معلومات

بماذا تشتهر روسيا وأشهر الشخصيات الروسية

بماذا تشتهر روسيا

إن روسيا واحدة من أكبر دول العالم ، إذ تقع البلاد بشرق أوروبا وشمال قارة آسيا ، تحدها 16 دولة منها : (الصين ، وكازاخستان ، ومنغوليا ، وجورجيا ، وأذربيجان ، ولاتفيا ، وأوكرانيا ، وفنلندا ، وإستونيا ، والنرويج) ، وغيرها الكثير من الدول ، وتتميز البلاد بمميزات كثيرة ، إذ تحتوي على معالم عدة منها : القصور الفخمة ، والآثار من الحقبة السوفيتية ، ذلك بالإضافة لمدنها الشهيرة ، ومطبخها الروسي المشهور حول العالم ، وظهر منها شخصيات عدة كان لها أثر واضح في روسيا والعالم ، واليوم سوف نسلط الضوء أكثر على أشهر المعالم الموجودة في روسيا ، وأشهر الأطباق الروسية ، وأشهر الشخصيات الروسية ، وغيرها من المعلومات المتعلقة بروسيا ؛ فتابعوا معنا.

أشهر المعالم في روسيا:

  1. قصر الكرملين : يعد رمز ومقر للقوة الروسية قديماً ، والقصر عبارة عن هيكل خرساني أنجز بنائه في العام ألف وتسعمائة وواحد وستون ، وقد أقيم لاستضافة الحزب الشيوعي ، والقصر يحتوي على قاعة ضخمة تتسع لنحو 6 آلاف فرد ، ذلك بالإضافة إلى 4 كاتدرائيات بنيت في القرنين الـ15 والـ16 ، والكثير من مستودعات الأسلحة ، والمتاحف ، والكنوز الملكية القديمة ، وبعض المجوهرات النفيسة.
  2. سانت بطرسبرغ : وهو قصر قد استعمله القياصرة إبان فترة حكمهم للبلاد حتى العام ألف وتسعمائة وسبعة عشر ، ويحتوي القصر على معالم فنية كثيرة اشتهرت حول العالم منها : (متحف التاريخ الروسي ، ومتحف الإرميتاج الشهير ، وكاتدرائية سانت باسيل متعددة الألوان ، ونصب تذكاري لبطرس الأكبر ، ومكتبة فولتير).
  3. الساحة الحمراء : موجودة بالعاصمة الروسية موسكو ، وبها تم وضع ضريح مؤسس الدولية السوفيتيية وهو (فلاديمير لينين) عام ألف وتسعمائة وأربعة وعشرون ، وضريحه يعد عبارة عن هرم مكون من عدة مكعبات.
  4. نوفغورود : وهي بلدة قديمة موجودة في روسيا ، وتعد ذات أهمية تاريخية كبيرة ، إذ تحتوي البلدة على كاتدرائية سانت صوفيا صاحبة القباب الذهبية الـ5 ، وتلك الكاتدرائية تضم سلسلة من التحف الدينية القديمة ، ولها 3 أبواب منحوتة ، ويرجع تاريخ تلك البلدة للقرن الـ12.
  5. السكك الحديدة العابرة لسيبيريا : وهي عبارة عن سلسلة سكك نعبر من خلالها لنرى عدة معالم طبيعية في روسيا كجبال الأورال ، ونهر الفولغا ، وغابات سيبيريا ، ونهر ينيسي ، وبحيرة بايكال ، كل ذلك قد تراه برحلة تعد الأجمل على متن قطار يمر على خط سكك الحديد الروسية العابرة لسيبيريا.
  6. بحيرة بايكال : ويطلق عليها لؤلؤة سيبيريا ، وهي واحدة من أقدم وأعمق بحيرات المياه العذبة بالعالم ، ويحيط بها أنواع عدة من الحيوانات والنباتات المختلفة.

للمزيد يمكنك قراءة : بماذا تشتهر فرنسا

أشهر الأطباق الروسية:

  1. بيلماني : وهو طبق شهير مكون من معجنات محشوة باللحم.
  2. الكافيار : ويتم تقديمه في العادة مع خبز يابس أو فطائر عادية أو محلاة.
  3. برجي : وهو عجين مخمر يتم خبزه لاحقاً بعد أن يحشى بالجبن أو اللحم أو الخضار.

أشهر الشخصيات الروسية:

  1. كاترين الثانية : وهي الإمبراطورة الروسية بعد بطرس الأكبر ، وقد ولدت في العام ألف وسبعمائة وتسعة وعشرون ببولندا ، وقد أصبحت الإمبراطورة في العام ألف وسبعمائة واثنين وستون ، تحدثت لغات كثيرة منها : (الروسية ، والألمانية ، والفرنسية ، وقد توفيت في العام ألف وسبعمائة وستة وتسعون.
  2. فلاديمير لينين : وهو مؤسس الحزب الشيوعي الروسي ، وقد كان قائد الثورة البلشفية في العام ألف وتسعمائة وسبعة عشر ، ويعد أول رئيس للدولة السوفيتية ، ولد في العام ألف وثمانمائة وسبعون بروسيا ، وتوفي فيها عام ألف وتسعمائة وأربعة وعشرون.

اقتصاد روسيا:

  • إن روسيا تعد واحدة من أكبر دول العالم المنتجة للغاز الطبيعي والنفط ، وتزخم بالمعادن مثل : الفولاذ والألمنيوم الخام ، وعلى الرغم من هذا فالبلاد تعاني من عدم استقرار بالاقتصاد وذلك منذ انهيار الاتحاد السوفيتي ، واستقلالها ، وذلك لأن اقتصادها بالوقت الحالي معتمد على وضع السلع وحركة أسعارها بالسوق العالمي ، بينما في السابق كان يركز على التخطيط المركزي بفترة الاتحاد ، الأمر الذي جعلها تشهد فترات نمو وكساد كثيرة بالآونة الأخيرة.

للمزيد يمكنك قراءة : بماذا تشتهر كندا

روسيا بالصور:

بماذا تشتهر روسيا
بماذا تشتهر روسيا
سان بطرسبرج
سان بطرسبرج
قلعة كرملين موسكو
قلعة كرملين موسكو

للمزيد يمكنك قراءة : بماذا تشتهر اليونان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى