العناية بالجسم

أضرار مشروب ريتا بلو – ما هي أضرار مشروب ريتا علي الأطفال والحوامل؟

مشروب ريتا بلو من المشروبات الرائجة جداً في المملكة العربية السعودية،يقبلون سكان المملكة علي شرب هذا المشروب بشكل كبير،مشروب ريتا بلو يعد من انتاج شركة ريتا المتخصصة في صنع هذا المشروب،وقد تميزت هذه الشركة بالريادة في انتاج العديد من العصائر والمشروبات الغازية،يتساءل الكثير من الناس وبالأخص سكان المملكة العربية السعودية عن احتمالية وجود ضرر من هذا المشروب،فمن المعروف أن شرب المشروبات الغازية كالبيبسي وغيرها باستمرار لها أضرار بليغة علي الجسم والعظام،ولكن هل مشروب ريتا بلو مضر كباقي المشروبات؟وهل يحتوي علي مكونات ضارة تضر الجسم؟كل هذه التساؤلات سوف نجيب عليها بإذن الله في السطور القادمة.

ما هي مكونات ريتا بلو؟

لكي نعرف هل ريتا بلو مضر أم لا،يجب أن نعرف أولاً مكونات تصنيع هذا المشروب لنحكم إذا كان هذا المشروب فعلاً مضر،أم هو مشروب صحي،إليكم مكونات المشروب:

  • فيتامين ب:أهم ما يميز هذا المشروب عن غيره أنه يحتوي علي فيتامينات مفيدة ومنها فيتامين ب ومركباتها ويعد فيتامين ب من الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء.
  • السكر:تقوم الشركة المصنعة لريتا بلو بإضافة كمية محددة من السكر لتقوم بتحلية المشروب ويكون طعمه مناسب للجميع.
  • مواد عشبية كالغرنا:تتميز المادة المستخلصة من نبات الغرنا بأنها تحتوي علي نسبة كافيين عالية،مما يزيد الانتباه والتركيز بعد شرب هذا المشروب.
  • تضيف الشركة المصنعة أيضاً نبات الجنسنغ،بعد اجراء العديد من الأبحاث علي هذا النبات ثبت أن له فوائد طبية وعلاجية عديدة للإنسان مما دفعت الشركة في استغلال هذه العشبة في مشروباتها.
  • الجنكة بيلويا:المادة العشبية الأخيرة التي تضيفها الشركة المنتجة هي مادة الجنكة بيلويا والتي أثبتت فعاليتها في تنشيط الدورة الدموية لجسم الإنسان،وبالتالي زيادة نشاط الجسم وحيويته.
  • التورين:التورين يعتبر من الأحماض الأمينية الهامة الذي يحتاجها جسم الانسان،فالتورين أثبت فعاليته في تحسين نسبة الكوليسترول في دم الإنسان،فمن المعروف أنه إذا زاد الكوليسترول في الدم ستحصل مضاعفات عديدة ومنها تصلب الشرايين وبالتالي فإن التورين مفيد للقلب.

والان بعدما عرفنا مكونات مشروب ريتا بلو يمكننا الاجابة علي السؤال الذي طرحناه سابقاً،هل مشروب ريتا بلو مضر؟

هل مشروب ريتا بلو مضر للإنسان؟

مشروب ريتا بلو هو المشروب المفضل لسكان المملكة،فمن البديهي أن يتم طرح هذا السؤال من قبل المواطنين ليعرفوا إذا كان مضراً حقاً أم لا.
يقول المختصين بعد مراجعة مكونات تصنيع مشروب ريتا أن مشروب ريتا بلو هو أمن ولا ضرر منه،ولهذا السبب عرضنا عليكم المكونات لكي نستنتج هذا سوياً،فمشروب ريتا بلو يحتوي علي نباتات عشبية طبية والتي تعمل علي تحسين الدورة الدموية بالإضافة إلي زيادة نشاط الجسم،والجدير بالذكر أن ريتا بلو يحتوي علي فيتامين ب والذي يميز فيتامين ب عن غيره من الفيتامينات أنه قابل للذوبان في الماء،علي عكس فيتامينات عديدة والتي تذوب في الدهون فكثرتها مضرة للجسم،ولكن فيتامين ب يخرج مع البول إذا زادت كميته في الجسم مما يجعل المشروب غير ضار وأمن،ولكن هذا ليس معناه أن نفرط في شرب هذا المشروب،فالشيئ إذا زاد عن الحد انقلب ضده.

يمكنك أيضاً الاطلاع علي:أسرع مشروب لحرق الدهون

هل مشروب ريتا بلو مضر للمرأة الحامل؟

بعد أن عرفنا أن مشروب ريتا بلو أمن للشباب،طرحت العديد من النساء عن إمكانية وجود ضرر من مشروب ريتا بلو علي النساء الحوامل،هذا سؤال جيد وسنجيب عليه بإذن الله في السطور القادمة.

  • يقول الخبراء أن مشروب ريتا بلو لا يعد خياراً مناسباً للمرأة الحامل،بل أن بعض الأطباء يقومون بمنعه بتاتاً عنهن لأنه إذا نظرنا لمكونات ريتا سنري أنه يحتوي علي أعشاب طبية والتي تعمل كالكافيين والتي تسبب ارتفاع نبضات القلب وهذا قد يوثر علي المرأة والجنين.
  • يعد مشروب ريتا بلو من مشروبات الطاقة،لذلك يمنعه الأطباء عن المرأة الحامل لأنه قد يسبب للمرأة الغثيان والدوخة من حين إلي حين.
  • يقول الخبراء أن شرب المرأة الحامل لريتا بلو وخاصة في أشهر الحمل الأخيرة قد يتسبب في الولادة المبكرة،وهذا قد يسبب مشاكل صحية خطيرة للجنين.
  • أما إذا قامت المرأة الحامل بشرب مشروب ريتا بلو بكثرة في الأشهر الأولي للحمل فهذا سيزيد الأمر سوءاً وقد يصل الأمر إلي الإجهاض.
  • يقوم الكافيين الموجود في المشروب بالتأثير سلباً علي الجنين،فيؤدي إلي تسارع ضربات القلب للجنين والحركة المفرطة داخل الرحم.

هل مشروب ريتا بلو مضر للأطفال؟

بعد أن عرضنا لكم أضرار مشروب ريتا بلو علي المرأة الحامل،تم طرح سؤال أخر مهم من قبل المواطنين:هل هناك أي خطورة من شرب الأطفال الصغار لمشروب ريتا بلو؟ سوف نقوم بالإجابة علي هذا السؤال في السطور القادمة.

  • ينصح الخبراء بعدم شرب الأطفال لمشروب ريتا بلو أو أي نوع من مشروبات الطاقة،لأن هذا النوع من المشروبات قد يؤدي إلي مشاكل فرط الحركة عند الأطفال.
  • يحتوي مشروب ريتا بلو علي كمية من الكافيين أكثر من القهوة نفسها،وبالتالي شرب الأطفال لهذا المشروب في هذا السن المبكر قد يؤثر عليهم بالسلب بالإضافة إلي احتمالية اصابتهم بالغثيان.
  • يؤدي شرب الكثير من مشروبات الطاقة إلي ارتفاع نبضات القلب وضغط الدم،والأطفال قد لا يحتملون هذه التغيرات الفسيولوجية في جسمهم وقد تؤدي إلي مشاكل في القلب والأوعية لديهم.

يمكنك أيضاً الاطلاع علي:فوائد مشروب الزعتر

نصائح هامة قبل شرب مشروب ريتا بلو

لقد تعرفنا في السطور السابقة علي مكونات مشروب ريتا،وبالتالي نستنتج أنه مشروب طاقة،وعادة يفضل الشباب شرب هذا النوع من المشروبات لأنها تعطيهم النشاط والحيوية التي يحتاجونها،ولكن يجب اتباع عدة نصائح عند شرب هذا المشروب.

  • إذا كنت ممن يتراوح أعمارهم من 18 إلي 35 عام،فلا بأس أن تقوم بشرب مشروب ريتا بلو ولكن لا تفرط في شرب في هذا المشروب.
  • إذا كنت ممن يعاني من أمراض مزمنة كالسكري أو مشاكل في ضغط الدم فلا تشرب مشروب ريتا إطلاقاً وإلا سوف تحدث لك مضاعفات عديدة.
  • يحذر علي الأطفال الصغار والنساء الحوامل شرب هذا المشروب للأسباب التي ذكرناها بالأعلي.
  • يجب النظر إلي مكونات العبوة التي تشتريها وتتأكد أن المنتج ساري الصلاحية.
  • إذا كنت تعاني من مشاكل في النوم والأرق المستمر فلا ينصح بشرب هذا المشروب لإحتوائه علي نسبة عالية من الكافيين.
  • وأخيراً مشروب ريتا بلو له فوائد عديدة ولكن الاستخدام السيء ينتج عنه مشاكل لا يحمد عقباها،فلا تقم بنصح أحد بشرب مشروبات الطاقة بكثرة فمشروبات الطاقة قد تسبب الإدمان.

يمكنك أيضاً الاطلاع علي:ما هي مشروبات ستاربكس 

مشروب ريتا بلو يمنح الشباب الطاقة والحيوية التي يحتاجونها،ولكن هناك عدة طرق أخري تزيد من نشاط وحيوية الانسان بدون اللجوء إلي مشروبات الطاقة،وهذا لا يعني أن مشروبات الطاقة مضرة للشباب،ولكن الزيادة عن الحد تؤدي إلي مضاعفات خطيرة،لقد وضحنا في المقالة الفئات المحظور عليها شرب هذا النوع من المشروبات،كما عرضنا أيضاً نصائح مهمة قبل شرب مشروب ريتا بلو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى