أسئلة وأجوبة

أسئلة مقابلة شخصية واجوبتها جاهزة pdf

أسئلة مقابلة شخصية واجوبتها جاهزة pdf ، عندما تصلنا رسالة على البريد الإلكتروني الخاص بنا ، ونفتحها ونجد داخلها رسالة تفيد بأننا على موعد لوظيفة لطالما تمنيناها ، أو نستقبل اتصال يخبرنا المتصل بأن هناك موعد مقابلة عمل في وقت ما ، عليك أولاً أن تتأكد من عدد من الأشياء وتكمن في الاستفسار حول موقع ووقت المقابلة ، وبعدها تجهز نفسك جيداً للرد على الأسئلة التي سوف يطرحها عليك من يقوم بعمل انترفيو معك ، وفي هذا اليوم سوف نقدم لكم أسئلة مقابلة شخصية واجوبتها جاهزة pdf ، فقط تابعوا معنا.

أبرز أسئلة المقابلة الشخصية:

في الأسفل سوف نقدم لكم أهم أسئلة المقابلات الشخصية الرئيسية في كافة المجالات والقطاعات:

ما الذي تعرفه عن مؤسستنا:

  1. يعتبر ذلك السؤال واحداً من أشهر الأسئلة في مقابلات العمل ، وبالخصوص لو كانت المقابلة الشخصية يتم إجراؤها عن طريق الجوال ، ويكون الغرض منه هو معرفة فيما لو كان الشخص أجرى بحث عنهم قبل أن يتقدم لتلك الوظيفة أو لم يبحث عنهم.
  2. وبناءً عليه فإنه من الهام للغاية أن تقوم بجمع المعلومات حول المؤسسة أو الشركة التي تود أن تعمل بها قبل أن تذهب لإجراء مقابلة معهم.

كلمني عن نفسك أولاً:

  1. وذلك السؤال يتم طرحه كأول سؤال في الغالب ببداية المقابلة ، فهو يعد كمقدمة خاصة عن الإنسان الذي يتقدم للوظيفة ، ولا بد وأن يقوم بتقديم نفسه كمرشح يستحق الوظيفة.
  2. فضلاً لهذا فإن تلك المقدمة تعد كوثيقة صلة بين الوظيفة والمرء الذي يتقدم لتلك الوظيفة ، فعلى سبيل المثال ببداية الأمر لا بد وأن يعرف الشخص عن اسمه وعن عمره.
  3. كما لا بد أيضاً أن يذكر منذ متى وهو يعمل في هذا المجال وأيضاً لا بد من طرح الأشياء التي تحبها وتهواها.

للمزيد يمكنك قراءة : كيف تعرف عن نفسك

لماذا تعتقد أن علي تعيينك:

  1. الغرض من وراء ذلك السؤال هو معرفة كيف سوف يؤدي الشخص المتقدم للعمل المهام الخاصة بعمله بصورة أسرع وأحسن من أي شخص ثان ، فباستطاعته أن يقرأ الوصف الوظيفي الخاص بالمؤسسة.
  2. وذلك حتى يعرف المشكلة التي تقوم تلك المؤسسة بمعالجتها ، وبعدها يقوم بتقدم مهاراته التي بإمكانها أن تثبت لهم أنك الإنسان المثالي الذي بإمكانك مساعدتهم على حل المشاكل.

هل عندك أي سؤال لنا:

  1. يعتبر ذلك السؤال هو فرصتك المثلى للتعرف على ما إن كانت الوظيفة ملائمة لك أم لا ، فتستطيع وقتها السؤال عن كلاً من : المؤسسة والقسم ووظيفتك أو منصبك في الوظيفة.
  2. ذلك فضلاً لفريق العمل الذي ستعمل معه ، كما تستطيع أن توجه سؤال للمرء الذي يقابلك ، وذلك من أجل معرفة المكان المفضل عنده في العمل ، كما تستطيع أيضاً أن تسأل عن الشركة بصورة عامة وعن خطط تطورها.

أسئلة المقابلة الشخصية التي تتعلق بالرواتب:

في الأسفل سوف نقدم لكم أبرز سؤالين متعلقين بالرواتب في المقابلات الشخصية :

للمزيد يمكنك قراءة : تقنيات التفاوض والمقابلة

ما هي قيمة آخر راتب حصلت عليه:

  1. لا بد هنا ألا تبالغ في ذكر المرتب الذي كنت تتقاضاه ، وعليك أن تتأكد من أن تكون إجابتك متوافقة لطلب التوظيف ، فيوجد الكثير من أصحاب الشركات يتحققون من المراجع قبل أن يقوموا بتقديم عرض العمل.
  2. وذلك من أجل أن يتأكدوا من قيمة آخر راتب قد حصل عليه الموظف ، ولا بد وأن تذكر أيضاً راتبك ببداية عملك القديم وأيضاً تطور الراتب والقيمة التي وصل إليها قبل تركك للعمل.
  3. وليس هناك مشكلة لو ذكرت لهم كافة المكافآت والمزايات التي نلتها في عملك السابق ، فهي تعتبر من ضمن الطرق الأخرى التي تبرز كفاءتك عند مدير عملك السابق.
  4. فعلى سبيل المثال تستطيع أن تقوم بأن راتبك ببداية عملك كان (X) جنيه/ريال ، ووصل قبل أن تترك عملك لـ(Y) جنيه/ريال ، ومع ذلك لا يؤخذ بالاعتبار المكافآت والمزايا التي وجهت إلي خلال عملي في تلك الوظيفة.

ما هو الراتب الذي تتوقع أن تحصل عليه هنا:

  1. ذلك السؤال بالتحديد يتم طرحه كثيراً من قبل الأشخاص المسؤولين عن التوظيف لأي شخص يقوم بالتقدم على وظيفة ، فذلك السؤال يخاف العديد من الناس أن يردوا عليه.
  2. وذلك حتى لا يقولوا راتب يثير دهشة وسخرية من يقوم بعمل الانترفيو معه ، ومن الممكن أن تجيب على ذلك السؤال عن طريق البحث حول القيمة السوقية لذات الوظيفة على مواقع البحث.
  3. وعندما يتم طرح هذا السؤال عليك تستطيع أن تجيب عليه بأنك تتوقع الحصول على القيمة السوقية لتلك الوظيفة ، فتلك تعد إجابة نموذجية.

أسئلة مقابلات عمل وأجوبتها بالإنجليزية:

  1. Introduce yourself in English.
    The answer: Sure, My Name is ……….. My Job Title is ………… I have worked at that field since … years ago; cause I adore it, and I really think I would be something with it one day, …….. etc.
  2. What are your educational qualifications sir?
    For university education; I have a degree in ………. Moreover, I went to informal education and training courses to enrich my knowledge and skills in ……… and got a …………

الترجمة:

  1. قدم نفسك باللغة الإنجليزية.
    الجواب: بالتأكيد ، اسمي ……… .. المسمى الوظيفي هو …………. لقد عملت في هذا المجال منذ… منذ سنوات ؛ لأنني أعشقها ، وأعتقد حقًا أنني سأكون معها شيئًا ما يومًا ما ، ……… إلخ.
  2. ما هي مؤهلاتك التعليمية سيدي؟
    للتعليم الجامعي لديّ درجة علمية في ………. علاوة على ذلك ، ذهبت إلى دورات تعليمية وتدريبية غير رسمية لإثراء معرفتي ومهاراتي في ……… وحصلت على ………

للمزيد يمكنك قراءة : بحث عن عمل

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى