الغذاء الصحي

تجربتي مع العصفر للخوف والقلق عند الأطفال

إن العصفر من ضمن الأعشاب الفعالة التي يتم اللجوء إليها في علاج الخوف والتوتر والقلق ، إذ يتأثر المرء بصورة عامة بما يحدث من حوله من أشياء مختلفة ومتنوعة بإمكانها أن تؤثر عليه بصورة قاطعة ، لهذا يعتبر الخوف إحساس طبيعي عن الشعور بالخطر تجاه شيء ما ، ويتم اللجوء لتلك العشبة من أجل التخفيف من الشعور بالتوتر والخشية والخوف ، وسبب هذا الأمر تواجد مركبات تساهم في إفراز هرمون محدد يؤدي إلى السعادة ، واليوم سوف نتناول تجربتي مع العصفر للخوف والقلق عند الأطفال.

تجربتي مع العصفر للخوف للصغار:

  1. تقول إحدى السيدات بأن أطفالها كانوا يعانون من التوتر السريع والخوف الكبير للكثير من الأسباب المتنوعة ، الأمر الذي جعلها تبحث عن أحسن الوصفات والطرق والوسائل التي تستطيع عن طريقها الحد من ذلك الخوف الذين يشعرون به.
  2. فقد وجدت عشبة العصفر الفعالة التي تساهم في التخلص من التوتر والقلق والخوف ، فقد كانت المرأة تحضر تلك الوصفة عن طريق خلط مقدار من العصفر نحو خمسون جرام من 1/4 كيلو من السكر النابت.
  3. ومن ثم تضعهم داخل كأس من المياه مع مقدار من عسل النحل وفق الرغبة ، وقد استمرت على هذا الحال لفترة لا تقل عن 10 أيام على التوالي ، الأمر الذي كان لديه تأثير مميز على عدم خوف الصغار مجدداً.

للمزيد يمكنك قراءة : أضرار عشبة المومياء وتجربتي الشخصية

تجربة الرجال مع العصفر للخوف:

  1. يقول أحد الأشخاص ويروي قصته مع صديقاً له اقترح عليه أن يتناول العصفر حتى يستطيع أن يكافح خوفه وتوتره وقلقه المستمر الذي كان يعاني منه ، وبعد أن استمر عليه مدة من الوقت وواظب عليه ، فقد عرف الفرق حقاً بين الخوف والشجاعة!
  2. فقد كان الرجل يتناول ملعقتين اثنتين من نبات العصفر مخلوطة مع عسل النحل وملعقتين اثنتين من البابونج ، ذلك فضلاً لكأ من المياه الفاترة ويقوم بشرب المشروب على مدار اليوم.

فوائد نبات العصفر لجسم الإنسان:

بالاستناد على تجارب الناس مع العصفر في علاج الخوف فقد اتضح العديد من الفوائد التي تحدث جراء تناول العصفر أو بسبب إضافته للأكل ، لهذا سوف نوضح لكم في الأسفل بعض من الفوائد العديدة لتلك العشبة المميزة :

  1. يتم اللجوء إليه في علاج حالات الكحة المرافقة للبلغم ، إذ يعمل نبات العصفر على طرد البلغم الذي يعتبر نتيجة طبيعية لظهور التهاب بمنطقة الصدر ، كما من الممكن تناوله من خلال غرغرة الفم بعلاج الالتهاب التي تستهدف اللوز والحلق.
  2. ننصح كذلك كل من يعاني من قصور بوظائف الكبد بتناوله ، كما يلعب العصفر دور ضخم في التخلص من الأوجاع الناجمة عن العظام والمفاصل ، كما يساهم كذلك في الهضم بصورة منتظمة.
  3. تعد تلك العشبة من الملينات الطبيعية للمعدة ، ويتم استعماله كمدر طبيعي للبول ، كما أنه يعالج المرضى ممن يعانون من إمساك حاد ، ويتم استعماله من خلال إضافته للأكل إذ يساهم في التخلص من الدهون الزائدة بالبطن.
  4. من الممكن استخلاص زيت العصفر من العشبة ، ويتم استعمال الزيت في تهدئة الأعصاب ، فضلاً للحصول على الهدوء والاسترخاء النفسي عن طريق التدليك به ، كما له دور فعال وكبير بالوقاية من الشيخوخة ، لأنه يساهم في التقليل من بروز التجاعيد ، كما يمتلك دور فعال في الوقاية من مرض السكري.

للمزيد يمكنك قراءة : تجربتي مع نقص المغنيسيوم

وصفات نبات العصفر للتخلص من الخوف:

يعد العصفر من ضمن النباتات التي تمتلك الكثير من الفوائد كما تعرفنا في الفقرة السابقة ، وفي الأسفل سوف نتعرف على طريقة تحضيره :

  1. إحضار ملعقة من نبات العصفر الذي تم طحنه مسبقاً مع ملعقة من البابونج المطحون ، فضلاً لملعقة من عسل النحل ، وبعدها يتم إضافة كأس من المياه الساخنة ويتم تقليب المكونات بشكل جيد ، ولا بد من تغطيته وتركه لفترة لا تقل عن 10 دقائق ، كما يفضل تناول الوصفة بصورة يومية من أجل الحصول على أفضل النتائج.
  2. 1/4 كيلو من سكر النبات المطحون آنفاً حتى يصير ناعم ، فضلاً لكمية تبلغ 50 جرام من العصفر بعد طحنه بشكل جيد ، وبعدها يتم الخليط بينهما بشكل رائع ، ومن ثم يتم حفظهم داخل وعاء جاف ، ويتم تحضير تلك الوصفة عن طريق إضافة ملعقة من المزيج إلى كأس من المياه الساخن ، وبعدها يتم تركه لفترة لا تقل عن 10 بعد أن يغطى جيداً ، ويفضل تناول تلك الوصفة بصورة يومية لفترة لا تقل عن أربعة عشر يوم ، وسوف تجد نفسك تحصل على نوم عميق وهادئ لا يعكره أي شيء من خوف وتوتر وقلق وغيرها.

أضرار العصفر:

لهذا النبات الكثير من الفوائد التي أخرجت لنا في الآونة الأخيرة من خلال تجارب الناس مع عشبة العصفر ، إلا وبالرغم من فوائده التي لا تعد ولا تحصى فله بعض الأضرار والآثار الجانبية من الممكن حدوثها لبعض الأشخاص ، لهذا سوف نضح لكم الأضرار التي قد تنشب جراء تناول العصفر في الأسفل :

  1. من الممكن أن يحدث بسبب تناول العصفر حدث بعض من الانقباضات بالنسبة للنساء داخل الرحم ، لهذا يفضل عدم تناوله بحال ما إن كانت المرأة حامل ، لأنه من الممكن أن يؤدي لإجهاض الجنين.
  2. أما لو كانت المرأة تعاني من نزيف ، فعليها أن تبتعد تماماً عن تناول العصفر بأي شكل من الأشكال ، وهذا لأن نبات العصفر بإمكانه العمل على تبطئة الجسم لتخثر الدم ، لهذا من الممكن حدوث بعض المشاكل الخطيرة بحالة النزيف.
  3. وينصح المختصين كذلك المرأة المرضعة عدم استعمال العصفر في تلك الفترة ، فليس هناك ما يثبت أمانه في هذه المرحلة ، وينصح كذلك بعدم تناوله بالوقت الذي يخضع فيه الإنسان لإجراء عملية ما ، لما لديه من أثر على زيادة النزيف ، لهذا على المرء الذي يقوم بإجراء عملية بألا يشرب العصفر فترة لا تقل عن أربعة عشر يوم.

للمزيد يمكنك قراءة : تجربتي مع ارتفاع انزيمات الكبد وعلاجه

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى