العناية بالجسم

كتالوج الوان صبغات الشعر واسمائها لعام 2022 تألقي

إن كتالوج ألوان صبغات الشعر وأسمائها تأتي من أجل التسهيل من إجراءات البحث المتعبة في بعض الأوقات بالنسبة للعديد من النساء وبالخصوص المرأة التي تقوم بصبغ شعرها لأول مرة في حياتها ، ويعزى سبب هذا الأمر لتواجد أكثر من ثلاثون لون كلهم رائعين وجذابين وملفتين للأنظار ، إلا أن جميع الألوان ليست ملائمة مع بعضها البعض ، فمثلاً ذوات البشرة الخمرية لا يناسبها الصبغة الشقراء ، لهذا لا بد على المرأة أن تختار اللون بعناية وبدون تسرع قبل أن تخوض بمراحل الصبغ ، وفي هذا اليوم سوف نقدم لكن كتالوج الوان صبغات الشعر واسمائها لعام 2022 تألقي.

كتالوج ألوان صبغات الشعر:

إن كتالوج صبغات الشعر يضم عدد ضخم للغاية من أسماء ودرجات الألوان ، كلهم رائع للغاية ، وهناك الحار والجريء والبارد والهادئ ، ومن خلال متابعة أحدث صيحات الموضة وجدنا بان اللون المهيمن عليها يختلف من سنة لسنة ومن دولة لدولة أخرى ، وفي الأسفل سوف نتعرف على أهم وأبرز ألوان صبغات الشعر :

للمزيد يمكنك قراءة : اجمل الوان الشعر للبشرة الحنطية

اللون البنفسجي الغامق:

  1. هذا اللون تلجأ إليه العديد من البنات المراهقين وصغار السن ، ويعتبر واحداً من ضمن الألوان الجريئة للغاية المخلوطة بالدفء التي يفضلها البعض.
  2. فضلاً لأن المتخصصين وخبراء تصفيف وتجميل الشعر ينصحون دائماً بتطبيق ذلك اللون في فصل الشتاء إلا أن بعض الفتيات المراهقات يقمن بتطبيقه في فصل الصيف من غير بذل أي مشقة ، هذا لأنه رائع وجذاب وعدد ضخم من الفتيات يبحثن عنه.

لون القهوة:

  1. وقد أطلق عليه هذا الاسم لأنه لامع ودافئ ومميز مثل القهوة ، فتعتبره العديد من السيدات أجمل الألوان وأكثرها تماشياً مع الموضة الحديثة ، لأنها تلائم كلاً من :
  2. البشرة البيضاء والسمراء والخمرية ، يطلق عليه كذلك اسم ملك الألوان بالنسبة لمتخصصي صبغ الشعر ، ويتواجد منه درجة الإسبيرسو بالإضافة للون النسكافية واللاتية.
  3. كما أن هذه الدرجات من الممكن تطبيقها في البيت من خلال الصبغات الجاهزة الموجودة في السوق.

اللون الخشبي:

  1. ويعتبر هذا اللون هو الأجرأ والأكثر تميزاً على الإطلاق ، وفي الكثير من الأوقات يترأس موجات الموضة كل سنة ، هذا لأنه متنوع ومختلف ولا شك بأنه يلفت الأنظار في كل مرة فضلاً لأنه ملائم للغاية مع كافة ألوان البشرة ومع كافة أنواع الشعر.
  2. كما من الممكن وضعه على الشعر كله من غير أي خوف من حدوث مشاكل أو صبغ بعض الخصل حسب الرغبة ، فضلاً أنه من اليسير وضعه في البيت من خلال اختيار الصبغات الفورية الكثيرة ؛ على سبيل المثال : صبغة غارنييه أو لوريال باريس أو دوف.

اللون النحاسي الدافئ:

  1. تقوم معظم النساء بالذهاب لصالون التجميل وبعدها تفحص كتالوج الألوان من أجل اختيار لون صبغة ملائم ، وبعد مرور مدة طويلة من البحث تذهب مباشرةً لاقتناء اللون النحاسي الدافئ.
  2. ولا شك أنه لون مناسب للغاية لكافة ألوان البشرة ، ولديه جاذبية ورونق خاص به يميزه عن غيره من الأنواع الأخرى ، وهو ملائم للغاية مع كافة الشخصيات الهادئة التي تحب الأشياء المتزنة.

اللون البلاتيني:

  1. وهذا الألوان من أكثر الألوان التي تتمتع بالجرأة والنضج مع خليط ضئيل من الدفء ، كما أنه واحداً من أكثر الألوان التي ينصح بها المختصين وخبراء تصفيف الشعر.
  2. ذلك لأنه خالي كلياً من أي مواد كيميائية ضارة يمكنها أن تؤدي لتلف وتساقط الشعر ، ومنذ ظهور هذا اللون ويحتل مرتبة كبيرة للغاية وهو المفضل عند العديد من مشاهير السوشيال ميديا والفنانات.
  3. فضلاً لأنه مهما مر عليه من مدة لا يعد من تعداد الألوان القديمة نهائياً نتيجة لكثرة اختيار من قبل جميع الفئات العمرية.

للمزيد يمكنك قراءة : صبغ الشعر بالحناء

بعض النصائح قبل استعمال صبغات الشعر:

هناك العديد من النصائح في البداية للاعتناء بالشعر وليس فقط بعد أن يتم صبغه ، بل حتى قبل أن تقومين بعمل صبغات شعر أخرى جديدة ، ومن ضمن هذه النصائح ما سنذكره في الأسفل :

  1. لا بد من الحفاظ على أن يكون الشعر خالي بصورة كاملة من أي زيوت ، أو من أي مواد كيميائية ، وذلك حتى تحصلين على اللون المراد صبغه.
  2. يجب إضافة القليل من الفازلين الطبي المخصص للشعر على بداية الشعر قبل الاستعمال المباشر للصبغة ، وذلك من أجل عدم تعرض بشرتك لأي ضرر جراء ما تحتوي الصبغات من مواد كيميائية مضرة.
  3. لا بد وأن تبتعدين عن غسل شعرك بواسطة المياه الباردة أو الساخنة ، بل عليك أن تغسليه من خلال مياه فاترة مائلة للدفء بشكل بسيط.
  4. لا بد وأن تعملي على استعمال كميات تكفي للشعر ، من ناحية الطول والكثافة لا أكثر من هذا ولا أقل.
  5. من أجل الحصول على نتيجة ممتازة من اللون الذي تريدينه ننصحك بألا تعرضي شعرك للمياه لفترة لا تقل عن يومين ، وبهذا سوف تحافظين على اللون المرغوب فيه.

طريقة صبغ الشعر في البيت:

  1. إن صبغ الشعر في البيت لن يكون بذات الجودة والنتيجة التي تكون في صالونات التجميل ، لهذا قبل أن تقرري وتختاري صبغه في البيت عليك أن تفكري ملياً في أنه بالفعل هناك رغبة ملحة لفعلك هذا الأمر.
  2. وإن قررتي صبغه في البيت فهذا سهل للغاية ، كل ما عليك فعله هو أن تتبعين التعليمات المكتوبة خلف عبوة الصبغة التي من الممكن أن تختلف باختلاف نوع الشعر وبسبب نوع الصبغة ذاتها.
  3. كما لا بد أن تحتفظين بالباقي من الصبغة حتى ترممي الأجزاء التي لم يتم صبغها بشكل جيد ، أو من أجل ترميم ما تلاشت منه الصبغة من خُصل.

للمزيد يمكنك قراءة : 5 صبغات شعر طبيعية

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى