العناية بالجسم

طريقة حرق دهون البطن في أيام قليلة

طريقة حرق دهون البطن

إن حرق الدهون تعد مشكلة شائعة تؤرق الكثير من الناس ، وعلى الشخص أن يتبع حمية غذائية مدروسة جيداً وأن يمارس تمارين رياضية باستمرار ، كما أن بعض الأطعمة والمشروبات قد تساهم في حرق دهون الجسم ، واليوم سوف نسلط الضوء أكثر على أهم الأطعمة التي تساعد على حرق دهون البطن ، وأهم المشروبات التي تساعد على حرق دهون البطن ، وغيرها من المعلومات والنصائح المتعلقة بالتخلص من دهون البطن ، فتابعوا معنا.

أطعمة تساعد على حرق دهون البطن:

إن إدراج هذه الأطعمة والأكلات الصحية تعتبر وسيلة من أهم الوسائل التي تساهم في حرق دهون الأرداف والبطن بصورة طبيعية.

  1. منتجات الألبان : وذلك لأن منتجات الألبان تكون غنية بالبكتيريا المفيدة التي تساعد بكتيريا الأمعاء في الهضم وتزيد من الحرق ، وعليه تساهم في التخلص من السمنة والوزن الزائد بمرور الوقت ، وبالخصوص بعض الأنواع الغنية بالبروبيوتيك ، وهي الأنواع المتوافرة فيها كميات ضخمة ومركزة من تلك البكتيريا وتزيد الحرق بصورة ملحوظة.
  2. أطعمة غنية بالألياف : والتي تكون عبارة عن مجموعة من الفواكه والخضروات الغنية بالألياف الطويلة والمعقدة ، التي من الصعب على معدة الشخص هضمها ، إلا أن تلك الألياف تأخذ وقت وجهد كبير من الجسم عند محاولته أن يهضمها ، كما أنها تعطي شعور كبير بالشبع ، نجد تلك الألياف في الكثير من الفاكهة مثل : الكمثرى ، والتفاح ، والتوت البري ، وبالبقوليات والشوفان والحبوب.
  3. الخضروات الخضراء الورقية : أهم ما يميز الخضروات الخضراء الورقية أنها غنية بكميات كبيرة جداً من الفيتامينات والمعادن والمغذيات ، إنها تعطي جسم الإنسان حاجته منها ، كما أنها تشغل مساحة ضخمة من المعدة لمدة طويلة ، وتعطي شعور بالشبع وتساهم في خسارة الوزن وحرق دهون البطن مع الوقت.
  4. الأسماك : وذلك لأن الأسماك غنية بالزيوت الطبيعية المفيدة كالأوميجا ثري ، وبالخصوص السالمون ، وتوفير تلك الزيوت للجسم يساهم في الوصول لأعلى كفاءة وظيفية لبعض العمليات الحيوية ، كما أنه يزيد من معدل الحرق ومن فقدان الوزن الزائد ، ويقيك من الكثير من الأمراض.

للمزيد يمكنك قراءة : التخلص من الكرش

سوائل تساعد على حرق دهون البطن:

  1. المياه : وذلك لأن المياه تساعد في كبح الشهية وتعزز الإحساس بامتلاء المعدة بين الوجبات ، فقد خلص بعد المختصين إلى أن شرب المياه قبل الوجبات يساهم في تقليل كمية الطعام التي بالإمكان تناولها خلال الوجبة ، وعليه يتم تقليل السعرات الحرارية التي تدخل جسم الإنسان ، وشرب المياه الباردة قد يساهم في زيادة عدد السعرات الحرارية التي يتم حرقها بوضعية الراحة.
  2. خل التفاح : إن خل التفاح يكبح الشهية ، ويحسن عمليات الأيض بالجسم ، كما أنه يمنع تراكم الدهون بالكبد والبطن ، ويقلل من سرعة إفراغ المعدة للطعام ، وعليه يحد من كمية الطعام التي يتناولها الشخص.
  3. المشروبات البروتينية : إن تناول المشروبات والعصائر المحتوية على البروتينات ضمن حمية غذائية متوازنة من الممكن أن يساعد على حرق الدهون ، حيث وبسبب منسوب البروتينات العالي في ذلك النوع من المشروبات ، فإن تناولها بصفة منتظمة قد يساهم في كبح مشاعر الجوع ، وفي تعزيز الإحساس بالشبع ، وعليه الحد من السعرات الحرارية التي من الممكن تناولها.
  4. الزنجبيل : وذلك لأن الزنجبيل يعزز الإحساس بالشبع لمدة أطول ، ويسرع عمليات حرق الدهون والسعرات الحرارية بجسم الإنسان.

للمزيد يمكنك قراءة : التخلص من البطن نهائيا للنساء

أسباب تراكم دهون البطن:

  1. إن النظام الغذائي الغير صحي وتناول وجبات في مواعيد غير معقولة وبكميات ضخمة يعد واحد من أكثر الأسباب وراء تراكم دهون البطن.
  2. تناول الطعام والنوم بعدها مباشرة ، بالإضافة لتناول الدهون والسكريات بكثرة يعتبر من أهم أسباب تراكم دهون البطن.
  3. إن الخمول وندرة الحركة وعدم ممارسة الرياضة والاكتفاء بالأعمال المكتبية ، بالإضافة للتوتر والأرق والإرهاق وسوء الحالة النفسية ، وما يرافق كل ذلك من اضطرابات الأكل والنوم يعتبر واحد من أهم الأسباب وراء تراكم دهون البطن.
  4. ومن ضمن الأسباب أيضاً بعض الأمراض والتغيرات الهرمونية والفسيولوجية ، ولهذا يجب من أن تتابع حالتك الصحية دوماً وأن تطمئن على سلامتك حتى لو لم يظهر عليك أي أعراض.
وصفات للتخلص من الدهون
وصفات للتخلص من الدهون
مشروبات تساعد على حرق الدهون
مشروبات تساعد على حرق الدهون
تمارين رياضية
تمارين رياضية

للمزيد يمكنك قراءة : حبة البركة للتخسيس

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى