العناية بالجسم

خلطة تبييض اليدين في أسبوع من البيت

خلطة تبييض اليدين

خلطة تبييض اليدين في أسبوع من البيت ، حيث تتعرض أيدينا دوماً لأشعة الشمس أثناء النهار وبعض العوامل الأخرى منها على سبيل المثال : الأتربة والأوساخ فضلاً عن مواد التنظيف الكيمائية وغيرها الكثير ، ولهذا فإنها تتعرض للجفاف وتغيير لون الجلد الذي نستطيع أن نعالجه في البيت ، وذلك من خلال المواد الموجودة داخل المطبخ ، أو من خلال العلاجات الموجودة بالصيدليات ، وعلى الرغم من وجود العلاجات لا بد من تحسين نمط حياتك ونظامك الغذائي من أجل أن تحصل على بشرة صحية ، وفي هذا اليوم يسعدنا أن نقدم لك خلطة تبييض اليدين في أسبوع من البيت.

خلطة اللوز والحليب:

وذلك لأن اللوز غني بالريبوفلافين ، وذلك يعد فيتامين رئيسي بإمكانه المحافظة وتحسين صحة البشرة ، كما أنها يحتوي على مضادات الأكسدة ، فضلاً عن فيتامين إي لحماية البشرة ، وطريقة تلك الوصفة في التالي :

المكونات:

  1. القليل من الحليب.
  2. ست حبات من اللوز.

طريقة التحضير:

  1. أولاً عليك بنقع اللوز داخل المياه لمدة ليلة كاملة ، ومن ثم وفي صباح اليوم الثاني قومي بوضع اللوز مع بعض اللبن داخل الخلاط الكهربائي من أجل أن تحصلين على معجون ناعم.
  2. والآن قومي بوضع العجون على يديك واتركيه لمدة ليلة كاملة ، ومن ثم قومي بغسل يديك باستخدام المياه الباردة بصباح اليوم التالي.

خلطة الليمون:

تلك الخلطة يتم استعمالها من أجل تفتيح اليدين ، ويرجع ذلك الأمر لأن الليمون يحتوي على فيتامين سي الذي بإمكانه أن يفتح البشرة ، فضلاً عن أن يحمي خلايا البشرة من أشعة الشمس ، بعد التعرض لها ، والمكونات وطريقة تحضيرها في التالي :

المكونات:

  • أربعة حبات من الليمون.

طريقة التحضير:

  1. عليك بعصر ثمرات الليمون جيداً ، وبعدها قومي بتعبأة الحوض بالمياه الدافئة ، ومن ثم ضيفي عصير الليمون إليه.
  2. والآن قومي بخلطهم بشكل جيد حتى يتم تخفيف العصير ، ومن ثم قومي بنقع يديك في المياه المحتوية على الليمون لفترة لا تقل عن عشرون دقيقة.
  3. والآن قومي بغسل يديك باستخدام المياه الباردة ، وكرري ذلك العلاج بالصباح بعد أن تستحمي من مرتين إلى ثلاثة مرات بالأسبوع ، لمدة لا تقل عن أسبوعين.
  4. وأخيراً بعد أن تطبقي هذا الأمر عليك أن تدهني يديك بمرطب غني وذلك لأن الليمون بإمكانه أن يجفف البشرة.

خلطة دقيق الحمص:

إن بعض التوابل كالكركم وأنواع من الدقيق كدقيق الحمص والنشا يتم استعمالها في تفتيح البشرة الغامقة من خلال خلطها بالمياه أو بعض السوائل ، من أجل تسهيل تطبيقها ، وفي تلك الخلطة ستساعدكم على تفتيح بشرتكم ، وطريقة عملها كالتالي :

المكونات:

  1. كمية من ماء الورد.
  2. ملعقتين كبيرتين الحجم من دقيق الحمص.

طريقة التحضير:

  1. أولاً قومي بمزج دقيق الحمص مع كمية من مياه الورد من أجل الحصول على معجون سميك ، وبعدها قومي بتطبيق المعجون على المنطقة وانتظري كي تجف.
  2. والآن وبعد أن يجف المعجون قومي بشطفه بالمياه الدافئة ، وكرري تطبيق تلك الخلطة من مرتين لثلاث مرات كل أسبوع.

خلطة الخيار:

وذلك لأن الخيار بإمكانه أن يبرد بشرتك ويهدئها ويزيل الاسمرار الناجم عن أشعة الشمس المضرة ، وطريقة عمله كالتالي :

المكونات:

  1. ملعقة كبيرة الحجم من عصير الليمون.
  2. رشة من الكركم.
  3. ملعقتين كبيرتين الحجم من عصير الخيار الطازج.

طريقة التحضير:

  1. أولاً قومي بخلط كل المكونات بشكل جيد من أجل الحصول على معجون ناعم ، وبعدها طبقي الخليط على يديك ، واتركيه لمدة لا تقل عن نصف ساعة.
  2. وأخيراً قومي بغسل يديك باستخدام المياه الباردة ، وكرري ذلك العلاج مرة واحدة كل يوم لفترة لا تقل عن أسبوعين أو لحين الحصول على النتائج المرجوة.

خلطة اللبن الزبادي مع الكركم:

وذلك لأن اللبن الزبادي بإمكانه أن يفتح البشرة ، ويجعلها مرنة للغاية ، فضلاً عن أن بإمكانه أن يرطب البشرة لأنه يحتوي على البروبيوتيك الذي يجعل بشرتك متوجهة ، وطريقة عمل تلك الوصفة في التالي :

المكونات:

  1. رشة من الكركم.
  2. وعاء من حليب الزبادي المبرد.

طريقة التحضير:

  1. أولاً عليك بإضافة رشة من الكركم للحليب ، وقومي بخلطه بشكل جيد حتى تحصلين على معجون موحد ، ومن ثم قومي بوضع المعجون على يديك ، واتركيه لفترة لا تقل عن عشرون دقيقة.
  2. وأخيراً قومي بتشطيف المعجون بالمياه الباردة ، وكرري ذلك العلاج كل يوم قبل أن تستحمي لمدة لا تقل عن أسبوعين أو حتى تحصلين على النتائج المرجوة.

خلطة خشب الصندل:

وذلك لأن زيت الصندل بإمكانه أن يزيل البقع الداكنة الموجودة على يديك والناجمة عن التقدم في العمر ، وللتخلص من تلك البقع عليك إتباع التالي :

المكونات:

  1. قطرتين من عصير الليمون.
  2. رشة من بودرة خشب الصندل.
  3. قطرتين من مياه الورد.
  4. قطرتين من الجليسيرين.

طريقة التحضير:

  • أولاً عليك بخلط المكونات وطبقيها على البقع الداكنة الموجودة على يديك ومن ثم اتركي الخليط على يديك لمدة عشرون دقيقة ، وأخيراً قومي بشطفه باستخدام المياه الباردة.

طريقة أخرى:

  • قومي بتخفيف زيت خشب الصندل بزيت ناقل كزيت اللوز الحلو ، وبعدها قومي بتدليك المزيج على المنطقة التي تريديها.

خلطة الصبار:

المكونات:

  1. عدد قليل من قطرات زيت اللوز.
  2. ملعقتين كبيرتين الحجم من هلام الصبار.

طريقة التحضير:

  1. أولاً عليك بخلط المكونات وبعدها قومي بوضع الخليط على المنطقة المرادة ، وبعدها قومي بتدليك الخليط بلطف كي تمتصه بشرتك.
  2. والآن عليك بترك الخليط على بشرتك لمدة لا تزيد عن عشرون دقيقة وبعدها اشطفيها بالمياه ، واستخدمي الخليط مرتين كل يوم.

للمزيد يمكنك قراءة : 5 خلطات للشعر الجاف والخشن

للمزيد يمكنك قراءة : 5 خلطات لنضارة الوجه

للمزيد يمكنك قراءة : طريقة ازالة شعر الوجه الحساس

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى