تعليم

تعريف عن نفسي … دليلك لكتابة نبذة عن نفسك

تعريف عن نفسي

إن التعريف عن النفس ليس بالشيء الصعب ، وبالخصوص لو كان تعريفاً مكتوباً ، فيمكنك أن تكتب عن كل ما يدور بداخلك دون أن يكون هناك أي مجال للشك بصدق الأخبار أو بصدق المعلومات التي يتم سردها ، وتلك هي الطريقة الوحيدة يتخذها رب العمل أو بالمدرسة أو غيرها من أجل التعامل مع الأفراد بما يحقق لهم النتائج التي يودون الحصول عليها ، واليوم سوف نسلط الضوء أكثر على أبرز الطرق التي تساعدك على كتابة نبذة عن نفسك بدون أن يكون هناك أي حرج ، فتابعوا معنا.

الاسم بالكامل:

  • وذلك لأن اسم الشخص يعد العلامة الرئيسية التي يتم بواسطتها التعرف على الأشخاص من حولنا ، فكيف يمكنك أن تنادي على إنسان أو تتعامل معه من غير أن تعرف اسمه ، ولعل التعرف على الاسم تعد أولى العلامات التي تساهم على الوصول للطريقة الأكثر جدوى بعملية التعرف أو اكتساب الأصدقاء أو العلاقات الجديدة.

للمزيد يمكنك قراءة : كيف تعرف عن نفسك باللغة العربية

مكان الولادة:

  • مكان ولادتك يجب أن يدرج بأي كتابات تقوم بكتابتها عن نفسك ، ولعل الظاهر في ذلك الأمر أنه ليس مهماً ، إلا أن مكان الولادة هو المكان الوحيد الذي عن طريقه يمكننا الرجوع له من أجل معرفة أصل البيانات الأساسية ، بالإضافة لاسترجاع الملفات الضائعة لو كان هناك منها ، كما أنها تساهم في كشف الحقائق ، فلهذا نجد خانة مكان الميلاد موجود بكل الاستبيانات أو الطلبات سواءً أكان الطلب شخصي أو للعمل أو ما شابه.

العمر وتاريخ الميلاد:

  • وذلك ما يتطلب من الكل معرفته ، فأهمية معرفة السن تتيح الفرصة للأفراد التعامل معك بالطريقة الملائمة لسنك ، فلا يمكن مثلاً أن تتعامل مع إنسان عمره 10 أعوام كتعاملك من إنسان عمره 20 عام ، فبالتأكيد الطريقة والآلية والمحاور والمواضيع تتغير بالاستناد على معرفتنا بعمر الإنسان الموجود أمامنا ، ويجب عليك عند كتابة نبذة عن نفسك أن تدرج عمرك بمقدمة الكتابة ، كي يحصل القارئ على المعلومات الرئيسية الكاملة المتضمنة الاسم والعمر وتاريخ الميلاد.

العنوان بالكامل:

  • ذلك الأمر يساعد الشخص الذي يقرأ عنك أن يعرف كيفية الوصول إليك لو اضطر لهذا ، والعنوان بالكامل يحتوي على مكان السكن والعمل ورقم المنزل والمنطقة الساكن فيها ، بالإضافة لبعض الأماكن التي تدل على العنوان الرئيسي ، وأيضاً بالإمكان أن يحوي العنوان أرقام الهاتف.

المدارس التي قمت بارتيادها:

  • وتلك المعلومة عليك أن تدرجها بأي كتابة خاصة بالنفس ، وذلك لأنها واحدة من المعلومات الرئيسية التي توضح الوجهة التي قمنا بارتيادها بمراحل الطفولة ، كما أن اسم المدرسة المدرج يظهر المكان الذي كنا نسكن به قبل أن نكبر ، بالإضافة للأوضاع التي كنا نعيش فيها ، وهذا من الممكن ملاحظته من نوعية المدرسة لو كانت عامة أو خاصة أو داخلية وما إلى ذلك.

الجنسية:

  • هناك بعض الأشياء التي ليس من الممكن أن تكون إلا لأصحاب البلد بصورة خاصة ، وإدراج الجنسية شيء مهم بكل الطلبات المعبئة بالاستبيانات المتضمنة المعلومات الأساسية عن أنفسنا ، وذلك شيء طبيعي جداً ، وبالإمكان أن تكون جنسيتك تابعة لبلد أخرى ، فذلك من الممكن أن يحرمك من الكثير من الفرص والامتيازات التي لا يمكن الاستفادة منها إلا لأصحاب البلد الواحد.

للمزيد يمكنك قراءة : تخلص من الخجل

المؤهل العلمي:

  1. لا بد من إدراج المؤهل العلمي بأي مقام قد استعملته للكتابة عن نفسك ، ويجب أن يتضمن ذلك المؤهل المكان الذي ارتدت به الدراسة ، بالإضافة للعلامات التي حصلت عليها أو معدلك النهائي بصورة عامة ، ويجب أن يتعرف القارئ على الوجهة التي قمت بارتيادها بالمراحل العليا كالمعهد أو الجامعة وغيرها.
  2. ولا بد أن يتضمن المؤهل العلمي الشهادات التي حصلت عليها ، وهي على 3 أشكال هم : إما شهادة البكالوريوس ، وهي الشهادة التي تأخذ بعد مرور 4 سنين بتخصص الجامعة ، أو الماجستير وتختلف من دولة لدولة أخرى ، والماجستير يبدأ من سنة ببعض الدول ، ويوجد من يحصل عليه بعد مرور 3 سنوات ، والدكتوراه وهي الشهادة التي يطح لها ك إنسان يحاول أن يجتذب الحظ لجانبيه ويكون بإمكانه أن يتولى الكثير من الأمور ، وتساهم تلك الشهادات بإظهار نقاط القوة والضعف للناس.
كتابة نبذة عن نفسك
كتابة نبذة عن نفسك
كيفية كتابة نبذة عن حياتك
كيفية كتابة نبذة عن حياتك
دليلك للتعريف عن نفسك
دليلك للتعريف عن نفسك

للمزيد يمكنك قراءة : اهمية علم النفس الاجتماعي

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى