العناية بالجسم

افضل الزيوت للشعر زيوت طبيعية لصحة الشعر مناسبة للكبار والصغار

الشعر يعتبر من الاجزاء التي تحتاج الى عناية خاصة ، فاهماله يترتب عليه الكثير من المشاكل اولها المظهر العام ، فالسيدات و حتى الرجال ايضا يهتمون بالشعر لانه اشبه بالعنوان الذي يوضح مدى اهتمام الشخص بنفسه ، ومن افضل المنتجات التي يمكن استعمالها للشعر هي الزيوت الطبيعية ، فالزيوت الطبيعية تعتبر اكثر فائدة للشعر من تلك المواد الكيميائية التي يتم صنعها ، الزيوت الطبيعية لا ضرر يترتب على استعمالها على عكس المنتجات الاخرى والتي قد تأتي في بعض الاحيان بنتائج عكسية تدمر صحة الشعر ، للزيوت الطبيعية العديد من الفوائد فهي تعمل على تنعيم الشعر وايضا تطويله كما انها تعالج مشكلة الشعر الجاف وغيرها من المشاكل ، و لذلك يسعدنا ان نقدم لكم اليوم من خلال موقع احلم باقة من المعلومات عن اهم الزيوت الطبيعية لتطويل الشعر والعناية به للكبار و الصغار ، فنتمنى ان تستفيدوا من هذه المعلومات و نتمنى ان تنال اعجابكم.

 

زيوت
زيت الخروع

 

زيوت طبيعية لتنعيم الشعر و تطويله

 

  • زيت الخروع

يعتبر زيت الخروع احد اهم الزيوت التي تعمل على تنعيم الشعر و كذلك تقويته ، فهو يلعب دورا هاما في المحافظة على رطوبة الشعر كما انه يعمل على حمايته من العديد من المشاكل التي قد تصيبه ، يمكن استعمال زيت الخروع عن طريق تدفئته الى جانب زيت الصويا مع تدليك فروة الرأس به بصورة جيدة ، بعدها نترك الزيت على الشعر لمدة لا تقل عن 30 دقيقة ومن ثم نقوم بشطف الشعر بالمياه الفاترة.

  • زيت جوز الهند

زيت جوز الهند يعتبر من اهم الزيوت المهمة لتقوية الشعر و زيادة نعومته ، فهو يحمي الشعر من القشرة و كذلك التقصف و التساقط الذي قد يتعرض له الشعر لاي سبب من الاسباب ، ويمكن استعمال زيت جوز الهند من خلال تدفئته و وضعه على الشعر وتركه على الشعر لمدة 30 دقيقة ومن ثم يتم غسل الشعر بعدها.

 

اقرأ ايضا : فوائد زيت الصبار

 

زيت للشعر
زيت شجر الشاي

 

زيوت طبيعية لعلاج مشكلة الشعر الجاف

 

  • زيت بذور العنب

يعتبر زيت بذور العنب احد الزيوت المهمة التي تعالج الشعر الجاف ، كما انه يعتبر احد الزيوت التي لا تحتوي على رائحة ، من مميزات زيت بذور العنب انه يعمل على اعادة توازن الحموضة لفروة الرأس ، يعتبر زيت بذور العنب ايضا من الزيوت الهامة التي تساهم في التخلص من القشرة في فروة الرأس ، و السبب في ذلك هو احتواء الزيت على فيتامين E بالاضافة الى حمض اللينوليك.

  • زيت شجر الشاي

يعتبر زيت شجر الشاي من الزيوت الفعالة في التخلص من القشرة التي توجد في فروة الرأس ، يعمل زيت شجر الشاي كذلك على تقوية الشعر بصورة جيدة بالاضافة الى انه يعتبر من الزيوت الغنية بمضادات البكتيريا ، وبالتالي فان زيت شجر الشاي يساهم في التخلص من الفطريات التي يمكن ان تصيب فروة الشعر ، فيما يتعلق بطريقة استعمال الزيت فيتم اضافته الى الشامبو المخصص للشعر الجاف.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : وصفة لترطيب الشعر

 

زيوت طبيعية لتنعيم شعر الاطفال

 

  • زيت السمسم

زيت السمسم مليء بالعديد من العناصر الهامة للشعر ، فهو يحتوي على العديد من انواع الفيتامينات الهامة مثل فيتامين E ، معروف عن فيتامين E انه فعال في حماية شعر الاطفال حيث انه يعمل على التخلص من الشعر الهائش ، يساهم زيت السمسم ايضا في تنعيم شعر الاطفال ولهذا يمكن تدليك فروة الرأس للاطفال بهذا الزيت بصفة خاصة انه آمن على شعر الطفل.

  • زيت اللوز الحلو

زيت اللوز الحلو يعطي لشعر الطفل القوة و اللمعان معا في آن واحد ، وذلك لان الزيت غني بنوعين من الفيتامينات وهما ( A – E ) ، ويمكن استعمال زيت اللوز الحلو من خلال وضع الزيت على فروة الرأس للطفل وغسل الشعر بعد ساعتين باستعمال المياه الدافئة مع الشامبو المخصص للاطفال الصغار.

 

زيوت طبيعية
زيت الاركان

 

زيوت طبيعية مهمة لصحة الشعر

 

  • زيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون من الزيوت المهمة للشعر ، حيث ان له قدرة هائلة على تنعيم الشعر بالاضافة الى التخلص من الجفاف الذي قد يتعرض له الشعر ، زيت الزيتون يحمي ايضا من المشاكل التي قد تصيب الشعر مثل التقصف او التكسر ، زيت الزيتون ايضا غني بانواع عديدة من الفيتامينات و العناصر الغذائية المهمة لصحة الشعر ، حيث يتم تدليك فروة الرأس بالزيت ومن ثم يتم الانتظار لمدة 15 دقيقة وبعدها يتم شطف الشعر بالمياه.

  • زيت الاركان

يعتبر زيت الاركان احد العلاجات الطبيعية لعلاج الشعر الجاف ، كما انه يعتبر من الزيوت التي تحمي الشعر من اشعة الشمس ، يساهم زيت الاركان ايضا في ترطيب الشعر والمحافظة على نعومته ، كما انه يعمل على منع تساقط الشعر وكذلك التقصف.

 

اقرأ كذلك من خلال موقعنا : فوائد لبان الذكر للشعر

 

الى هنا اعزائي متابعي موقع احلم نكون قد وصلنا الى ختام موضوعنا اليوم باقة من المعلومات المهمة عن اهم انواع الزيت للشعر ، وكما رأينا من خلال مقالنا اليوم تعتبر الزيوت الطبيعية هي الحل الامثل لعلاج العديد من مشاكل الشعر مثل التقصف و التساقط وغيرها ، كما ان الزيوت الطبيعية تزيد من نعومة الشعر و ترطيبه كما انها تحميه من عوامل الطقس التي تسبب العديد من المشاكل للشعر .. نتمنى ان تكون هذه المعلومات قد افادتكم وحازت رضاكم وانتظروا المزيد من الموضوعات المرتبطة بالمعلومات عن مختلف الزيوت المهمة لصحة الشعر من خلال موقع احلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى