تعليم

مميزات منصة ألف التعليمية وطريقة التسجيل

مميزات منصة ألف التعليمية وطريقة التسجيل ، إذ أن منصة ألف للتعليم الرقمي واحدة من ضمن المنصات التي ساعدت بصورة كبيرة في الارتقاء بالتعليم الذكي داخل دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها منذ إعلان إطلاقها في العام ألفين وسبعة عشر ميلادياً ، وفي هذا اليوم سوف نتعرف على كل ما يخص هذه المنصة الرائعة ، فقط تابعوا معنا.

نبذة عن منصة ألف الرقمية:

  1. إن تلك المنصة بمثابة الدرع الذي تمكن من حماية مستقبل التلاميذ بالمدارس الإماراتية لمدة سنين من بطش فيروس كورونا الذي أحل كالمصيبة على كل دول العالم ، إذ أنه في ظل الأسر القصري الذي حدث في جميع المناحي الوظيفية والاجتماعية في العالم.
  2. ظل التعليم عن بعد حر طليق بفضل تلك المنصة وغيرها من المنصات التعليمية الأخرى ، والتي تم إنشائها من أجل مساعدة كافة التلاميذ والطلاب والمدرسين على استمرار العملية التعليمية بصورة طبيعية بظل الأوقات المضطربة.
  3. فاستند كافة التلاميذ والمدرسين في دولة الإمارات على منصة ألف في سير الموكب الدراسي بصورة طبيعية وسهلة وسلسة من غير أن يحس أي شخص بأن الأزمة تشكل خطر جسيم على التعليم في الإمارات العربية المتحدة.

للمزيد يمكنك قراءة : منصة مدرستي

منصة ألف تسجيل الدخول:

  1. يوجد الكثير من المنصات التعليمية الرقمية الشهيرة في الوطن العربية ، إلا أن أهم ما يميز منصتنا تلك عن سواها أن تسجيل الدخول بها لا يحدث سوى من قبل المدرسة نفسها وليس من قبل التلميذ أو المعلم أو ولي الأمر ، وهذا الأمر يضمن حماية البيانات المسجلين على المنصة.
  2. وبعد أن تقوم المدرسة بإضافة التلاميذ والمدرسين المسجلين عندها على المنصة ، هنا يأتي دورهم من أجل التسجيل بالمنصة ، وهناك الكثيرين ممن يتسائلون حول كيفية الدخول للمنصة! ويتمحور التساؤلات دائماً حول طريقة الدخول بعد انتهاء التسجيل لأولى مرة في منصة ألف ، وفي الأسفل سوف نتعرف على طريقة التسجيل والدخول :

طريقة التسجيل في منصة ألف:

  1. من أجل الدخول لمنصة ألف للمرة الأولى لا بد وأن تتبع بعض الخطوات الهامة التي تساعدك سواءً أكنت تلميذ أم مدرس أو من أولياء الأمور أو إداري في تسجيل الدخول بسهولة تامة ، وتتمثل هذه الخطوات في التالي :
  2. أولاً عليك البحث عن الموقع الرسمي للمنصة الموجود على الشبكة العنكبوتية ، وتستطيع الوصول لمنصة ألف الخاصة بالتعليم عن بعد في دولة الإمارات من خلال : (الضغط هنا).
  3. بعد أن تفتح الموقع لا بد من الضغط على كلمة تسجيل الدخول وسوف تجدها موجودة بالصفحة الرئيسية للمنصة ، وبعدها سيبرز أمامك على الشاشة مربع حواري يحتوي على بعض الخانات.
  4. من ضمن تلك الخانات على سبيل المثال : اسم المستخدم وكلمة السر والبريد الإلكتروني ، ولا بد أياً كنت أنت تلميذ أو معلم إلخ أن تقوم بملء كافة هذه البيانات بالشكل الصحيح من غير إدخال أي معلومات خاطئة لأن الموقع سوف يرفضها.
  5. بعد أن تنهي عملية ملء البيانات على المنصة عليك أن تضغط على كلمة تسجيل الدخول وسوف تجد نفسك مسجل على المنصة بصورة صحيحة.

منصة ألف login:

  1. لو كنت ولي أمر أو تلميذ ولديك حساب بالفعل على المنصة ، فإن خطوات الدخول من جديد تعتبر سهلة للغاية ولن تأخذ منك لا وقت ولا مجهود ، وفي الأسفل سوف نتعرف على خطوات تسجيل الدخول على المنصة :
  2. أولاً عليك بفتح النافذة الرئيسية للموقع ، ومن ثم قم بكتابة المطلوب منك من اسم مستخدم وكلمة سر.
  3. وبحال كنت قد قمت بتسجيل دخولك على منصة ألف الرقمية بواسطة حساب جوجل مؤمن ، فإنك تستطيع الضغط على عنوان البريد الإلكتروني لتسجيل الدخول بضغطة واحدة فقط.

للمزيد يمكنك قراءة : شرح منصة فيو كلاس التعليمية

مميزات منصة ألف:

يوجد العديد من المميزات التي تتسم بها تلك المنصة الرائعة ، ولعل هذه المزايا تكمن في تنوع بين الفئات الـأربعة التي تقدم لهم المنصة خدماتها بصورة مباشرة ، إذ أن مميزات منصة ألف لكل فئة من الأربعة تتمثل في الآتي :

  1. الإداريين : يستطيع الناس البحث على منصة ألف حول الوظائف المتاحة بالمنظومة التعليمية بصورة مباشرة.
  2. المدرسين : يمكن للمعلم تصحيح الأنشطة بصورة تلقائية ، الأمر الذي يساهم في توفير الوقت والجهد ، ومن الممكن كذلك الاستفادة بهذا الوقت بالتركيز على مسار التعليم.
  3. أولياء الأمور : إن المنصة تطلع ولي الأمر على كافة التقارير التي تخص أولادهم بصورة أسبوعية.
  4. التلاميذ : توفر لهم منصة ألف محتوي تعليمي رائع ومميز وسهل ، الأمر الذي ييسر على التلاميذ فهم واستيعاب المواد الدراسية.

طريقة استخدام منصة ألف التعليمية:

  1. من الممكن إكمال عملية تسجيل الدخول على المنصة من غير الحاجة لإنشاء حساب جديد ، ولكن لا بد من الحصول على المعلومات المطلوبة من المدرسة قبل تسجيل الدخول ، وكذلك تستطيع الدخول بواسطة حساب جوجل بشكل مباشر.
  2. وحتى تتمكن من استعمال المنصة عن طريق الشبكة العنكبوتية ، لا بد من إتباع خطوات بسيطة تكمن في الآتي :
  3. أولاً عليك الذهاب للموقع الرسمي التابع للمنصة وقد ذكرناها في بداية مقالنا ، وبعد أن تدخل الاسم وكلمة السر وتتم الدخول.
  4. قم بالضغط على المقرر الذي تريد دراسته ، وبعدها قم بالضغط على إحدى الدروس التي سوف تظهر أمامك بالقائمة.
  5. الآن قم باختيار إحدى المصادر المتاحة أمامك ، وعليك بأن تحل الأسئلة الموجودة بها ، وقم بالانتقال للمصدر التالي كي تنهي الدرس.
  6. وفي الختام عليك استكمال جواب كل الأسئلة التي تتبع جميع الدروس بذات الطريقة السابق ذكرها.

للمزيد يمكنك قراءة : منصة المربي المخلص

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى