العناية بالجسم

زيت ذيل الحصان فوائده للجسم و الشعر وطريقة استعماله

هناك الكثير من الامور التي يمكن القيام بها من اجل العناية بالشعر و الحصول على شعر ناعم و صحي ، ومن اشهر هذه الامور استعمال الزيوت المغذية للشعر ، واليوم موعدنا مع احد اشهر هذه الزيوت وهو زيت ذيل الحصان ، فزيت ذيل الحصان للشعر يعتبر من اهم الزيوت التي تلجأ اليه الكثير من النساء من اجل الحصول على شعر لامع جميل و صحي ، من المهم جدا التنويه الى ان هذا الزيت لا يتم فقط استعماله للشعر بل ان لهذا الزيت فوائد اخرى سنذكرها من خلال مقالنا اليوم ، يذكر ان عشبة ذيل الحصان تنمو في العديد من الاماكن حول العالم وهي لا تقتصر على مكان محدد بعينه ، وقد اطلق على العشبة ذيل الحصان لانها شبيهة بذيل الحصان بالفعل ، ولذلك يسعدنا ان نقدم لكم اليوم من خلال موقع احلم معلومات مهمة عن زيت ذيل الحصان للجسم بشكل عام و الشعر بشكل خاص وكيفية استعماله ، فنتمنى ان تستفيدوا من هذه المعلومات و نتمنى ان تنال اعجابكم.

 

العناية بالشعر
مكونات زيت ذيل الحصان

 

محتويات زيت ذيل الحصان

 

قبل ان نبدأ في سرد فوائد زيت ذيل الحصان علينا اولا معرفة العناصر المهمة التي يحتوي عليها هذا الزيت ، فهذا الزيت يحتوي على العديد من المكونات المهمة للصحة و البشرة ايضا ، يذكر انه من اشهر المكونات التي يحتوي عليها الزيت ما يلي : ( الكبريت – البوتاسيوم – السيليكا – الماغنيسوم – المنجنيز ) ، ولكل عنصر من هذه العناصر فوائد محددة مهمة للحصول في النهاية على نتيجة مبهرة وشعر لامع وصحي.

ليست هذه هي فقط المكونات التي يحتوي عليها هذا الزيت فهو ايضا يحتوي على مجموعة من المكونات المهمة والتي تنتمي الى عائلة البيوفلافونيدات ومن اشهر هذه المكونات ما يلي : ( النارينجين – البروتين – الكويرستين – الجينسيتين – بيكالين – كاتيشين ) ، تجدر الاشارة الى ان جميع المكونات السابقة هي مكونات طبيعية تعمل على تغذية الجلد و البشرة ، كما انها تساعد في علاج العديد من المشكلات الصحية.

 

اقرأ ايضا : فوائد زيت جوز الهند لتطويل الشعر في أسبوع

 

 

زيوت
زيت ذيل الحصان

 

فوائد زيت ذيل الحصان للشعر

 

كما ذكرنا فان زيت ذيل الحصان يحتوي على مجموعة مميزة و متنوعة من المركبات و العناصر المهمة والتي تعمل على تغذية الشعر و جذوره ، فهذا الزيت يساهم في تطويل الشعر كما انه يعمل على زيادة كثافته و زيادة لمعانه ، الزيت يعمل كذلك على ترطيب الشعر كما انه يساهم في زيادة نعومته و فرده ، وذلك لاحتواءه على ماد السيليكا التي تعتبر من المواد المفيدة في فرد الشعر.

يحتوي الزيت على مادة المينوكسديل ، هذه المادة فعالة في انبات الشعر كما انه يعمل على تقويته ، يتم استعمال هذه المادة من اجل علاج الصلع الوراثي وذلك لانها تساعد المريض على اعادة انبات الشعر من جديد ، هذا الزيت يعمل كذلك على علاج تقصف الشعر و كذلك تساقطه ، يعمل الزيت ايضا على اعادة بناء الشعر التالف والذي يعاني من الضعف و الهيشان.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : فوائد ورق الزيتون العجيبة

 

فوائد الزيت للجسم بشكل عام

 

زيت ذيل الحصان له العديد من الفوائد التي تعود على الجسم بالنفع ، نذكر منها ما يلي :

  1. يساهم زيت ذيل الحصان في التئام الجروح و كذلك الحروق ، ليس هذا فقط بل انه يعمل على ازالة آثارها ، وذلك لان الزيت يعمل على تحفيز عملية تجلط الدم بسرعة ، حيث يتم وضع الزيت على الجزء المصاب ثلاث مرات خلال اليوم ولمدة اسبوع.
  2. يعمل الزيت على علاج مشكلات الجهاز البولي بالاضافة الى التهابات المثانة و كذلك مشكلات التبول اللاارادي سواء بالنسبة للكبار او الصغار ، يعمل الزيت ايضا على التخلص من الاملاح المتراكمة و كذلك حصوات الكلى ، حيث يتم استعمال ملعقة من الزيت على الريق و ملعقة ايضا قبل الذهاب الى النوم.
  3. الزيت يعمل ايضا على التخلص من التقلصات وذلك لانها تخفف من الالتهابات ، حيث اثبت الزيت فعاليته في علاج التهاب المفاصل ، يذكر انه يتم استعمال الزيت بوضعه على الجزء المصاب بالالتهاب مع التدليك برفق ولمدة 15 دقيقة ، ومن ثم نتركه على الجزء المصاب لمدة ساعتين وبعدها نغسل الجزء المصاب بالماء ، ويتم تكرار هذه الطريقة مرتين خلال اليوم.

 

زيوت للشعر
طريقة استعمال زيت ذيل الحصان

 

كيفية استعمال زيت ذيل الحصان للشعر

 

  1. غسل الشعر بالشامبو وتجفيفه من الماء.
  2. تسخين الزيت على نار هادئة ومن ثم تركه قليلا حتى يبرد.
  3. تدليك فروة الرأس و الشعر وحتى نهاية اطراف الشعر خلال مدة ما بين ( 5 – 10 ) دقائق.
  4. وضع منشفة على الرأس ونتركها لفترة تتراوح ما بين ( 4 – 5 ) ساعات ومن ثم نغسل الشعر بالشامبو و نجففه.
  5. نقوم بتكرار هذه العملية بصورة يومية ولمدة اسبوع بصورة متواصلة ثم نقلل منها تدريجيا حتى نقوم بها مرة واحدة فقط في الاسبوع.
  6. نتائج زيت ذيل الحصان تظهر خلال شهر منذ بدأ استعماله بالطريقة الصحيحة.

 

اقرأ كذلك من خلال موقعنا : زيت جوز الهند لتطويل الشعر والطريقة الصحيحة لمفعول سريع

 

 

الى هنا اعزائي متابعي موقع احلم نكون قد وصلنا الى ختام موضوعنا اليوم معلومات عن زيت ذيل الحصان ، وتعرفنا من خلال مقالنا على الطريقة الصحيحة التي يجب الالتزام بها من اجل الحصول على النتيجة المرجوة وهي شعر صحي لامع ، ما يميز هذا الزيت عن غيره من المنتجات الاخرى هو ان هذا الزيت يتكون من عناصر طبيعية ، وبالتالي فهو لا يسبب اي اضرار للشعر او الجسم .. نتمنى ان تكون هذه المعلومات قد افادتكم وحازت رضاكم وانتظروا المزيد من الموضوعات المرتبطة بالمعلومات عن مختلف المنتجات المفيدة للشعر من خلال موقع احلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى