معلومات

ازالة بقع الحبر من الملابس بالخل 5 خطوات فعالة

ازالة بقع الحبر من الملابس بالخل ، حيث إن وجود بقعة من الحبر على ثوبك يعد شيء مزعج للغاية ، وقد تعتقد بأن وجود بقعة على ملابسك قد أتلف الملابس وأنه ليس هناك حل ، ولكن هذا غير صحيح ، فهناك بعض الطرق التي تستطيع من خلالها التخلص من بقع الحبر ، وفي هذا اليوم سوف نتعرف على طريقة ازالة بقع الحبر من الملابس بالخل.

خطوات إزالة بقع الحبر من الملابس:

هناك بعض الخطوات الرئيسية التي لا بد من إتباعها من أجل إزالة بقع الحبر بشكل سريع وفعال ، ومنها على سبيل المثال :

  1. التصرف بسرعة : فكلما أسرعت في تنظيفها قبل أن تجف كان تنظيفها سهل وأفضل.
  2. لا تفرك البقعة : فعليك ألا تفركها بل قم بالضغط عليها والطبطبة من أجل إزالتها كي لا تنتشر في بقية القميص أو البنطلون ، وننصحك باستعمال قطعة من القماش على أن تكون مصنوعة من مادة المايكروفايبر القابلة للغسل في هذا ، وأن تستمر في الضغط على البقعة كي تجف وأن تتوقف عن تلطيخ قطعة القماش المستعملة من أجل امتصاص الحبر ، ولو كانت البقعة حجمها كبير للغاية فننصحك باستعمال مزيل بقع له أساس مائي من أجل ألا يكسر البقعة على أنسجة القميص وأن تتركها لفترة لا تقل عن 10 دقائق ، وبعدها تقوم بغسل ملابسك.
  3. غسل الملابس : وبعد أن تنهي الخطوات التي ذكرناها من حيث التصرف بسرعة وعدم فرك البقعة عليك أن توضع ملابسك داخل الغسالة ، وننصح بان تضع القطعة لوحدها فقط في الغسالة وأن تقوم بغسلها على نفس درجة الحرارة المعتمدة عند تنظيفها ، وبعدها عليك أن تتأكد من أن البقعة قد اختفت من على الملبس قبل أن تقوم بوضعها داخل المجفف.
  4. عليك أن تجنب القطعة للحرارة : فلا بد من أن تبعدها عن أي مصدر من مصادر الحرارة نهائياً كمجفف الملابس على سبيل المثال ، إلا لو قمت بالتخلص نهائياً من البقعة ، وذلك لأن الحرارة بإمكانها أن تزيد من ثبات البقعة على القميص الأمر الذي يصعب من عملية إزالتها ، ولكن لو حدث وأن عرضت بقعة الحبر لحرارة ، فإن استعمال مستحضر إزالة من أجل البقع صاحب جودة عالية ، وبعد محاولات كثيرة فإن البقعة سوف تختفي مع مرور الوقت.

خطوات للتخلص من الحبر الجاف عن الملابس:

لو كان الحبر قد جف أو قد تعرض لضوء الشمس أو لدرجة حرارة عالية ، فإن إزالتها في تلك الحالة تكون صعبة بعض الشيء ، ولكن تستطيع أن تتغلب عليها من خلال إتباع التالي :

  1. قم بوضع أي نوع من أنواع معقم الأيدي له أساس كحولي من فوق البقعة المتسخة ، وعليك أن تضعه لدقائق معدودة أو لحين امتصاص القماش للمعقم.
  2. والآن عليك بغسل ملابسك داخل الغسالة على أن تكون على أعلى درجة حرارة ماء آمنة على القميص فضلاً عن منظف الغسل وإضافة 1/2 كوب من الكلور ، وذلك بعد أن تتأكد من أن الكلور آمن على القطعة التي تريد تنظيفها.
  3. وذلك يكون من خلال تخفيف ملعقة صغيرة الحجم ونصف من الكلور داخل 1/4 كوب من المياه ، وأن تقوم بوضع قطرة منه بمكان مخفي من القطعة التي تريد تنظيفها ، ومن ثم تقوم بغسل القطعة وتنشرها في الخارج كي تجف في الهواء الطلق.
  4. وتستطيع وضع معقم أيدي صاحب أساس كحولي لو كان الكلور غير ملائم للقميص أو لقطعة الملابس التي تريد تنظيفها وأن تتركه لدقائق عدة.
  5. وبعدها تقوم بوضع مستحضر إزالة البقع مباشرةً على البقعة وأن تقوم بتركه من 5 لـ10 دقائق ، وبعدها تقوم بغسل القطعة مع منظف الغسيل وعلى أعلى درجة حرارة مياه ممكنة.

طريقة أخرى لإزالة بقع الحبر من على الملابس:

هناك العديد من الطرق والخلطات المستعملة في إزالة بقع الحبر من على الملابس ، والتي تقوم بالتفاعل بصورة عديدة بحسب طريقة التنظيف المتبعة ، ومن تلك الطرق ما يلي :

اللبن والخل:

  • فنستطيع أن نستعمل محلول مكون من جزئين ألا وهما اللبن الكامل الدسم وخل ، وذلك من خلال وضعه داخل قدر كبير الحجم ، وبعدها نقوم بنقع بقعة الحبر داخله لساعات عدة ، ومن الأفضل أن يكون طيلة الليل ، وبعدها نقوم برفع الملابس من الكحول وأن نقوم بتعليقها كي تجف ، وأخيراً نقوم بغسل القطعة مرة أخرى ولكن بالطريقة العادية.

الكحول:

  • حيث يعد الكحول الطبي طريقة من الطرق الناجحة في إزالة البقع ، ويستعمل بعد أن تتأكد من أنه ملائم للقطعة التي تريد تنظيفها ، وذلك عن طريق وضع البقعة أعلى منشفة لونها أبيض ، ثم التربيت أعلاها باستخدام الكحول الطبي ، وبعدها تقوم بتحريك المنشفة السفلية كي لا يمتص قماش الملابس الحبر الذي امتصته المنشفة مرة أخرى ، وبعدها تقوم بنقع البقعة باستخدام منظف الملابس من 3 لـ5 دقائق.

منظف الملابس:

  • حيث يعد من أفضل الطرق في القضاء النهائي على بقع الحبر التي لها أساس مائي ، ويستعمل منظف الملابس بعد أن نقوم بوضع البقعة أعلى قطعة نظيفة من القماش أو منشفة ، وبعدها نقوم بإضافة مياه فوقها ومن ثم الضغط على البقعة مع قطعة أخرى من القماش من أجل امتصاص الحبر ، وبعدها نقوم بوضع كمية صغيرة من المنظف فوق البقعة وأن نتركها من 3 لـ5 دقائق.

للمزيد يمكنك قراءة : كيف ازيل الحبر من الثوب الأبيض بـ7 طرق سهلة

للمزيد يمكنك قراءة : ازالة المناكير من الملابس والاظافر بحيل مذهلة

للمزيد يمكنك قراءة : طريقة ازالة شعر الوجه الحساس نهائيا

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى