ادعية واذكار

ادعية نبوية صحيحة شاملة مكتوبة

ادعية نبوية صحيحة

لقد قال رب العزة في الدعاء : {وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون} ، وقال النبي محمد صلى الله عليه وسلم في الدعاء : (لا يزال يستجاب للعبد ما لم يدع بإثم أو قطيعة رحم ما لم يستعجل) ، وغيرها العديد من الآيات القرآنية والأحاديث النبوية الشريفة التي تحث على الدعاء وكثرة الدعاء.

فالدعاء هو عبادة من أعظم العبادات التي تقوي الصلة بين العبد المسلم وخالقه ، فالدعاء يشعر المسلم بالطمأنينة والأمان والأمن عند تيسير أمره ، ويعد الدعاء هو لجوء للخالق في السراء وفي الضراء طلباً ورجاءً في تحقيق أشياء كثيرة ، وحتى يحصل المسلم على رضا الله تعالى والكثير من الأجر والثواب ، ويسعدنا في هذا اليوم أن نقدم لكم متابعينا الأعزاء موضوع بعنوان ادعية نبوية صحيحة شاملة مكتوبة ، سوف نضع بين أيديكم في هذا الموضوع مقتطفات منتقاة من أجمل الأدعية التي كان يدعي بها النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

أدعية نبوية صحيحة:

  1. قال صلي الله عليه وسلم “اللَّهُمُّ إِنّي أَعَوْذٌ بِكَ مِنَ الْعَجُزِ، وَالْكَسَلَ، وَالْجُبْنَ، وَالْبُخْلَ، وَالْهَرَمَ، وَعَذَاب الْقَبْرِ، اللَّهُمَّ آت نَفْسي تقواها، وَزُكَّهَا أُنَّتْ خَيْرُ مِنْ زَكَّاهَا. أُنَّتْ وَلِيُّهَا وَمَوَّلَاهَا. اللَّهُمُّ إِنّي أَعَوْذٌ بِكَ مِنْ عَلْمٍ لَا يَنْفَعُ، وَمِنْ قُلَّبٍ لَايَخْشَعُ، وَمِنْ نَفْسُ لَا تَشَبُّعٌ، وَمِنْ دَعْوَةٍ لَا يُسْتَجَابُ لَهَا”. رَوَاهُ مُسْلِمٌ.
  2. قال صلي الله عليه وسلم “اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل، والجبن والهرم والبخل، وأعوذ بك من عذاب القبر، ومن فتنة المحيا والممات” متفق عليه .
  3. قال صلي الله عليه وسلم “اللهم إني أعوذ بك من فتنة النار وعذاب النار، وفتنة القبر، وعذاب القبر، وشر فتنة الغنى، وشر فتنة الفقر، اللهم إني أعوذ بك من شر فتنة المسيح الدجال، اللهم اغسل قلبي بماء الثلج والبرد، ونق قلبي من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس، وباعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب. اللهم إني أعوذ بك من الكسل والمأثم والمغرم” متفق عليه.
  4. قال صلي الله عليه وسلم “اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء، ودرك الشقاء، وسوء القضاء، وشماتة الأعداء” متفق عليه.
  5. قال صلي الله عليه وسلم “اللَّهُمُّ إِنّي أَسَأَلَكَ الْهُدَى، وَاِلْتَقَى، وَالْعَفَافَ، وَالْغِنَى ” رَوَاهُ مُسْلِمٌ.
  6. قال صلي الله عليه وسلم “اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر” رواه مسلم.
  7. قال صلي الله عليه وسلم “الِلْهَمِّ اِهْدِنِي وَسَدَّدَنِي، اللَّهُمّ إِنّي أَسَأَلَكَ الْهُدَى وَالسُّدَادُ ” رَوَاهُ مُسْلِمٌ

للمزيد يمكنك قراءة : ادعية ابراهيم عليه السلام من القرآن

أدعية من القرآن الكريم:

  1. {رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَإِسْرَافَنَا فِي أَمْرِنَا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ}
  2. {رَبَّنَا عَلَيْكَ تَوَكَّلْنَا وَإِلَيْكَ أَنَبْنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ}
  3. {لَا إِلَهَ إِلا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ}
  4. {رَبَّنَا آمَنَّا فَاكْتُبْنَا مَعَ الشَّاهِدِينَ}
  5. {رَبَّنَا ظَلَمْنَا أَنْفُسَنَا وَإِنْ لَمْ تَغْفِرْ لَنَا وَتَرْحَمْنَا لَنَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ }
  6. {رَبَّنَا آمَنَّا بِمَا أَنْزَلْتَ وَاتَّبَعْنَا الرَّسُولَ فَاكْتُبْنَا مَعَ الشَّاهِدِينَ}
  7. {رَبَّنَا لَا تَجْعَلْنَا فِتْنَةً لِلَّذِينَ كَفَرُوا وَاغْفِرْ لَنَا رَبَّنَا إِنَّكَ أَنْتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ}
  8. {رَبَّنَا آمَنَّا فَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا وَأَنْتَ خَيْرُ الرَّاحِمِينَ}
  9. {رَبَّنَا أَتْمِمْ لَنَا نُورَنَا وَاغْفِرْ لَنَا إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ}
  10. {رَبَّنَا إِنَّنَا آمَنَّا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ}
  11. {رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْإِيمَانِ وَلَا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلًّا لِلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَءُوفٌ رَحِيمٌ}
  12. {رَبَّنَا لَا تَجْعَلْنَا فِتْنَةً لِلْقَوْمِ الظَّالِمِينَ * وَنَجِّنَا بِرَحْمَتِكَ مِنَ الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ}
  13. {رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا إِنَّكَ أَنْتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ * رَبَّنَا وَاجْعَلْنَا مُسْلِمَيْنِ لَكَ وَمِنْ ذُرِّيَّتِنَا أُمَّةً مُسْلِمَةً لَكَ وَأَرِنَا مَنَاسِكَنَا وَتُبْ عَلَيْنَا إِنَّكَ أَنْتَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ}

للمزيد يمكنك قراءة : 10 ادعية لمن تحب في يوم الجمعة

أدعية مصورة:

دعاء التوسل
دعاء التوسل
اللهم إني أسألك
اللهم إني أسألك

 

أدعية نبوية صحيحة
أدعية نبوية صحيحة

للمزيد يمكنك قراءة : ادعية مستجابة لجلب الرزق

إن المولى جل في علاه يتنزل كل ليلة للسماء الدنيا فينادي هل من سائل فأعطيه ، هل من مستغفر فأغفر له ، هل من تائب فأتوب عليه ، وإلى هنا متابعينا الأعزاء نكون قد وصلنا إلى ختام موضوع الليلة الذي تحدثنا وتكلمنا فيه حول ادعية نبوية صحيحة شاملة مكتوبة ، وضعنا بين أيديكم مقتطفات منتقاة من بستان النبوة ، أحاديث شاملة مأثورة من السنة النبوية الشريفة ، فقد أرفقنا لكم ثلاثة فقرات رائعة ، وضعنا في اول فقرة منهم أدعية نبوية صحيحة ، وفي ثاني فقرة أرفقنا أدعية من القرآن الكريم ، وفي ثالث فقرة أدعية مصورة.

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى