ادعية واذكار

أدعية مستجابة لقضاء الحاجة وتيسير الأمور بإذن الله

أدعية مستجابة لقضاء الحاجة

الدعاء هو أفضل العبادات التي تقربك من الله عز وجل، وبالدعاء يقضي الله حوائجك ويكشف عنك الضيق والكرب، بالدعاء تنصلح أحوالك، وبالدعاء تكون أكثر قربا من الله تعالى، والدعاء يجعلك دائما مع الله تدعوه وتناجيه في جوف الليل والناس نيام، تستيقظ من نومك وتصلي قيام الليل ثم تدعو الله بما تريد، أن يعطيك الصحة والعافية، أن يهبك الأولاد والمال، تدعوه أن يشفي من تحب، أن يعطيك راحة البال، أن يسعدك ويحقق أمانيك، وأن يحفظك أنت وعائلتك ومن تحب .

أدعية كثيرة نحتاجها في حياتنا لنطلب من الله تعالى من خزائنه التي لا تنضب، ومن تلك الادعية  ادعية مستجابة لقضاء الحاجة، التي يبحث عنها كثير من الناس، يبحثون عن الادعية المستحبة لقضاء حاجتهم وتحقيق رجاءهم، فإذا كان لك حاجة تتمناها وترغبها من الله تعالى فما عليك سوى أن تتوضأ وتصلي صلاة الحاجة وهى أن تصلي ركعتين تطوعا وتسأل رب العالمين أن يقضي حاجتك وذلك إما وقت سجودك أو قبل السلام أو بعد الانتهاء من الصلاة، لذلك جمعنا لكم مجموعة متنوعة من ادعية مستجابة لقضاء الحاجة، نتمنى ان تداوموا على قراءتها لتتقربوا من الله تعالى ويحقق كل ماتتمنوه.

أجمل الأدعية والآيات لقضاء الحاجة

  • لا إِلَهَ إِلا اللَّهُ الْحَلِيمُ الْكَرِيمُ، سُبْحَانَ اللَّهِ رَبِّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ، الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِين، اللهم إني أَسْأَلُكَ مُوجِبَاتِ رَحْمَتِكَ وَعَزَائِمَ مَغْفِرَتِكَ وَالْغَنِيمَةَ مِنْ كُلِّ بِرٍّ وَالسَّلامَةَ مِنْ كُلّ إِثْمٍ، لا تَدَعْ لِي ذَنْبًا إِلا غَفَرْتَهُ وَلا هَمًّا إِلا فَرَّجْتَهُ وَلا حَاجَةً هِيَ لَكَ رِضًا إِلا قَضَيْتَهَا يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ.
  • لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.
  • اللَّهُمَّ أَنْتَ ثِقَتِي فِي كُلِّ كُرْبَةٍ، وَأَنْتَ رَجَائِي فِي كُلِّ شِدَّةٍ، وَأَنْتَ لِي فِي كُلِّ أَمْرٍ نَزَلَ بِي ثِقَةٌ وَعُدَّةٌ، كَمْ مِنْ كَرْبٍ يَضْعُفُ عَنْهُ الْفُؤَادُ، وَتَقِلُّ فِيهِ الْحِيلَةُ، وَيَخْذُلُ عَنْهُ الْقَرِيبُ وَالْبَعِيدُ، وَيَشْمَتُ بِهِ الْعَدُوُّ، وَتَعْنِينِي فِيهِ الْأُمُورُ، أَنْزَلْتُهُ بِكَ وَشَكَوْتُهُ إِلَيْكَ رَاغِباً فِيهِ عَمَّنْ سِوَاكَ، فَفَرَّجْتَهُ وَكَشَفْتَهُ وَكَفَيْتَنِيهِ، فَأَنْتَ وَلِيُّ كُلِّ نِعْمَةٍ، وَصَاحِبُ كُلِّ حَاجَةٍ، وَمُنْتَهَى كُلِّ رَغْبَةٍ، فَلَكَ الْحَمْدُ كَثِيراً، وَلَكَ الْمَنُّ فَاضِلًا.
  • عن أمّ سلمة رضي الله عنها قالت، ما خرج النّبي صلّى الله عليه وسلّم من بيتي قطّ إلا رفع طرفه إلى السّماء فقال:” اللهم إنّي أعوذ بك أن أضلَّ أو أُضلَّ، أو أّزلَّ أو أُزلَّ، أو أظلِم أو أُظلم، أو أجهَل أو يُجهل عليّ، اللهم ارزقني قبل الموت توبةً، وعند الموت شهادة، وبعد الموت جنة.
ادعية مستجابة لقضاء الحاجة
دعاء المعجزات

ادعية لقضاء الحاجة بإذن الله

  • يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، يا ودود يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد، يا فعال لما يريد، اللهم إني أسألك بعزك الذي لا يرام، وملكك الذي لا يضام، ونورك الذي ملأ أرجاء عرشك أن تقضي حاجتي.
  • اللهم اهدني فيمن هديت وعافني فيمن عافيت وتولني فيمن توليت وبارك لي فيما أعطيت واصرف عني شر ما قضيت تباركت ربنا وتعاليت.
  • اللهمّ إنّا نستعينك، ونستهديك، ونستغفرك، ونؤمن بك، ونتوكّل عليك، ونثني عليك الخير كلّه، نشكرك ولا نكفرك، ونخلع ونترك من يفجرك.
  • اللهمّ إنّي أعوذ برضاك من سخطك، وأعوذ بمعافاتك من عقوبتك، وأعوذ بك منك لا أحصي ثناءً عليك، أنت كما أثنيت على نفسك.
ادعية مستجابة لقضاء الحاجة
دعاء لقضاء الحاجة

أجمل الادعية الدينية لقضاء الحاجة

  • استغفر الله العظيم الذى لا إله إلا هو الحى القيوم واتوب اليه، اللهم ياجامع الشتات، ويامخرج النبات، ويامحيي العظام الرفات، ويامجيب الدعوات، وياقاضي الحاجات، ويامفرج الكربات، وياسامع الاصوات من فوق سبع سموات، ويافاتح خزائن الكرامات، ويامالك حوائج جميع المخلوقات، ويامن ملأ نوره السموات، ويامن أحاط بكل شيء علما، وأحصى كل شيء عددا، ويا عالما بما مضى وماهو آت اسألك اللهم بقدرتك على كل شىء و استغنائك عن جميع خلقك. واسألك اللهم ان تجود علي بقضاء حاجتي انك قادر على كل شىء يارب العالمين، ياعظيم يرجى لكل عظيم ياعليما انت بحالنا عليم.
  • سبحان من جعل خزائنه بين الكاف والنون، سبحان من إذا أراد شيئاً أن يقول له كن فيكون، يا مفرج فرج يا مفرج فرج يا مفرج فرج يا مفرج فرج، فرج عني همي وغمي فرجاً عاجلاً غير آجل, برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اصلح لنا شأننا بما اصلحت به شأن عبادك الصالحين ولا تكلنا لأنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك اللهم اقضي حاجتي ونفس كربتي ومانزل بى من حيرتي وصلى اللهم وسلم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم تسليما كثيرا.
ادعية مستجابة لقضاء الحاجة
دعاء جميل لقضاء الحاجة

ادعية مستجابة لقضاء الحاجة لتفريج الكروب، ولقضاء الدين، ولراحة البال، ولطلب الرزق في المال والأولاد، أدعية رائعة لقضاء الحاجة المتعسرة، نتقرب الى الله تعالى بهذه الادعية ونتوسل اليه ونتضرع اليه عز وجل فهو فقط من يسمع الدعاء، هو فقط المجيب، يجيب دعوة المضطر إذا دعا فكما قال الله تعالى رب العالمين في كتابه الكريم في سورة البقرة الأية 186، (وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّأن ي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ)، ويجب عليك أن تدعو الله وأنت موقن بالاجابة، تدعوه في خشوع وتضرع وتذلل بقلوب مؤمنة خاشعة، فالله تعالى أكرم الأكرمين سيتقبل دعاءك ويستجيب لرجاءك ويمنحك الخير كله و يقضي حاجتك وكربتك ويجعلك أسعد الناس.

أميمة محمود

صحفية، وكاتبة مقالات وأخبار، وقصص قصيرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى