العناية بالجسم

زيادة حجم العضلات بطرق طبيعية في المنزل وبواسطة حبوب التضخيم

زيادة حجم العضلات

يحتوي جسم الإنسان على مجموعة من العضلات قد يصل عددها إلى ستمائة وأربعين عضلة مفرده، وعندما تظهر هذه العضلات على أجسام بعض الأشخاص تجعلهم أكثر جمال وجاذبية، لذلك يرغب الكثير من الرجال وخاصة الشباب أن يكون لديهم جسم يظهر عضلاتهم القوية التي تجذب انتباه الفتيات لديهم، وكما نعرف أن عضلات جسم الإنسان تظهر عند ممارسة الأشخاص لتمارين معينة ، وتنقسم العضلات إلى أقسام على حسب المنطقة التي تتواجد بها في جسم الإنسان والتي منها “عضلات الرأس، وعضلات الأطراف العليا، وعضلات الأطراف السفلى، وعضلات العنق، عضلات الجذع”، ولتعرف على كيفية زيادة حجم العضلات بالتفصيل نقدم لكم عبر موقع احلم موضوع ” زيادة حجم العضلات” فهيا بنا نطلع عليه.

أبرز التمارين الرياضية لزيادة حجم العضلات :

جدول تمارين زيادة حجم عضلات الظهر
صورة تحتوي على أشخاص يقومون بتمارين الظهر
  • لزيادة حجم العضلات في منطقة أو مناطق معينة يجب ممارسة التمارين الرياضية التي تتناسب مع كل منطقة في الجسم، فعل سبيل المثال يتم إجراء التمارين الآتية:
  • تمارين زيادة حجم عضلات الساقين: الإحماء بالتمارين الهوائية مثل تمارين “ركوب الدراجة”، وتمارين الإطالة، وتمارين القرفصاء بالبار، وضغط الرجل، وتمرين رفع عضلة السمانة، والاستلقاء لتقوية العضلة الخلفية.
  • تمارين زيادة حجم العضلة ذات الرأسين العضدية أو ذات الثلاثة رؤوس: وهي تمارين الإحماء الهوائية مثل “الهرولة، وركوب الدراجة”، وتمرين رفع البار، وتمرين المطرقة، تمرين المتوازي، تمرين تقوية مركز الجسم، تمديد العضلة ثلاثية الرؤوس العضدية.
  • تمارين زيادة حجم الظهر والعضلة الظهرية العريضة:تمرين الإطالة، تمارين السحب العلوي والسفلي، التجديف بالأثقال، تمرين التجديف مع الجلوس، لفات الرسغ بالأثقال، وتمارين الإحماء الهوائية.
  • تمارين زيادة حجم عضلات الصدر ومركز الجسم: تمارين ضم الصدر، تمرين ضغط الرجل، وتمرين الرفعة المميتة، تمرين ضغط عضلة الصدر،تمارين عضلات مركز الجسم، تمارين الإطالة، تمارين الإحماء الهوائية.

انواع العضلات ومكوناتها معلومات طبية مفيدة ومشوقة.

أطعمة مهمة لبناء العضلات وزيادة حجمها :

نظام غذائي لبناء العضلات
أطعمة تزيد حجم العضلات
  • الأطعمة التي تحتوي على البروتينات: تعمل البروتينات على بناء ألياف عضلية جديدة وقوية ولذلك ينصح بمن يريد زيادة حجم عضلاته تناول الأطعمة الآتية: “الفول، العدس، لحم الدجاج الأبيض، منتجات الألبان قليلة الدسم، بياض البيض، شرائح اللحم الخالية من الدهون، الصويا والتوفو”.
  • الكربوهيدرات: تمد الكربوهيدرات الجسم بالطاقة وتجعله نشط أثناء اليوم أو خلال التمارين، كما تحتوي على عناصر غذائية ومن أمثلتها “حبوب القمح، الأرز البني، الشوفان، الكينوا، البقول والخضر، الخبز والمكرونة، الخضروات الورقية الخضراء، الفاكهة”.
  • الدهون الصحية: يجب تناول كمية صغيرة من الدهون الصحية في كل وجبة لبناء طاقة الجسم، ويتم الحصول على الدهون الصحية من “المكسرات، منتجات الألبان، الأفوكاتو، البيض، معظم الأسماك”.
  • المكملات الغذائية:
  • يحتاج الجسم إلى المكملات الغذائية في الحالات الآتية:”أداء تمرين قوي، أثناء النمو، عند بدء نظام جديد، التعافي من إصابة، الأشخاص النباتيين”.

تمارين الباي والتراي للمبتدئين وأهم النصائح للتضخيم.

حبوب زيادة حجم عضلات الجسم:

زيادة حجم العضلات بواسطةHGH-x2حبوب
صورة توضح حبوب HGH-x2 ومواصفاته
  • حبوب هرمون النمو “HGH-x2“: وهو عبارة عن بينة بروتينية تفرز عن طريق الغدة النخامية ويعمل على نمو الجسم وتجديد خلاياه، كما يعمل على زيادة الكتلة العضلية ويحفز عملية حرق الدهون ويحفز الجهاز المناعي ويقوم بدعم البنكرياس لإفراز الأنسولين.
  • ويسهل في إنتاج الطاقة التي تزيد القدرة والتحمل وذلك من خلال تعزيز خلايا الدم الحمراء في الدم الذي ينقل الأكسجين إلى العضلات، كما يعمل الهرمون على تكوين البروتين الذي يساهم في نمو الكتلة العضلية.
  • ومن مزايا HGH-x2“: أنه يتكون من مواد طبيعية تعمل على تكون البروتين الذي يعمل على نمو العضلات، ويعمل على التخلص من الدهون غير الضرورية، وزيادة مستويات الطاقة في الجسم.
  • ومن عيوبه: لا ينصح تناوله للأشخاص تحت سن الثمانية عشر عاما، والأشخاص الذين يعانون من الحساسية، والحوامل، ويتم طلبه من الموقع الرسمي فقط.
  • المنشطات: من المنشطات التي تعمل على تضخيم عضلات الجسم “التستوستيرون، الداينابول، الديكا ديور ايولين، الأنادرول، الترينبولون”.

تغذية كمال الاجسام للتضخيم والتنشيف بسرعة.

ملحوظة: الأشخاص الذين لم يذهبون إلى الصالات الرياضية لعدم قدرتهم يمكنهم إجراء التمارين السابقة في منازلهم على حسب إمكانياتهم المتاحة، ولكن قبل البدء في التمارين السابقة يجب القيام بتمارين الإحماء الهوائية وكذلك بعد إلإنتهاء من التمارين لمدة خمسة دقائق على الأقل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى