خدمات المواطنين

رقم نظام نور الدعم الفني للطلاب وولي الأمر

رقم نظام نور الدعم الفني للطلاب وولي الأمر يعد من ضمن الأرقام المهمة لكافة المواطنين والمواطنات وكافة الملتحقين بالعملية التعليمية ببلاد الحرمين الشريفين ، وذلك بغرض التواصل مع خدمة العملاء الذين يتبعون مباشرةً لوزارة التعليم ، الأمر الذي يوفر المجهود والوقت لكافة الأفراد بالمدارس التعليمية ، وفي هذا اليوم سوف نتعرف باستفاضة على نظام نور وكيفية التواصل مع خدمة العملاء ، فقط تابعوا معنا.

نبذة عن نظام نور التعليمي:

  1. ذلك النظام عبارة عن نظام تعليمي متكامل يتبع بدوره وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية ، ويعمل على تقديم الكثير من الخدمات الإلكترونية التي بإمكانها الربط ما بين المنظومة التعليمية كلها داخل البلاد.
  2. سواءً أكانوا مدرسين أم تلاميذ أم إداريين ، كما أن النظام يتيح لجميع أولياء الأمور إنشاء حسابات على المنصة ، وذلك من أجل متابعة أداء أولادهم ، وقد ساعد هذا النظام كثيراً في توفير الكثير من الخدمات الإلكترونية المتعددة ، والتي تتمثل في التالي :
  3. من الخدمات التي توفرها نظام نور التعليمية معرفة نتائج التلاميذ في كافة الاختبارات ، فضلاً لإمكانية معرفة أولياء الأمور بدرجة أولادهم ، من أجل متابعة وتحسين أدائهم التعليمي.
  4. وهذا النظام يفيد أيضاً المدرسين عن طريق معرفة تقارير الحضور والغياب للتلاميذ ، وأيضاً من مميزاته الحصول على النتائج عند ظهورها ومعرفة فصل التلميذ والتسجيل الإلكتروني لجميع المراحل التعليمية.
  5. التواصل مع أولياء الأمور والتلاميذ عن طريق برنامج الإرسال الذي يتم عن طريقه إرسال نتائج التلاميذ ، وأيضاً بالإمكان تسجيل التلاميذ المستجدين بصورة إلكترونية من غير الحاجة لإتباع إجراءات ورقية مملة.

للمزيد يمكنك قراءة : مميزات منصة ألف التعليمية

التواصل مع منصة نور:

  1. رقم نظام نور الموحد : لقد أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن رقم موحد يتم فيه تلقي جميع الاستفسارات التي تخص العملاء ؛ وهذا الرقم عبارة عن : (19996) ؛ إذ تستطيع التواصل عن طريق الاتصال به ويعمل على مدار اليوم في كافة أيام الأسبوع ، ويقوم ممثل من خدمة العملاء بالرد وحل جميع المشاكل التي تحدث.
  2. رقم الدعم الفني نظام نور : تستطيع الاتصال والتواصل المباشر مع شخص من ممثلي خدمة العملاء من أجل التعرف على المشكلة التي طرأت وسوف يتم حلها بشكل سريع جداً من قبل المختصين ؛ كل ما عليك هو الاتصال على هذا الرقم : (0112669555).
  3. رقم الواتس آب للدعم الفني : لقد قامت منصة نور التعليمية بتخصيص رقم حتى يستطيع الناس مراسلة ممثلي الدعم الفني ؛ والرقم الخاص بالواتس اب هو : (00966114753000) كما تستطيع كذلك التواصل مع الحساب الرسمي للوزارة على تطبيق تويتر من خلال : (الضغط هنا).

خدمات الدعم الفني لنظام نور:

النظام يقدم الكثير من الطرق بهدف التواصل مع أولياء الأمور والتلاميذ ، وهذا كي لا يكون هناك أي ضغط على رقم هاتف واحد فقط ، فضلاً لسرعة التواصل مع الناس بأي وقت ، وحتى تستطيع التواصل مع الدعم الفني لمنصة نور الرقمية عليك بإتباع الخطوات الآتية :

الدعم الفني بوابة نور الإلكترونية:

تستطيع التواصل مع الدعم الفني لمنصة نور من خلال الموقع الإلكتروني لهم على الشبكة العنكبوتية ، كل ما عليك فعله هو إتباع التالي :

  1. أولاً عليك الذهاب لموقع نظام نور على الشبكة العنكبوتية ، وتستطيع الوصول إليه بسهولة تامة من خلال : (الضغط هنا) ، ومن يمكن تسجيل الدخول على الرابط من قبل ولي الأمر.
  2. وبعدها يمكن اختيار طريقة التواصل مع المنصة فضلاً لتحديد نوعية المشكلة التي يعاني منها ولي الأمر ، وسوف يجد الحل المناسب لها على الموقع.
  3. ولكن قبل كل شيء لا بد من تعبئة بعض البيانات الخاصة به ، منها على سبيل المثال : الاسم رباعي ، وعنوان الطلب ، رقم الهاتف ، ورقم الهوية الوطنية ، فضلاً للبريد الإلكتروني والوصف.
  4. وبعد ملء البيانات لا بد من كتابة رمز التحقق الذي سيظهر أمامك في صورة ، ومن ثم اضغط على كلمة الطلب ، وسوف يتم التواصل معك عبر رقم الهاتف الذي وضعته أو من خلال البريد الإلكتروني الذي وضعته أيضاً.

للمزيد يمكنك قراءة : منصة مدرستي

بوابة تواصل للدعم الفني لوزارة التعليم:

  1. لقد وفرت الوزارة البوابة الإلكترونية التي أطلقت عليه اسم تواصل من أجل رعاية الناس ، إذ تعتبر آلية ميسرة من أجل التواصل مع مسؤولي الوزارة وجميع القطاعات فيها ، وتمكن تلك الخدمة من طرح المقترحات أو كتابة الاستفسارات أو الشكاوي وغيرها.
  2. الأمر الذي يضمن وصولها من خدمة نظام إلكتروني فعال للغاية ، كما أن هذه الخدمة تجعل جميع المستفيدين بإمكانهم تتبع مشاركتهم الإلكترونية ، وتستطيع طلب الدعم من خلال الذهاب لبوابة تواصل على الشبكة العنكبوتية ، ويمكنك الوصول إليها بسهولة من خلال : (الضغط هنا).

كيفية الاستعلام عن نتائج نظام نور:

من الممكن أن يقابل الطالب أو ولي الأمر بعض المشاكل عند الاستعلام عن النتيجة عن طريق تسجيل الدخول على الحساب المسجل في الموقع ، إلا أنه من الممكن الاستعلام عن نتائج النظام من غير رقم سري من خلال إتباع التالي :

  1. لا بد في البداية من الذهاب لموقع منصة نور على الإنترنت من خلال : (الضغط هنا) ؛ وبعدها لا بد من الضغط على خيار نسيت الرقم السري.
  2. الآن عليك بكتابة رقم الهوية أو رقم السجل المدني فضلاً لرمز التحقيق ، وبعدها قم بكتابة عنوان البريد الإلكتروني الذي سجلت به من قبل ، وبعدها سوف تصلك رسالة على البريد يوجد بها رابط تسجيل الدخول.
  3. وبعدها عليك كتابة الرقم السري الجديد وأعد كتابتها مرة أخرى وقم بحفظ التعديلات ، وبعدها عليك بتسجيل الدخول مجدداً.

للمزيد يمكنك قراءة : منصة المربي المخلص

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى