إسلامياتادعية واذكار

مشاري العفاسي أذكار المساء والصباح مكتوبة كاملة

مشاري العفاسي أذكار المساء، كما ذكر وشدد عليه نبينا الحبيب محمد صل الله عليه وسلم، إن قراءة الأذكار اليومية ينتج عنها حياة أكثر هدوءًا ورضا كمسلم، وعليك استغلال كل فرصة للقيام بذلك. بالطبع هناك العديد من المزايا لقول الأذكار في الصباح والمساء، والقيام بذلك يمكن أن يجعلك تنعم فى حياتك اليومية بوفرة من البركات وحفظ الله عز وجل.

لذا من خلال موقعنا (موقع احلم) سوف نعرض لكم باقة من اذكار المساء والصباح للشيخ مشارى راشد العفاسي، فهيا بنا.

مشاري العفاسي أذكار المساء
مشاري العفاسي أذكار المساء

ما هى الاذكار؟

الأذكار هو صيغة الجمع للذكر. أذكار الصباح والمساء هي مجموعات من الادعية والايات القرانية التي كان الرسول صل الله عليه وسلم يداوم على قراءتها ويجب ان يقرأها المسلم كل صباح ومساء.

أذكار الصباح والمساء مشاري العفاسي

اذكر الله دائما فى راحتك وسوف يذكرك الله عز وجل فى شدتك. ومن اذكار المساء ما يلى:

الأيات القرانية

 

قراءة اية الكرسي:

اعوذ بالله من الشيطان الرجيم

بسم الله الرحمن الرحيم

“الله لا إله إلا هو الحي القيوم لا تأخذه سنة ولا نوم له ما في السماوات وما في الأرض من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم ولا يحيطون بشيء من علمه إلا بما شاء وسع كرسيه السماوات والأرض ولا يئوده حفظهما وهو العلي العظيم ” [ البقرة: 255].

قراءة سورة الاخلاص:

 بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ

قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (١) اللَّهُ الصَّمَدُ (٢) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (٣) وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُواً أَحَدٌ (٤). (ثلاث مرات)

قراءة سورة الفلق:

 بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ

قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ (1) مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ (2) وَمِنْ شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ (3) وَمِنْ شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ (4) وَمِنْ شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ (5). (ثلاث مرات)

قراءة سورة الناس:

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ

قُلۡ أَعُوذُ بِرَبِّ ٱلنَّاسِ  مَلِكِ ٱلنَّاسِ  إِلَٰهِ ٱلنَّاسِ  مِن شَرِّ ٱلۡوَسۡوَاسِ ٱلۡخَنَّاسِ  ٱلَّذِي يُوَسۡوِسُ فِي صُدُورِ ٱلنَّاسِ  مِنَ ٱلۡجِنَّةِ وَٱلنَّاسِ 

ادعية الصباح والمساء

امْسَيْنَا وَأَمْسَى الْمُلْكُ لِلَّهِ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ لَا إِلَهَ إِلَّا اللهُ، وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ، لَهُ الْمُلْكُ وَلَهُ الْحَمْدُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ، رَبِّ أَسْأَلُكَ خَيْرَ مَا فِي هَذِهِ اللَّيْلَةِ وَخَيْرَ مَا بَعْدَهَا، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا فِي هَذِهِ اللَّيْلَةِ وَشَرِّ مَا بَعْدَهَا، رَبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنَ الْكَسَلِ وَسُوءِ الْكِبَرِ، رَبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ عَذَابٍ فِي النَّارِ وَعَذَابٍ فِي الْقَبْرِ.


 اللهم بك أصبحنا، وبك أمسينا، وبك نحيا، وبك نموت، وإليك النشور.


اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك، ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك علي، وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.


اللَّهمَّ ما أصبحَ بي من نعمةٍ أو بأحدٍ من خلقِكَ فمنكَ وحدَكَ لا شريكَ لكَ فلكَ الحمدُ ولكَ الشُّكرُ.


 اللهمَّ إني أعوذُ بك من الكفرِ والفقرِ وعذابِ القبرِ.


حسبي الله، لا إله إلا هو، عليه توكلتُ، وهو ربّ العرش العظيم.  ( سبع مَرّات حينَ يصْبِح وَيمسي)


اللهم إني أمسيت أشهدك وأشهد حملة عرشك وملائكتك وجميع خلقك أنك أنت الله لا إله إلا أنت وحدك لاشريك لك وأن محمدًا عبدك ورسولك. (أربع مرات)


اللهم إني أسألك العافيةَ في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودُنياي وأهلي ومالي، اللهم استر عوراتي، وآمن روعاتي، اللهم احفظني من بين يدي، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذ بعظمتك أن أُغتال من تحتي.


اللهم إني أسألك علما نافعا ورزقا طيبا وعملا متقبلا.


رضيت بالله ربا، وبالإسلام دينا، وبمحمد ﷺ نبيا. (ثلاثاً)


بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم. (ثلاثاً)

ادعية صباحية ومسائية

اللَّهُمَّ عَالِمَ الغَيْبِ والشَّهَادَةِ، فَاطِرَ السَّموَاتِ والأرْضِ، رَبَّ كُلِّ شَيءٍ ومَلِيْكَهُ، أشْهَدُ أنْ لا إلَهَ إلاَّ أنْتَ، أعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ نَفْسِي، وَمِنْ شَرِّ الشَّيْطَانِ وَشِرْكِهِ، وأنْ أقْتَرِفَ عَلَى نَفْسِي سُوءاً، أوْ أجُرَّهُ إلَى مُسْلِمٍ.


أَمْسَيْـنا وَأَمْسـى المـلكُ لله وَالحَمدُ لله ، لا إلهَ إلاّ اللّهُ وَحدَهُ لا شَريكَ لهُ، لهُ المُـلكُ ولهُ الحَمْـد، وهُوَ على كلّ شَيءٍ قدير ، رَبِّ أسْـأَلُـكَ خَـيرَ ما في هـذهِ اللَّـيْلَةِ وَخَـيرَ ما بَعْـدَهـا ، وَأَعـوذُ بِكَ مِنْ شَـرِّ ما في هـذهِ اللَّـيْلةِ وَشَرِّ ما بَعْـدَهـا ، رَبِّ أَعـوذُبِكَ مِنَ الْكَسَـلِ وَسـوءِ الْكِـبَر ، رَبِّ أَعـوذُ بِكَ مِنْ عَـذابٍ في النّـارِ وَعَـذابٍ في القَـبْر.


 أمسينا على فطرة الإسلام، وعلى كلمة الإخلاص، وعلى دين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، وعلى ملة ابينا إبراهيم حنيفا مسلما وما كان من المشركين. 

( فى الصباح نقول اصبحنا)


لا إله إلا الله، وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كل شيء قدير.


سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته. (ثلاثاً)


 اللّهُـمَّ عافِـني في بَدَنـي ، اللّهُـمَّ عافِـني في سَمْـعي ، اللّهُـمَّ عافِـني في بَصَـري ، لا إلهَ إلاّ أَنْـتَ.  (ثلاثاً)


اللهم صلي وسلمى على نبينا محمد. (10 مرات)


وصلنا للختام عزيزى القارىء وعزيزتى القارئة وقد ذكرنا لحضرتك اذكار الصباح والمساء. وعلينا ان نواظب دائما على ترديد تلك الاذكار اقتداء بنبينا محمد صل الله عليه وسلم ولننعم بالخير والبركة من الله عز وجل. وللتخلص من وساوس الشيطان اللعين. دمتم فى حفظ الله وامنه. وكونوا على تواصل دائم معنا لكى تتمكنوا من الاطلاع على كل ما هو جديد. وفى انتظار تلقى رغباتكم  ادناه عن اى موضوع تودون الحديث عنه، وسوف نعرضه لحضراتكم باذن الله. لا تنسونا من صالح الدعاء.

لا يفوتك ايضا     فضل الاذكار 

اذكار النوم وسورة الملك كاملة ومكتوبة بخط كبير

اذكار يومية قصيرة شاملة كل شيء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى