معلومات

العطورات القديمة عطر قديم جدا أفضل 10 عطور الثمانينات والتسعينات

يوجد الكثير من العطور التي لا تزال تتذكرها الكثير من السيدات بالنظر لأثرها الرائع الذي تركته عليهن ، فضلاً للذكريات الجميلة المرتبطة بها ، كما أنه يوجد سلسلة أخرى من العطور القديمة التي لا تزال تسابق الزمن ويستعملها الجميع حتى يومنا هذا سواءً أكانوا رجالاً أم نساء ، واليوم سوف نتعرف على العطورات القديمة عطر قديم جدا أفضل 10 عطور الثمانينات والتسعينات.

عطور قديمة جداً:

يوجد الكثير من أنواع العطور القديمة التي لا تستطيع النساء الاستغناء عنها ، ولا تزال تستخدمها حتى يومنا هذا ، مع العلم أن تلك العطور لا تزال متواجدة بالأسواق ويوجد العديد من السيدات يقدمن على شرائها ، وفي الأسفل سوف نتعرف على أبرز هذه العطور :

  1. عطر نوا من كارشايل : وقد تم إصدار ذلك العطر في سنة ألف تسعمائة وثمانية وتسعون ، وهو مكون من البرقوق بالإضافة لبعض الروائح العشبية والخوخ والمسك الأبيض وأيضاً الفاوانيا والفريزيا.
  2. عطر أماريج من جيفنشي : ذلك العطر قد ظهر لأول مرة في سنة ألف تسعمائة وواحد وتسعون ، وهو من أفضل العطور القديمة على الإطلاق ، ويتكون من خليط من براعم البرتقال واليوسفي بالإضافة للبرقوق والخوخ وأزهار البنفسج ، وأخشاب الورد فضلاً لزهر البرتقال ، ويتوسط ذلك النوع من العطور خليط من التوت الأحمر ومسك الروم بالإضافة لزهر القرنفل وغيرها ، ومن الجدير بالذكر أن ذلك العطر يظل لفترة طويلة للغاية ومن الممكن وضعه أثناء الليل أو النهار.
  3. عطر ستار من ديور : يتسم ذلك النوع من العطور بعبق وردي ، وقد ظهر لأول مرة في سنة ألفين وخمسة ، وهو مكون من اليوسفي والبرغموت والفاوانيا ، وتتألف قاعدته من المسك واللوز.
  4. عطر جنغل من كنزو : وقد ظهر لأول مرة في سنة ألف وتسعمائة وستة وتسعون ، وهذا العطر من أهم العطور الشرقية المميزة ، ويتكون من القرنفل والكمون بالإضافة للمانجو والكراويه وعرق السوس والجاردينيا وغيره من العناصر المميزة.

للمزيد يمكنك قراءة : عطور فيصل الدايل الاكثر مبيعا للنساء

أبرز عطور الثمانينيات:

  1. عطر أوبيوم من إيف سان لوران : هذا العطر عبارة عن عطر أيقوني وواحداً من أهم العطور التي ظهرت في ثمانينات القرن الماضي ، وقد تم اختراعه من قبل إيف سان لوران ، هذا الشخص كان مفتون بالشرق وبالنغمات الشرقية المميزة ، وهذا العطر يعد عطر حسي غامض ومغر بإمكانه تحفيز حواس الإنسان بخليط من التوابل والأزهار.
  2. عطر سامسارا من جيرلان : وقد ظهر هذا العطر في سنة ألف تسعمائة وتسعة وثمانون ، وبقي لمدة طويلة واشتهر صيته ولاقى رواج ضخم وقاعدة جماهيرية في الكثير من دول العالم ، وهو عبارة عن عطر حسي قوي للغاية يرتكز في تركيبته على روائح الياسمين والفانيليا وخشب الصندل بالإضافة لحبوب التونكا ، يتسم ذلك العطر الأيقوني برائحة شرقية يمكن تمييزها بسهولة.
  3. عطر بويسون من ديور : ذلك العطر كان في الماضي أشهر عطر على الإطلاق ، وبالتحديد في ثمانينات القرن الغابر ، ويتسم بامتلاكه رائحة مميزة وغامضة وخفيفة تضفي على من يضعه لمسة فريدة من نوعها ، وقد قام بتصميم ذلك العطر الرائع إدوارد فليتشر في سنة ألف وتسعمائة وخمسة وثمانون ، ويتألف من الياسمين والقرنفل بالإضافة للمسة مميزة من الفانيليا والعنبر وغيرها من العناصر.

أبرز عطور التسعينات:

  1. عطر أنجل من تييري موغلر : ذلك العطر قد ظهر لأول مرة أثناء التسعينيات ، ونستطيع أن نتعرف على رائحته بسهولة تامة ، إذ يمتلك رائعة تتعانق فيها نغمات الباتشولي وحلوى القطن ، ذلك بالإضافة لتعبئته في زجاجة زرقاء شبيهة بالنجمة ، ويعتبر ذلك العطر من أشهر العطور في تلك الحقبة.
  2. عطر تريسور من لانكوم : كان ذلك العطر مشهور للغاية أثناء فترة التسعينيات ، إذ اشتهر وقتها برائحته الناضجة والمتطورة التي تم تصميمها مخصوص للمناسبات الخاصة بالسيدات ، ويعد عطر مثالي للبنات التي تبحث عن رائحة أكثر نضجاً من العطور التي تتكأ في مكوناتها على الفواكه.
  3. عطر صن فلورز من إليزابيث أردن : قد ظهر هذا النوع من العطور لأول مرة في فترة التسعينات وبالتحديد في سنة ألف تسعمائة وثلاثة وتسعون ، وقد صار فيما بعد أحد اختيارات العطور المحببة عند الكثير من السيدات والبنات ، وذلك بسبب رائحته الجذابة التي تلائم كافة الأعمار ، ومن الممكن استعماله في الأيام العادية والمناسبات ، وبسبب شعبيته وقاعدته الضخمة في تلك الحقبة ، فلا يمكن نسيانه نهائياً عند التحدث حول العطور في فترة التسعينيات من القرن الماضي.

للمزيد يمكنك قراءة : توزيعات عطور ميني

أقدم العطور الرجالية:

وسط العدد الضخم الذي يتم تعبئته كل عام ، يوجد بعض العطور التي ظهرت في فترة التسعينات وما قبلها والتي وعلى الرغم من مرور الكثير من الأعوام إلا أنها لا تزال تفرض نفسها وبقوة ، ومنها نذكر التالي :

  1. جون بول غوتييه لو مال : هذا العطر يعتلى عرش العطور في فترة التسعينات ، وهو عطر شهير للغاية ومعروف بعبوته التي على هيئة جسد ، وهو عبارة عن عطر مبني على الكثير من التناقضات ، على سبيل المثال : أنه رجولي وبالرغم من ذلك ناعم للغاية ، عطر تقليدي وبالرغم من هذا جريء وعليه فإن رائحته تعتبر فريدة من نوعها ، ويتكون هذا العطر من زيت الخزامى والنعناع بالإضافة للبرغموت والقرفة وغيرها من العناصر.
  2. لو ديسي من إيسي مياكي : وقد ظهر هذا لأول مرة في سنة ألف تسعمائة واثنين وتسعون ، وكان في بداية الأمر للسيدات فقط ، وبعدها ظهر عطر للرجال وبالتحديد في سنة ألف تسعمائة وأربعة وتسعون ، لهذا فهو واحداً من ضمن عطور التسعينات الرجالية الرائعة ، وأهم ما يتسم به هذا النوع من العطر أنه يجمع ما بين كل ما هو مختلف ومتناقض ، كما أنه منعش ودافئ ومميز ، ويتكون من البرغموت وجوزة الطيب وزنبق الماء والتبغ ونجيل الهند ، وغيرها من المكونات الرائعة.

للمزيد يمكنك قراءة : اجود انواع العطور الرجالية

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى