الغذاء الصحي

اضرار القهوة الخضراء على الريق وفوائدها

اضرار القهوة الخضراء

اضرار القهوة الخضراء على الريق وفوائدها ، حيث يتم تعريف القهوة الخضراء أو ما يطلق عليها البن الأخضر ، على أنها حبوب البن العادية النيئة كلياً ، والتي لم تحمص بعد ، ويعتبر مستخلص البن الأخضر شائع للغاية كنوع من أنواع المكملات الغذائية ، إلا أنه من الممكن أن تباع القهوة الخضراء على صورة حبوب كاملة ، وتستعمل من أجل صنع المشروبات الساخنة ، ومن الممكن أن نحصل عليها من متاجر الأطعمة الطبيعية ، فضلاً عن متاجر البقالة ، والقهوة الخضراء على عكس القهوة العادية التي تنبعث منها رائحة التحميص ونكهته ، فالبن الأخضر لا يمتلك رائحة وطعمه مر مقارنةً مع البن المحمص ، وفي هذا اليوم سوف نتعرف على اضرار القهوة الخضراء على الريق وفوائدها.

طريقة استعمال القهوة الخضراء:

  1. نستطيع أن نستعمل القهوة الخضراء على صورة مستخلصات أو على شكل مكمل غذائي ، ونستطيع أن نحصل عليها من خلال المتاجر التي تبيع المكملات الغذائية ، ومن الممكن تواجد مستخلصات القهوة الخضراء على صورة صبغات يتم استعمالها بواسطة القطارة.
  2. ومن الممكن توافرها أيضاً على صورة أقراص أو على صورة كبسولات هلامية ، فضلاً لكل هذا فإن من الممكن صنع مشروب من القهوة الخضراء عن طريق طحن حبوب البن النيئة ونقعها في المياه لفترة من الوقت.

فوائد القهوة الخضراء في خسارة الوزن:

  • لقد تم إجراء دراسة مخبرة نشرت في العام ألفين وستة ، تلك الدراسة تم إجرائها على سلسلة من الفئران ، وقد تم إدخال القهوة الخضراء في النظام الغذائي للفئران لمدة بلغت ثلاثة عشر يوم ، وقد أوضحت النتائج بأن مستخلص القهوة الخضراء قد حد من الدهون الحشوية ، فضلاً عن وزن الجسم ، وذلك من خلال تثبيط امتصاص الدهون ، وأيضاً تنشيط عمليات أيض الدهون بالكبد.

درجة أمان القهوة الخضراء:

  1. إن تناول القهوة الخضراء بصورة معتدلة يعد آمن ، حيث من الممكن استعمال مستخلصات القهوة الخضراء بجرعات تصل لأربعمائة وثمانون مليجرام كل يوم لمدة تصل إلى اثنا عشر أسبوع بصورة آمنة.
  2. ونشير هنا بأن القهوة الخضراء محتوية على الكافيين ، إلا أنها بكمية أقل للغاية مقارنةً مع الكمية الموجودة بالقهوة العادية ، وعلى الرغم من هذا الأمر فمن الممكن أن ينجم عن تناولها آثار جانبية مرتبطة بالكافيين مشابهة للقهوة العادية.
  3. أما بخصوص المرأة الحامل والمرأة المرضعة فليس هناك أي معلومات موثوقة تكفي حول سلامة تناول القهوة الخضراء لهن أثناء تلك المدة.

محاذير تناول القهوة الخضراء:

لا بد على بعض الفئات أن تحذر عند استخدام القهوة الخضراء من أجل تجنب الآثار الجانبية ؛ والتي نذكر منها ما يلي :

  1. المصاب باضطراب القلق : من الممكن أن يؤدي الكافيين الموجود بالقهوة الخضراء لزيادة القلق والتوتر.
  2. من يعاني من ارتفاع مستويات الهوموسيستين : من الممكن أن يؤدي تناول جرعة كبيرة من حمض الكلوروجينيك لمدة قصيرة لزيادة مستويات الهوموسيستين بالبلازما ، والتي بدورها من الممكن أن تؤدي لبعض الآثار الجانبية كأمراض القلب.
  3. المصاب باضطراب النزيف : من الممكن أن يؤدي تناول الكافيين الموجود داخل القهوة الخضراء لزيادة تفاقم حالات اضطرابات النزيف.
  4. من يعاني من الإسهال : من الممكن أن يؤدي تناول الكافيين الموجود داخل القهوة الخضراء لزيادة حالات الإسهال سوءاً ، وبالخصوص عندما يتم تناول القهوة بكميات عالية.
  5. من يعاني من مرض السكري : حيث تشير بعض الدراسات لأن الكافيين الموجود داخل القهوة الخضراء من الممكن أن يغير الطريقة التي يتم التحكم فيها بمستوى سكر الدم عند من يعاني من مرض السكري ، وأن الكافيين من الممكن أن يؤدي لارتفاع بمستويات السكر أو لانخفاض بمستويات السكر ، لهذا فيوصي مرضى السكري بتناول الكافيين بحذر شديد ، فضلاً عن مراقبة مستوى السكر بالدم بعناية شديدة.
  6. من يعاني من الزرق : من الممكن أن يؤدي تناول الكافيين الموجود داخل القهوة الخضراء لزيادة الضغط داخل العين ، وتبدأ الزيادة أثناء نصف ساعة وتظل لمدة ساعة ونصف على الأقل.
  7. من يعاني من ارتفاع نسبة الكوليسترول : وذلك لأن القهوة غير المفلترة بها مكونات محددة بإمكانها أن تزيد من مستويات الكوليسترول ، ومن الممكن العثور على تلك المكونات داخل القهوة الخضراء كذلك ، إلا أنه ليس من الواضح ما إن كانت القهوة الخضراء من الممكن أن تؤدي لزيادة مستويات الكوليسترول أم لا.
  8. من يعاني من ارتفاع ضغط الدم : فمن الممكن أن يؤدي استهلاك الكافيين الموجود داخل القهوة الخضراء لزيادة الضغط عند من يعاني من ارتفاع ضغط الدم ، ولكن قد يقل ذلك التأثير عند من يستخدم الكافيين من القهوة أو مصادر أخرى باعتدال.
  9. من يعاني من هشاشة العظام : فمن الممكن أن يزيد الكافيين الموجود داخل القهوة الخضراء وبعض الأشياء الأخرى من كمية الكالسيوم التي تطرح داخل البول ، الأمر الذي ينجم عنه ضعف في العظام ، لهذا لا بد على من هو مصاب بهشاشة العظام أن يحد من استخدام الكافيين لدون الثلاثمائة مليجرام باليوم ، أي ما يساوي كأسين إلى ثلاث كؤوس من القهوة العادية ، ومن الممكن أن يساهم استهلاك مكملات الكالسيوم الغذائية بتعويض الكالسيوم المفقود ، ولا بد على المرأة أثناء مدة ما بعد انقطاع الطمث التي تعاني من حالة وراثية تمنعها من إنتاج فيتامين دال بصورة طبيعية أن تحذر عند استخدام الكافيين.

التداخلات الدوائية مع القهوة الخضراء:

من الممكن أن يتداخل استخدام القهوة الخضراء مع بعض العقاقير ، ونذكر منها ما يلي :

  1. المضادات الحيوية.
  2. الأدينوسين.
  3. دواء أليندرونات.
  4. الكحول.

للمزيد يمكنك قراءة : اضرار القهوة على الصحة العامة

للمزيد يمكنك قراءة : طريقة تقشير البشرة والوجه بالقهوة

للمزيد يمكنك قراءة : كلام عن قهوة الصباح لكل محبي القهوة

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى