العناية بالجسم

فوائد زيت جوز الهند لتطويل الشعر في أسبوع

فوائد زيت جوز الهند لتطويل الشعر

فوائد زيت جوز الهند لتطويل الشعر في أسبوع ، حيث يوجد الكثير من الوصفات ومن الخلطات الطبيعية المنزلية بإمكانه أن تساهم في تعزيز نمو الشعر وتعطيه بريق ولمعان ونعومة ، كما أنها تساهم في تطويل الشعر ، ومنها على سبيل المثال الوصفات التي يتم صناعتها من زيت جوز الهند الذي يساهم في العناية بالشعر كما أنه يزيد من حيويته ومن جاذبيته ، وفي هذا اليوم يسعدنا أن نقدم لكم متابعينا فوائد زيت جوز الهند لتطويل الشعر في أسبوع ، فقد تفضلوا بالمتابعة معنا.

زيت جوز الهند:

  1. يطلق على زيت جوز الهند اسم زيت النارجيل ، ويحتوي هذا الزيت الرائع على خواص علاجية صحية كما أن لديه خصائص جميلة متنوعة لبشرة وشعر المرأة ، ويدخل زيت جوز الهند في صناعة مستحضرات التجميل فضلاً عن الصناعات الغذائية.
  2. كما أن زيت جوز الهند يدخل بصنع الوصفات العلاجية للشعر ، ويرجع ذلك الأمر لأنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية كالمعادن والأحماض الدهنية والفيتامينات.

فوائد زيت جوز الهند للشعر:

حيث يعد الشعر الطويل والجميل هدف تسعى له كل الفتيات والنساء ، ويستعمل زيت جوز الهند في العناية بالشعر ، ويعد واحداً من أهم الزيوت الموجودة في العالم ، ويكمن أهميته في أنه يساعد في الحفاظ على صحة الشعر بالنظر لما يحتويه من فوائد جمالية لا تعد ولا تحصى ، ومن أهم فوائد زيت جوز الهند للشعر نذكر ما يأتي :

  1. إن زيت جوز الهند بإمكانه أن يساعد على تقوية الشعر وأن يعزز نموه وذلك لأنه يحتوي على خصائص مضادة للميكروبات فضلاً عن أنه يحتوي على أحماض دهنية منها على سبيل المثال حمض اللوريك.
  2. إن زيت جوز الهند يساعد في التخلص من جفاف الشعر وترطيبه ، كما أنه يعطي الشعر لمعان ويكسبه صحة.
  3. إن زيت جوز الهند بإمكانه أن يقوي شعرك ويحسن الدورة الدموية بداخله ، إذ أنه يساهم في وصول البروتينات والغذاء لبصيلات الشعر.
  4. إن زيت جوز الهند يساهم في الهيمنة والسيطرة على الشعر المجعد وذلك عند تصفيفه من خلال زيادة الرطوبة فيه
  5. إن زيت جوز الهند بإمكانه أن يساهم في إيقاف تساقط الشعر ، وتستطيع المرأة أن تستعمله كوسيلة من أجل حماية شعرها من التلف الناجم عن استعمال المنتجات الكيميائية وأدوات التجميل.
  6. إن زيت جوز الهند يساهم في تقوية جذور الشعر ، فضلاً عن أنه يعيد للشعر رونقه عن طريق زيادة تدفق الدم لبصيلات الشعر وهذا من خلال تدليك فروة الرأس مباشرة بعد غسل الشعر بزيت جوز الهند الدافئ لمدة لا تقل عن ربع ساعة وتركه لمدة لا تقل عن ثلاثة ساعات ، ويتم تكرار تلك العملية مرة كل أسبوع أو حتى الحصول على النتيجة المرجوة ، ولو كان شعرك جاف فتستطيعين استعمال زيت جوز الهند مرتين كل أسبوع.

ماسك زيت جوز الهند وزبدة الشيا:

  1. أولاً عليك أن تخلطين ملعقتين من زبدة الشياء مع ملعقة من زيت جوز الهند وملعقة من المياه ، وتقومين بتوزيع الخليط على شعرك من جذوره وحتى أطرافه.
  2. ومن ثم تقومين بفرك فروة رأس بالمزيج لمدة لا تقل عن عشرة دقائق ، ومن ثم تتركينه لمدة لا قل عن ساعتين.
  3. وأخيراً قومي بغسل شعرك كالمعتاد بالمياه الفاترة والشامبو المناسب ، وكرري الماسك هذا مرتين كل أسبوع حتى الحصول على النتيجة المرجوة.

ماسك زيت جوز الهند وزيت الزيتون:

  1. قومي بخلط ربع كوب من زيت الزيتون مع ربع كوب من زيت جوز الهند ، ومن ثم ضعي الخليط على نيران هادئة كي يصير دافئ.
  2. والآن قومي بتوزيع المزيج على شعرك من جذوره وحتى أطرافه ، واتركيه لمدة لا تقل عن ستون دقيقة بعد أن تقومي بتغطيته باستخدام قبعة استحمام نايلون.
  3. وأخيراً قومي بغسل شعرك بمياه فاترة وبشامبو ملائم ، وكرري تلك العملية مرتين كل أسبوع أو حتى الحصول على النتيجة المرجوة.

ماسك زيت جوز الهند والزيوت العطرية:

  1. أولاً عليك أن تمزجي ملعقتين اثنتين من زيت جوز الهند مع نصف ملعقة من زيت الريحان ، مع نصف ملعقة من زيت اللافندر ، مع نصف ملعقة من زيت النعناع ، مع نصف ملعقة من زيت إكليل الجبل.
  2. والآن قومي بتوزيع الخليط على شعرك من جذوره وحتى أطرافه ، ومن ثم اتركيه لمدة مائة وعشرون دقيقة بعد أن تقومين بتغطيته باستخدام قبعة استحمام نايلون.
  3. وأخيراً قومي بغسل شعرك بالمياه الدافئة وشامبو ملائم ، وكرري هذا الماسك من أجل تطويل شعرك من مرتين إلى ثلاثة مرات كل أسبوع وحتى تحصلين على نتيجة مرجوة.

هل زيت جوز الهند يساعد حقاً في تطويل الشعر:

  1. إن زيت جوز الهند من ضمن الزيوت المفيدة للشعر ، ويعمل على تطويل الشعر بشك كبير ، ويوجد بعض الطرق التي تجعله يطول سريعاً.
  2. فإن تدليك فروة رأسك باستخدام زيت جوز الهند الدافئ يساهم في تطويل شعرك في مدة قصيرة للغاية على أن تدلكين شعرك لعشرون دقيقة ، ويكون التدليك على هيئة دائرية بواسطة أصابع يديك.
  3. وتستطيعين أن تخلطي ربع كوب من زيت الزيتون مع ربع كوب من زيت جوز الهند وتدفئيهما جيداً وتطبقيهما على شعرك ، وقومي بلف شعرك باستعمال غطاء شعر بلاستيكي ، واتركيه لمدة ستون دقيقة واغسليه بعدها بمياه وشامبو ، وكرري تلك الوصفة مرتين في الأسبوع ، وتستطيعين خلطه كذلك مع زيت السمسم أو زيت اللوز الحلو أو زبدة الشيا ، وتستطيعين عصر الليمون لو كنت من ذوات الشعر الدهني.

للمزيد يمكنك قراءة : طريقة استخدام زيت الزيتون للشعر الجاف

للمزيد يمكنك قراءة : افضل زيت شعر للاطفال

للمزيد يمكنك قراءة : زيت الصبار لتطويل الشعر

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى