قصص أطفال

هل شخصية دورا عمياء وما هي قصتها الحقيقية .. كل هذا وأكثر ستتعرف عليه هنا

هل شخصية دورا عمياء

هل شخصية دورا عمياء وما هي قصتها الحقيقية .. كل هذا وأكثر ستتعرف عليه هنا ، إن شخصية دورا الشهيرة تعد واحدة من أشهر الشخصيات الكرتونية التي يعشقها الكثير من الأطفال ، وكانت مغامراتها مع القرد موزو ممتعة للغاية وتعليمية للعديد منهم ، فالغرض من هذا الكرتون تعليم الطفل العديد من الأشياء الجميلة وتزويده بكم من المعلومات التي تثريه بصورة كبيرة وتجعل لديه خلفية واضحة حول العديد من الأشياء وتحديداً الأمور والأدوات التي يستخدمها في حياته وفائدة كل منها ، فعلى سبيل المثال الخريطة يتم توضيح استعمالها كما يتم توضيح استعمال كل الأدوات التي تستعملها دورا في مغامراتها ، وفي هذا اليوم سوف نتعرف على سؤال يراود الكثيرين من محبي هذا الكرتون الرائع ألا وهو هل شخصية دورا عمياء وما هي قصتها الحقيقية .. كل هذا وأكثر ستتعرف عليه هنا ، فتابعوا معنا.

من هي دورا:

  1. إن دورا تعد طفلة صغيرة تعيش مع أبيها وأمها في بيت جميل ؛ وكانت تلك الطفلة تقدس دور العائلة ، وقد كانت تسافر كل يوم مع قردها (موزو) وتحمل حقيبتها على ظهرها لمناطق متنوعة ، من أجل أن تقوم باكتشافها ، إذ تعرف من الشخصيات المكتشفة والتي تتمتع بحب الفضول.
  2. وتتميز الفتاة بشجاعتها الكبيرة وحبها للاستكشاف والمغامرة ، إذ تعد تلك الشخصية من الشخصيات المهمة التي تم استعمالها كطريقة من أجل تقديم النصيحة والتعليم والفائدة للأطفال الصغار ، إذ تحتل تلك الشخصية دور شعبي كبير ومرتبة مميزة ضمن الرسوم المتحركة التي تعرض على شاشات التليفزيون ، ومنصات المشاهدات الأخرى.
  3. فيشاهد هذا الكرتون الرائع على منصة كاليوتيوب نحو 3 مليون مشاهدة ؛ والحلقة الواحدة تبلغ مدتها نصف ساعة أي ثلاثون دقيقة ، يتخللها الكثير من المواقف والتجارب التي تخوضها عن طريق المغامرات الاستكشافية ؛ إذ تم عرض نحو مائة وستة وسبعون حلقة ، في 9 مواسم ، إذ بُثت أول حلقة لهذا المسلسل في العام ألفين ميلادياً ، على قناة إم بي سي ثري للرسوم المتحركة.

هل دورا غبية وعمياء:

  1. لقد تناقلت العديد من مواقع الإنترنت ، ما يفيد بأن دورا فتاة عمياء ، ولكن هذا الخبر خاطئ تماماً ، لأن تلك الطفلة الجميلة إنما هي طفلة مستكشفة تذهب كل يوم في جولة استكشافية من أجل استكشاف العالم عن طريق مغامرات تقوم بها بعالم من الخيال ويرافقها في رحلاتها القرد موزو.
  2. إذ يجذبها فضولها للتعرف على العالم المحيط بها ؛ إذ تقوم الفتاة بجولات استكشافية مع أصدقائها الأمر الذي ينتج عنه مرور الفتاة بمواقف وبمشاكل عدة ، ومحيرة وتقوم هي وأصدقائها بالعثور على حل المشاكل التي يقعون فيها ، إذ أن دورا تعيش تلك المغامرات برفقة كلاً من القرد موزو ؛ والثعلب سنقر ، وأصدقائها وهم : هو ، وبيني ، وتيكو ، وابسا.

كم عمر دورا:

  • تبلغ دورا من العمر سبعة سنوات.

شخصيات مسلسل الكرتون (دورا):

يشارك في هذا العمل الضخم سلسلة كبيرة من الشخصيات سواءً شخصيات ترافق دورا وقردها موزو في رحلتهم أو بقية الشخصيات التي تساعد الفتاة في مهمتها التي تبحث عنها وتريد القيام بها ، ومن ضمن تلك الشخصيات ما يأتي :

  1. دورا.
  2. تيكو.
  3. الثعلب الضرب.
  4. أحذية.
  5. هو.
  6. بيني.
  7. العيد الثلاثي.
  8. الأحمر الكبير الدجاج.
  9. حقيبة الظهر والخارطة.

قصة مسلسل دورا:

  1. إن هذا المسلسل الرائع عبارة عن مسلسل أمريكي يتناول العديد من المغامرات التي تقوم بها بنت صغيرة في السن تُدعى دورا ، ويرافقها في المغامرات التي تقوم بها قردها الرائع موزو ، وبكل حلقة من حلقات ذلك المسلسل يتم تناول قصة مختلفة عما قبلها ومهمة رائعة على الأبطال فعلها.
  2. وبأول حلقة في المسلسل يتم طلب الخريطة ، وعليه ينادونها الخريطة لكي تظهر لهم ؛ ومن ثم تبدأ دورا وقردها موزو في الغناء ، ومن ثم تدلهم الخريطة على الطريق الذي لا بد عليهم أن يتوجهوا إليه من أجل إتمام المهمة.
  3. كما ترافقها في تلك الرحلة حقيبة ظهر تحتوي على كل ما تكون الفتاة بحاجة إليها في مغامراتها ، وفي تلك المغامرة التي تعيشها الفتاة هناك الثعلب الذي يعتبر المعوق الرئيسي لتلك الرحلة.

للمزيد يمكنك قراءة : شخصيات كرتونية مشهورة أحببناها

للمزيد يمكنك قراءة : افلام كرتون قصص عالمية قصة علاء الدين

للمزيد يمكنك قراءة : تعليم رسم الكرتون بالخطوات

وفي الختام لا تنسوا أن تخبرونا في التعليقات الموجودة في الأسفل عن تقييمكم لهذا المسلسل من 100 ؛ وهل كان مسلسل ممتع بالنسبة لكم أم لا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى