير:

  1. أولاً قومي بتخفيف خل التفاح باستخدام المياه وضعيه بجانبك داخل إبريق ، ومن ثم قومي بغسل شعرك باستخدام الشامبو الخفيف والخالي من أي كبريتات.
  2. وأخيراً قومي بسكب خل التفاح المخفف على شعرك كشطفة أخيرة له ومن ثم كرري تلك الطريقة مرة أسبوعياً.

الزيوت الساخنة:

وتعد من أسهل الطرق المتبعة في فرد الشعر وترطيبه ، وذلك لأن حرارة الزيوت الدافئة بإمكانها أن تخفف من التعرجات والتموجات والتجاعيد داخل الشعر ، وطريقة عمله كالتالي :

المكونات:

  1. منشفة مبللة وساخنة.
  2. زيت زيتون أو زيت جوز هند ، أو زيت سمسم أو زيت لوز حسب المتاح.
  3. مشط أسنانه واسعة.
  4. قدر آمن للاستعمال بالميكروويف.

طريقة التحضير:

  1. أولاً عليك بتسخين الزيت الذي قمتي باختيار داخل الميكرويف لمدة لا تقل عن عشرون ثانية ولا بد وأن تتأكيدن من أن الزيت دافئ وليس زيتاً ساخناً لأنه من الممكن أن يؤدي لحروق.
  2. وبعد التأكد قومي بوضع الزيت الدافئ على شعرك ودلكي فروة رأسك باستخدامه لمدة من ربع ساعة حتى عشرون دقيقة ، ومن ثم قومي بتمشيط شعرك من أجل التأكد من توزيع الزيت بالتساوي عليه.
  3. والآن قومي بتغطية شعرك بواسطة المنشفة المبللة والساخنة لمدة من نصف ساعة وحتى أربعين دقيقة ، وقومي بغسل شعرك بواسطة شامبو خفيف ، وأخيراً قومي بتمشيط شعرك المبلل بعد غسله بواسطة مشط أسنانه واسعة ، واتركيه حتى يجف بصورة طبيعية بالهواء.

اللبن والعسل:

وذلك لأن اللبن يحتوي على بروتينات مغذية ومقوية لشعر المرأة ، وبخصوص العسل فبإمكانه أن يحفظ الرطوبة داخل الشعر ، فضلاً عن أنه يخلصه من التجاعيد وينعمه ويضيف له لمعان شديد ، وطريقة عمليه في التالي :

المكونات:

  1. ملعقتين كبيرتين الحجم من العسل.
  2. 1/4 كأس من اللبن.

طريقة التحضير:

  1. أولاً عليك بخلط اللبن والعسل كي يتجانس الخليط بصورة جيدة ، وتقومين بوضعه على شعرك كله ، وتتركيه لمدة لا تقل عن 120 دقيقة.
  2. ومن ثم تقومين بغسل شعرك بالمياه الباردة والشامبو الخفيف على أن يكون خالي من الكبريتات ، وتقومين بتكرار تلك الطريقة مرة أسبوعياً حتى الحصول على النتيجة المرجوة.

أفضل طريقة لاستخدام مكواة الشعر:

مما لا شك فيه بأن مكواة الشعر تعد واحدة من الطرق الحديثة بفرد الشعر المستخدمة بكثرة في البيوت ، وعليه تستطيعين الحصول على شعر مفرود ناعم من غير أن تتوجه المرأة لصالون التجميل ، وبالرغم من بساطة استعمالها إلا أن بعض النساء لا تدري كيفية استعمالها بأمان على شعرها.

ويبدأ هذا الأمر باستعمالها مكواة شعر صاحبة جودة كبيرة ومن ننصح باستعمال نوع مغلف بالسيراميك وأن تقومين باختيار لوح المكواة الملائم عرضة لطول شعرك ، وننصح أيضاً باستعمال المكواة المحتوية على لوحين للشعر الطويل ، واستعمال الشامبو المرطب والمغذي ، وألا تستعملين مكواة الشعر على شعرك الرطب أو شعرك المبلل وطريقة عمله كالتالي :

المواد المطلوبة:

  1. شامبو مرطب ومنعم وذلك لكل من تمتلك شعر مجعد وكثيف.
  2. منتجات زيادة كثافة وحجم الشعر لمن لديها شعر خفيف.
  3. مكواة شعر نوعيتها جيدة كما ذكرنا.
  4. مجفف شعر.
  5. منتج الحماية من الحرارة.

طريقة فرد الشعر:

  1. أولاً عليك بغسل شعرك باستخدام الشامبو المرطب وذلك من أجل إزالة الأوساخ والدهون وكل المنتجات المتراكمة عليه ، ومن ثم تجفيف شعرك بواسطة مجفف الشعر وأبدئي من الجذور وحتى الأطرف.
  2. ومن ثم قومي بتمشيط شعرك باستخدام فرشاة أو مشط حسب المتاح من أجل التخلص من التشابك ، وبعدها تقومين بتطبيق منتج الحماية على شعرك ، ولو كنت تستعملين السيروم لا بد وأن تتجنبي جذور شعرك كي لا يبدو الشعر دهنياً.
  3. ومن ثم قومي بتقسيم شعرك لأقسام كثيرة ، من أجل إعطاء كل قسم منهم الانتباه اللازم والمتساوي ، ومن ثم تقومين بضبط حرارة المكواة على الحرارة الملائمة المعتمدة على طول شعرك وذلك استناداً للتعليمات المذكورة على دليل المستخدم.
  4. ابدأي باستعمال المكواة على خصل شعرك خصلة بعد الأخرى ، وكرري تلك العملية كل طبقات شعرك ، ولا بد من إيقاف عملية الفرد فوراً لو قمت بسماع صوت أزيز أو ظهر بخار في شعرك ، وإلى هنا متابعينا الأعزاء متابعي موقع احلم نكون قد وصلنا إلى ختام موضوع اليوم وقد تحدثنا فيه حول طريقة فرد الشعر بالمنزل في يوم واحد.

للمزيد يمكنك قراءة : طريقة لتنعيم الشعر الجاف وتطويله في البيت

للمزيد يمكنك قراءة : 5 خلطات للشعر الجاف والخشن في المنزل

للمزيد يمكنك قراءة : طريقة تشقير الحواجب طبيعياً والنتيجة رائعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى