ادعية واذكار

أدعية الولادة لتسهيل الولادة والحفاظ على الجنين

أدعية الولادة

الولادة تعتبر من أشد أنواع الألم والوجع التي تتعرض لها المرأة في حياتها كلها فكل أم وأب ينتظرون جنينهم على أحر من الجمر وأثناء الولادة تمر الأم بمرحلة من الألم والوجع ما لا يطيقها غيرها ومن أجل هذا فسيدور حديثنا اليوم حول أدعية الولادة لتسهيل الولادة والحفاظ على الجنين وأدعية تعسر الولادة.

فيجب على الأم قبل الولادة أن تكثر من الدعاء لله سبحانه وتعالى فليس هناك سواه نلجأ له في وقت المحنة والضيق إنه قريب مجيب الدعاء والدعاء مطلوبًا في كل الأحوال والله تعالى يحب أن يرى عباده المسلمين يدعوه وينيبوا إليه ولأجل هذا فقد جمعنا لكم في هذا الموضوع مجموعة من الأدعية لكل أم حامل أدعية للولادة لتسهل عليها ولادتها وتحافظ على جنينها بإذن الله وحتى لا نطيل عليكم نترككم مع بعض الأدعية عن الولادة.

أدعية الولادة لتسهيل الولادة والحفاظ على الجنين:

  • اللهم يا فارج الهمّ ورافع الكرب أنت الرحمن الرحيم، الذي لا إله إلّا أنت، اللهم إنّي أسألك بكل اسم هو لك سمّيت به نفسك أو اطلعت به أحد خلقك أو استأثرت به فى علم الغيب عندك أو احتفظت به في كتابك يا حيّ يا قيوم.
  • اللهم إنّي أسألك بعزّك الذي لا يُرام، ومالكك الذي لا يُضام، وبنورك الذي ملأ أركان عرشك..أن ترحم حالي وتفرج همي ..وتزيل الكرب عني.. اللهم صلّي وسلّم على سيّدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
  • اللهم اجعله مسلما صالحا عابدا ذاكرا.. حافظا للقران الكريم وممن يعملون به.. اللهم اجعله بارا بوالديه وأهله.. اللهم حسن خلقه وخلقه .. اللهم أعذه من شياطين الأنس والجن.. اللهم سهل ويسر حمله وولادته.. اللهم أقر عيني به..
  • اللهم استودعتك هذا الجنين فحسن في خلقه وأخلاقه يا رب العالمين.. اللهم اني اسألك هون الطلق وحسن الخلق .. اللهم آمين.
  • اللهم يا خالق النفس من النفس ويا مخرج النفس من النفس، ويا مخلص النفس من النفس خلّصني ممّا أنا فيه.
  • اللهم إن ضرورتي قد حَفت، وليس لها إلا أنت، فاكشفها، يا مفرج الهموم، لا إله إلا أنت سبحانك، إني كنت من الظالمين، اللهم اكفني ما أهمني، اللهم يا حابس يد إبراهيم عن ذبح ابنه، يا رافع شأن يوسف على أخوته وأهله.
  • “اللهم إني أستودعك جنيني الذي في رحمي، أنت الذي لا تضيع ودائعك يا الله”
  • “اللهم ارزقه جمال الخَلق والخُلق، وقوة الدين والبدن، وسعادة الدنيا والآخرة
  • اللهم أسألك حسن الخلق وهون الطلق، يا خالق النفس من النفس يا مخلص النفس من النفس يا مخرج النفس من النفس خلصني. (في دبر كل صلاة).
  • اللهم ارزقني ولدا واجعله تقيا ذكيا واجعله سليما معافى ولا تجعل في خلقه زيادة ولا نقصان .. واجعل عاقبته إلى الخير… اللهم إني نذرت لك ما في بطني محررا… فتقبل مني إنك أنت السميع العليم… اللهم اصلح لي ذاتي وذريتي…

أدعية لتعسر الولادة من القرآن الكريم:

  • (كَأَنَّهُمْ يَوْمَ يَرَوْنَ مَا يُوعَدُونَ لَمْ يَلْبَثُوا إِلَّا سَاعَةً مِّن نَّهَارٍ بَلَاغٌ فَهَلْ يُهْلَكُ إِلَّا الْقَوْمُ الْفَاسِقُونَ).
  • (إِذَا السَّمَاءُ انْشَقَّتْ * وَأَذِنَتْ لِرَبِّهَا وَحُقَّتْ * وَإِذَا الْأَرْضُ مُدَّتْ * وَأَلْقَتْ مَا فِيهَا وَتَخَلَّتْ).
  • (اللَّهُ يَعْلَمُ مَا تَحْمِلُ كُلُّ أُنثَىٰ وَمَا تَغِيضُ الْأَرْحَامُ وَمَا تَزْدَادُ ۖ وَكُلُّ شَيْءٍ عِندَهُ بِمِقْدَارٍ).
  • (وَاللَّهُ خَلَقَكُم مِّن تُرَابٍ ثُمَّ مِن نُّطْفَةٍ ثُمَّ جَعَلَكُمْ أَزْوَاجًا ۚ وَمَا تَحْمِلُ مِنْ أُنثَىٰ وَلَا تَضَعُ إِلَّا بِعِلْمِهِ ۚ وَمَا يُعَمَّرُ مِن مُّعَمَّرٍ وَلَا يُنقَصُ مِنْ عُمُرِهِ إِلَّا فِي كِتَابٍ ۚ إِنَّ ذَٰلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيرٌ).
  • (وَاَللَّه أَخْرَجَكُمْ مِنْ بُطُون أُمَّهَاتكُمْ لَا تَعْلَمُونَ شَيْئًا وَجَعَلَ لَكُمْ السَّمْع وَالْأَبْصَار وَالْأَفْئِدَة لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ).
  • (كَأَنَّهُمْ يَوْمَ يَرَوْنَهَا لَمْ يَلْبَثُوا إِلَّا عَشِيَّةً أَوْ ضُحَاهَا).

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية هذا الموضوع الذي دار الحديث فيه حول أدعية الولادة لتسهيل الولادة والحفاظ على الجنين وأدعية تعسر الولادة فالأم تعد الليالي والدقائق والثواني حتى تقر عينها بمولودها وخلال تلك الفترة يجب عليها أن تدعو الله سبحانه وتعالى أن يحفظها ويحفظ جنينها ويقر عينها به فليس هناك أفضل من الدعاء تتخذه الأم سبيلًا لها وفي الختام نسأل الله العلي العظيم أن يقر أعين كل نساء المسلمين بأطفالهم ويحفظهم بعينه التي لا تنام إنه ولي ذلك والقادر عليه.

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى