ترفيه

+10 أفكار توزيعات رمضان للأطفال روعة ستعجبهم

لا شك بأن شهر رمضان المبارك يعد شهر خير وبركة وإحسان ، إنه شهر رحمة وقرآن ، فيه يكثر العبد من الطاعات والعبادات ، يفعل كل ما بوسعه من أجل إدخال الفرحة والسرور على الصغار والكبار ، والتوزيعات بمثابة هدية رمزية يقدمها المرء في هذا الشهر المبارك لإحياء مناسك الله وتوجيه الأنظار ، وفي هذا اليوم سوف نتعرف على +10 أفكار توزيعات رمضان للأطفال روعة ستعجبهم.

طريقة توزيعات رمضان رائعة:

من الهام للغاية أن تتعلم طريقة تطبيق أفكار توزيعات شهر رمضان المبارك ، فتقديمها للأصدقاء والأهل بشكل مميز يضفي على أجواء الجلسات الرمضانية العديد من التميز والمتعة ، وفي الأسفل سوف نذكر لكم بعض طرق التوزيعات :

  1. تستطيع أن تضع الهدية أياً كان نوعها داخل كيس ملونة مصنوع من الخيش الخام ، وبإمكانك كذلك أن تقوم بربط الجزء الأعلى منها بشريط ملون بصورة أنيقة ، وتستطيع أن تضيف إكسسوار صغير من أجل الزينة.
  2. ولأن فانوس رمضان يعد من أشهر الرموز في هذا الشهر الكريم ، فتستطيع أن تستفيد منه في ذلك السياق ولتلك الغاية لا بد من صناعة فوانيس ذات حجم صغير من خلال كرتون ملون أو مزين بنقشات ملائمة لأجواء الشهر ، ومن ثم ضعي هديتك داخل كل منها وننصحك بأن ترفق معها بطاقة أمنيات سعيدة.
  3. في تلك الحالة كذلك تستطيع اللجوء لفكرة يسيرة للغاية ، ولكنها بحاجة لقماش عادي سميك ملون أو مزين بواسطة نقشات رائعة وأخرى مصنوعة من الشيفون أو الشبك أو أياً ما تريده ، ومن ثم قم بوضع قطعة القماش الناعمة فوق القطعة السميكة ، وعليك أن تحفظ الهدية بداخلها وذلك قبل أن تجمعها على هيئة صرة تربط من خلال حزام ملون أو حبل حجمه صغير أو غيره.

للمزيد يمكنك قراءة : افكار هدايا 

أفكار توزيعات شهر رمضان المبارك:

يتسابق كافة أفراد العائلات مع قرب قدوم الشهر المبارك على تبادل كلمات التهنئة والهدايا وغيرها من الأشياء التي بإمكانها أن تعبر عن المحبة والفرحة بقدوم هذا الشهر الفضيل ، لهذا تصير الأفكار الجديدة المبتكرة لتلك التوزيعات محط اهتمام العديد من الأشخاص ، ومن أبرز تلك الأفكار ما يلي :

  1. التمور : ومما لا شك فيه أن للتمور فوائد لا حصر لها ، وأهميته تكمن بإتباع سنة الإفطار من خلال تناوله أول شيء ، لهذا يعتبر التمر واحداً من الهدايا الرمضانية الشائعة للغاية ومن أغراض رمضان الهامة للغاية على السفرة.
  2. المصنوعات اليدوية : تعتبر تلك الصناعات التي تحمل طابع الشهر الفضيل واحدة من أروع التوزيعات التي يستطيع المرء أن يقدمها لأصدقائه وأقاربه ، وذلك لأنها من ضمن الهدايا الجديدة المبتكرة التي بها قدر هائل من الذوق الرفيع وملائمة لمعظم البيوت العربية كما تعتبر ديكورات رمضانية رائعة وأفكار من أجل زينة المنزل.
  3. القرآن الكريم : واحدة من ضمن العبادات التي يقبل على كافة الصائمين أثناء الشهر الفضيل هي قراءة القرآن ؛ لهذا فبإمكان المصحف أو صندوق خشبي جميل خاص بالمصحف يكون هدية رائعة ومميزة.
  4. ملابس الصلاة : تكثر الصلاة والعبادات للغاية في الشهر الفضيل ؛ لهذا يكون الإذدال الخاص بالصلاة من أروع الهدايا المحببة عند النساء ؛ أو مصلية يتم تقديمها للرجال والنساء.
  5. الكتب الدينية : يلجأ العديد من الأشخاص وخاصةً في شهر رمضان الكريم لطباعة أو شراء بعض النسخ من كتاب حصن المسلم على سبيل المثال وغيرها من الكتب الدينية ، فهي واحدة من أجمل التوزيعات التي يمكنك تقديمها في الشهر الفضيل ، وكتاب حصن المسلم بالتحديد يضم عدد ضخم من أدعية العين والحسد وغيرها من الأدعية المستجابة بإذن الله تعالى.
  6. بطاقات المعايدة : من الممكن أن تكون هذه الفكرة من أفضل التوزيعات التي يمكنك إتباعها في شهر رمضان المبارك وتقديمها للصحاب والأسرة والعائلة وتتمنى فيها الصحة والسرور والفرحة لهم ، وأن يتقبل الله عز وجل منهم الأعمال من صلاة وصيام وغيرها.

للمزيد يمكنك قراءة : اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين

أفكار توزيعات رمضان للصغار:

تعتبر مدة الطفولة واحدة من أبرز وأهم المراحل في حياة المرء ؛ إذ يتشكل عبرها الوعي الكامل للمرء على كل ما يخص كافة أمور دينه وحياته ، لهذا من الهام للغاية أن نشجع أولادنا وصغارنا في شهر رمضان المبارك على بذل كل ما يستطيعوا من أجل تأدية واجباتهم الدينية ، ومن هذا المنطلق تأتي اهمية التفكير بالتوزعات الرمضانية للصغار ، وذلك لأن هذه الأمور تعمل على تحفيز الصغير على استقبال الشهر الفضيل بفرحة كبيرة ، وفي الأسفل سوف نقدم لكم أبرز أفكار التوزيعات التي يمكنك الاختيار من بينها :

  1. الألعاب الصغيرة : لا شك بأن أي طفل يعشق اللعب واللهو والمرح ؛ فبإمكانك تقديم بعض الدمى والألعاب ذات الحجم الصغير التي تمثل بعض الشخصيات الكرتونية المرتبطة بشهر رمضان المبارك.
  2. سجادة الصلاة : ولا بد من اختيار سجادة تحتوي على ألوان مفرحة تعتبر تلك السجادة هدية رائعة سيفرح بها أي طفل بمناسبة قدوم الشهر الفضيل ، وبهذا تكون قد شجعته على الصلاة.
  3. قطع الحلوى : تستطيع أن تقدم للصغير حلوى أو حبات تمر مغلفة بأوراق تحمل بعض الصور لشهر رمضان المبارك ، وذلك من الهدايا المحببة عند الأطفال.

أفكار حصرية مميزة لتوزيعات رمضان 2023:

  1. ميدالية رمضان.
  2. كتب دينية أو قصص الأنبياء.
  3. سجادة صلاة عادية أو جيب.
  4. خبز قمر الدين بالتمر.
  5. تحضير وتوزيع حلويات منزلية.
  6. توزيع عشاء رمضان.
  7. حقيبة فانوس صغيرة.

للمزيد يمكنك قراءة : 10 معلومات عن شهر رمضان

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى