ادعية واذكار

أدعية يوم الجمعة بالصور وأجمل أدعية مكتوبة ومزخرفة

أدعية يوم الجمعة بالصور

يوم الجمعة هو أفضل يوم في الأسبوع كله، فيه خلق آدم وفيه قيام الساعة، وكلمة الجمعة مشتقة من كلمة (جمع) لأن المسلمون يجتمعون في هذا اليوم من أجل الصلاة دون غيرها من الأيام، والمساجد مكتظة في هذا اليوم، وهناك من الأحاديث النبوية الكثير ما تتحدث عن فضل هذا اليوم المبارك، وعلى العبد المسلم أن يكثر من الدعاء لله في كل الأيام والليالي وخاصة في يوم الجمعة.

ويسعدنا أن نقدم لكل متابعينا الكرام في هذه المقالة أدعية يوم الجمعة بالصور وأجمل أدعية مكتوبة ومزخرفة، فقد جمعنا لكم متابعينا الكرام مجموعة كبيرة من صور يوم الجمعة ومجموعة كبيرة أيضاً من أدعية ليوم الجمعة مكتوبة ومجموعة من الأدعية المزخرفة، فالله نسأل أن يرزقنا الصدق في القول والعمل وأن يتقبل منا ومنكم الدعاء والصلاة إنه ولي ذلك والقادر عليه.

أدعية يوم الجمعة بالصور:

أدعية ليوم الجمعة:

  • يارب في يوم الجمعة وعدت عبادك بقبول دعواتهم.. سأدعو لقلب قريب من قلبي: اللهم ارزقه ما يريد وأرزق قلبه ما يريد واجعله لك كما تريد اللهم قدر له ذلك قبل أن تأذن شمس الجمعة بالمغيب.. أسعدك الله بساعات هذا اليوم المبارك ووسع عليك رزقك والهمك ذكره وأجاب دعوتك وزادك من فضله وحفظ دينك وأيدك بنصره ورضي عنك وأرضاك من حبه وعن النار أبعدك وأدخلك جنته وللخير أرشدك وكفاك نقمته.
  • اللهم ارزقنا لذّة النظر لوجهك الكريم، والشوق إلى لقائك غير ضالين، ولا مضلين، وغير مفتونين، اللهم ظلّنا تحت ظلّك يوم لا ظلّ إلّا ظلّك.
  • اللّهم إنّي أسألك أن لك الحمد، لا إله إلّا أنت الحنان المنان بديع السماوات والأرض ذو الجلال والإكرام برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللّهم إنّي أسألك يا فارج الهم ويا كاشف الغم ، يا مجيب دعوة المضطرين ، يا رحمن الدنيا يا رحيم الآخرة ، ارحمني برحمتك.

  • اللّهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وبك خاصمت وإليك حاكمت، فاغفر لي ما قدّمت وما أخّرت، وما أسررت وما أعلنت، وأنت المقدّم وأنت المؤخّر، لا إله إلّا أنت الأول والأخر والظاهر والباطن، عليك توكلت وأنت رب العرش العظيم.
  • اللهمّ يا نور السماوات والأرض، يا عماد السماوات والأرض، يا جبّار السماوات والأرض، يا ديّان السماوات والأرض، يا وارث السماوات والأرض، يا مالك السماوات والأرض، يا عظيم السماوات والأرض، يا عالم السماوات والأرض، يا قيّوم السماوات والأرض، يا رحمن الدّنيا ورحيم الآخرة.
  • اللهم أنت الغني ونحن الفقراء، واسقنا الغيث ولا تجعلنا من القانطين، اللهم أغثنا غيث الإيمان في القلوب ولا تمنع عنا رحمتك يارب العالمين.
  • لا إله إلّا الله إقراراً بربو بيته سبحان الله خضوعاً لعظمته ولا حول ولا قوة إلّا بالله العلي العظيم.
  • اللهم لك الحمد ملء السموات وملء الأرض وملء ما بينهما وملء ما شئت بعدهما.

أدعية مزخرفة:

  • تّذكّرّ اّنّهّ بّبّزّوّغّ فّجّرّ اّلّجّمّعّةّ اّلّمّبّاّرّكّ، فّاّنّ هّنّاّكّ حّبّيّبّ لّكّ يّنّتّظّرّكّ لّلّصّلّاّةّ عّلّيّهّ، وّسّاّعّةّ مّبّهّمّةّ تّنّتّظّرّ دّعّوّاّتّكّ اّلّمّسّتّجّاّبّةّ فّيّهّاّ، وّقّبّرّ مّظّلّمّ يّتّرّقّبّ اّلّنّوّرّ بّقّرّاّءةّ سّوّرّةّ اّلّكّهّفّ عّلّيّه، وّاّنّ هّنّاّكّ يّوّمّ عّظّيّمّ يّنّتّظّرّ نّوّرّ اّعّمّاّلّكّ اّلّصّاّلّحّة
  • اّلّلّهّمّ هّذاّ يّوّمّ اّلّجّمّعّةّ، أفّرّحّ قّلّبّاّ نّحّبّهّ، وّأغّسّلّ حّزّنّهّ وّهّمّهّ، وّاّغّفّرّ بّاّلّدّعّاّء ذنّبّهّ
  • جّعّلّ اّلّلّهّ صّبّاّحّ جّمّعّتّكّ نّوّرّاّ، وّظّهّرّهّاّ سّرّوّرّاّ، وّعّصّرّهّاّ اّسّتّبّشّاّرّاّ، وّمّغّرّبّهّاّ غّفّرّاّنّا
  • اّلّيّوّمّ جّمّعّةّ وّلّكّ مّنّيّ شّمّعّةّ لّاّ تّذوّبّ، وّلّاّ تّحّتّرّقّ فّيّهّاّ كّلّ مّعّاّنّيّ اّلّحّبّ مّجّتّمّعّةّ
  • اّلّمّحّبّةّ نّعّمّةّ مّنّ اّلّلّهّ وّفّقّدّ اّلّأحّبّةّ غّرّبّةّ وّلّقّاّؤّهّمّ أنّسّ وّمّسّرّةّ فّسّلّاّمّ عّلّىّ مّنّ دّاّمّ فّيّ اّلّقّلّبّ ذكّرّاّهّمّ وّإنّ غّاّبّوّاّ عّنّ اّعّيّنّنّاّ دّعّيّتّ رّبّيّ يّحّفّظّهّمّ وّيّرّعّاّهّمّ.. جّمّعّهّ مّبّاّرّكّهّ.
  • لّمّثّلّكّ تّرّقّ اّلّكّلّمّاّتّ، وّتّتّهّاّدّىّ اّلّدّعّوّاّتّ، وّلّمّثّلّكّ يّهّتّفّ اّلّفّؤّاّدّ، مّعّلّنّاّ حّبّكّ فّيّ اّلّلّهّ، “صّبّاّحّ اّلّخّيّرّ”، وّجّمّعّةّ مّبّاّرّكّةّ اّنّ شّاّء اّلّلّهّ
  • يّاّرّب.. فّيّ يّوّمّ اّلّجّمّعّةّ وّعّدّتّ عّبّاّدّكّ بّقّبّوّلّ دّعّوّاّتّهّمّ فّيّهّ، سّأدّعّوّ لّقّلّبّ قّرّيّبّ إلّىّ قّلّبّيّ، اّلّلّهّمّ اّرّزّقّهّ مّاّتّرّيّدّ، وّاّرّزّقّ قّلّبّهّ مّاّ يّرّيّدّ، وّاّجّعّلّهّ لّكّ كّمّاّ تّرّيّدّ..اّلّلّهّمّ قّدّرّ لّهّ ذلّكّ قّبّلّ أنّ تّأذنّ لّشّمّسّ اّلّجّمّعّةّ بّاّلّمّغّيّبّ.

لهنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الموضوع الرائع الذي دار كلامنا وحديثنا فيه حول أدعية يوم الجمعة بالصور وأجمل أدعية مكتوبة ومزخرفة، فقد قدمنا بين أيديكم متابعينا الكرام مجموعة مختارة من أجمل صور يوم الجمعة ومجموعة من الأدعية المكتوبة التي تخص هذا اليوم المبارك، فكما قلنا بأن للدعاء أهمية كبرى فهو يقربنا من خالقنا ويفتح لنا أبواب كنا نظن أنها لن تفتح، ويكفي الدعاء بأنه يرفع غضب الله سبحانه وتعالى.

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى