معلومات

معلومات غريبة وعجيبة تقرأها لأول مرة لعشاق المعلومات الثقافية العامة

موعدكم الآن مع فقرة جديدة تضم معلومات غريبة وعجيبة تقرأها معنا لأول مرة من خلال هذا المقال عبر موقع احلم، معلومات مميزة ومثيرة في مختلف المجالات وللمزيد يمكنكم زيارة قسم : معلومات .

الهجرة

هاجر النبي صلي الله عليه وسلم ليلاً بعدما امر علي بن ابي طالب رضي الله عنه وهو ابن عمه ان ينام في فراشه وخرج الرسول ومعه صاحبه ابو بكر الصديق رضي الله عنه وعين الله ترعاهما .

البرتقال العنيد

إن قمت بتقطيع برتقالة قبل أن تنضج فإنها سوف تبقي بلا نضج، فالبرتقال يرفض ان ينضج إلا ان كان علي شجرته، وذلك علي عكس معظم الفواكة الاخري التي يمكنها ان تنضج حتي بعد قطفها .

اصغر زهرة في العالم

تنمو في اصغر نبات مزهر في عالم النباتات، وهو الطحلب البطئ الذي ينمو في نهر الامازون بدولة البرازيل، وهناك بعض الانواع من هذا النبات يصل عرضها الي اقل من ملليمتر واحد، وهو في كامل نموه، وبالتالي فإن زهرته تكون اصغر من ذلك فهي اصغر زهرة في العالم .

اضخم ورقة في العالم

هي ورقة نخيل الرافيا، التي توجد في جزر المحيط الهادي، وتنمو اشجار النخيل هذه في الاماكن التي تتميز بالحرارة العالية والرطوبة، وهي تتميز بالارتفاع الكبير حتي تتمكن اوراقها من الحصول علي الهواء النقي بعيداً عن الارض، ويبلغ طول الورقة الواحدة منها اكثر من 20 متراً وعرضها اكثر من 10 امتار .

الشجرة الزجاجة

هي عبارة عن شجرة غريبة تنمو في جزيرة مدغشقر التي تقع قرب السواحل الشرقية من افريقيا، وهي تقوم بتخزين العصارة خلال موسم الامطار في خشب جزعها اللين، وعندما يحين موعد الجفاف من الامطار يقوم السكان بقطع شقاً في جدعها فيسيل الماء من الشجرة فيشربون وتشرب ماشيتهم منها .

الكبد

الكبد اكبر اعضاء الجسم البشري ويوجد في الجزء الايمن العلوي من تجويف البطن ويبلغ وزنه حوالي كيلو ونصف ولونه بني احمر .. يتكون الكبد من فصين اساسيين، هما الفص الايمن والفص الايسر وهناك فصين آخرين صغيرين، وفي اسفل الفص الايمن توجد المرارة والتي تتصل بالكبد من خلال القناة المرارية التي تقوم بتخزين العصارة الصفراوية التي يفرزها الكبد .

هناك الكثير من الوظائف الخاصة بالكبد والتي تصل الي خمسون وظيفة في الجسم، ومن اهمها فتح الشهية ولذلك عندما يتليف الكبد أو يلتهب فإننا نفقد شهية تناول الطعام، كما يقوم الكبد بتخزين الحديد الذي يحتاجه الانسان ولذلك يظهر آثار التعب في الكبد علي نشاط وقوة الجسم .

بالاضافة الي ذلك فإن الكبد يقوم بصناعة مئات الانواع من البروتينات والتي يحتاجها الجسم لبناء الخلايا المتعددة في الاعضاء المختلفة بالجسم، واي نقص في هذا المخزون من البروتين يؤدي الي الشعور بالضعف والاجهاد والعجز عن اداء الوظائف .. ولذلك ينصح الخبراء والاطباء بضرورة الحفاظ علي تناول العسل الابيض يومياً لإنه يحافظ علي سلامة الكبد ويقلل من تأثير الالوان الصناعية المضافة الي بعض الاغذية الضارة علي الكبد وباقي اجهزة الجسم .

بحيرة بايكال

تقع بحيرة بايكال في شرق سيبيريا بجمهورية روسيا الاتحادية، وهي تعد من اهم واعظم بحيرات العالم، فهي اعمق بحيرة مياة عذبة في العالم، يصل طولها الي 3995 متراً ومتوسط عرضها يصل الي ثلاثة اميال يصب فيها حوالي 336 نهراً كما تضم بحيرة بايكال خٌمس مياة العالم العذبة، فمياهها صافية لدرجة ان السابح بها يتمكن من الرؤية لعمق 40 متراً وهذا يعود الي وجود الحيوانات الرقيقة وارتفاع نسبة الاكسجين في مياهها، وهي موطن لانواع نادرة من حيوانات الفقمة .

radwa adel

تخرجت من كلية الألسن، ولدي خبرة 8 سنوات في كتابة وانشاء المحتوي العربي، عملت في أكثر من 20 موقع مختلف علي مدار السنين الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى