العناية بالجسم

التخلص من الكرش نهائيا في اسرع وقت

التخلص من الكرش نهائيا

يوجد الكثير جداً من الحميات ومن برامج تخفيف الوزن ، حيث تهتم بإنقاص الوزن بسهولة وسرعة ، إلا أن جميع تلك الأنظمة الغذائية تروج لطرق غير فعالة ، وتعد ببعض الحالات طرق غير صحية ، وخطيرة جداً ، لهذا فإن أساس فقدان الوزن على المدى الطويل بصورة ناجحة هو إجراء تغييرات دائمة بنمط الحياة والعادات الصحية من خلال إتباع نظام غذائي صحي مع زيادة النشاط البدني ، والذي يؤدي لإنقاص نصف كيلو إلى كيلو جرام بالأسبوع الواحد.

ونشير هنا إلى أن هناك الكثير من الإدعاءات والاعتقادات المنتشرة بين الناس بأنه من الممكن حرق الدهون بمنطقة واحدة من الجسم دون المناطق الأخرى مثل البطن ، ومع أن تلك الإدعاءات قد حظيت بشعبية كبيرة إلا أن في حقيقة الأمر هذا الكلام غير صحيح وغير فعال ، وذلك لأن جسم الإنسان يخزن الدهون كي يستعملها كمصدر للطاقة عندما يحتاجها ، وعندما يبدأ بحرقها فإنه يقوم بأخذها من كافة أرجاء الجسم وليس من منطقة فقط ، ويقوم بتحويلها لأحماض أمينية دهنية وجليسرول بمجرى الدم.

ولكن يوجد بعض النصائح التي من الممكن إتباعها من أجل خسارة الوزن بكل الجسم ، ذلك بالإضافة للدهون بالبطن ، واليوم سوف نسلط الضوء أكثر على بعض النصائح والطرق السهلة التي من الممكن إتباعها لإنقاص الوزن بسهولة كبيرة ، فتابعوا معنا.

نصائح للتخلص من الكرش:

إن تراكم الدهون بمنطقة البطن يعتبر عامل خطر رئيسي للإصابة بمرض السكري من النوع الثاني ، وأمراض القلب ، وغيرها العديد من الأمراض المزمنة ، وبالرغم من أن فقدان الدهون في تلك المنطقة يعتبر صعب ، إلا أن هناك الكثير من النصائح التي من الممكن إتباعها من أجل خسارة الوزن ، وعليه الحد من الدهون الزائدة بمنطقة البطن ، ونشير هنا إلى أنه لن يكون هناك تأثير كبير عند إتباع كل نصيحة على حدة ، ومن أجل الحصول على نتائج جيدة ، يجب أن يتم الجمع بين الطرق المتنوعة والمرتبطة في العادة بالغذاء ونمط الحياة الصحي الشامل ، لهذا فإن تغيير أسلوب الحياة على المدى الطويل هو المفتاح للتخسيس وفقدان دهون البطن ، ومن تلك الطرق نذكر ما يلي :

للمزيد يمكنك قراءة : تمارين البطن للتخلص من الكرش

تجنب الأطعمة المحتوية على الدهون المتحولة:

  1. والتي يطلق عليها الدهون المهدرجة ، ومن الممكن تحقيق هذا الأمر من خلال قراءة ملصق المكونات للطعام المعلب والجاهز ، وفي الغالب ما يتم إدراج تلك الدهون باسم دهون مهدرجة جزئياً ، ومن الجدير ذكره أنه قد تم ربط تلك الدهون بارتفاع معدل الإصابة بالالتهابات ، وأمراض القلب ، واكتساب الدهون بمنطقة البطن ، ومقاومة الجسم للإنسولين.
  2. فهناك دراسة تم إجرائها على الحيوانات ، حدث فيها أن أعطيت للحيوانات أطعمة محتوية على كميات كبيرة من الدهون المتحولة كجزء من نظام غذائي يقوم بتزويدها بسعرات حرارية ملائمة ، لمدة ست سنوات ، ووجد أن تلك الأطعمة قد زادت نسبة زيادة الوزن وتراكم الدهون بمنطقة البطن حتى دون زيادة كمية السعرات عن حاجة تلك الحيوانات.

تناول مصادر الألياف القابلة للذوبان بالماء:

  • والتي بدورها تعزز من فقدان الوزن ، وذلك من أجل قدرتها على امتصاص المياه داخل الأمعاء ، وتشكيل كتلة هلامة ، مما يحد من سرعة مرور الأكل خلال الجهاز الهضمي ، كما أنه يزيد من الإحساس بالشبع ، ويحد من كمية السعرات الحرارية التي يقوم الجسم بامتصاصها من الطعام ، ومن المصادر الغنية بتلك الأليفات : الأفوكادو ، وبذور الكتان ، والبقوليات ، وغيرها.

للمزيد يمكنك قراءة : ما هو الكمون وفوائده للتخلص من الكرش

توزيع الدهون في الجسم وقياس الكرش:

إن قياس محيط الخصر الذي يبلغ أكثر من مائة واثنين سنتمتر عند الرجال أو أكثر من تسعة وثمانون سنتيمتر عند النساء يدل على وجود زيادة ليست صحية بدهون البطن ، ويتم معرفة هذا الأمر بقياس الخصر من خلال إتباع الخطوات التالية :

  1. أولاً يجب الوقوف ووضع شريط القياس حول المعدة مباشرةً فوق عظام الورك.
  2. يجب التأكد من إحاطة شريط القياس بالمنطقة بصورة مريحة ومستوية ، ويجب تجنب الضغط على الجلد.
  3. يجب الاسترخاء والتنفس ، ومن ثم القيام بأخذ القياس دون شفط المعدة للداخل.
البيض يساعد في التخلص من الكرش
البيض يساعد في التخلص من الكرش
الغذاء الصحي
الغذاء الصحي
تمارين رياضية
تمارين رياضية

للمزيد يمكنك قراءة : اختبار الوزن المثالي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى