هل تعلم

هل تعلم عن الرياضيات للاذاعة المدرسية تصف روعة هذا العلم

هل تعلم عن الرياضيات للاذاعة المدرسية

نعرض لكم اليوم من خلال موقعنا احلم هل تعلم عن الرياضيات للاذاعة المدرسية فهي باقة من اهم العبارات التي تصف علم الرياضيات والمسائل الحسابة ، فالرياضيات هي من امتع المواد الدراسية التي يعشقها العديد من الطلاب فهي مادة تجعل العقل يفكر كثيرا وهذا ما يجعلنا على قدر كبير من الذكاء ، بالاضافة الى انها من المواد الدراسية التي لا تحتاج الى حفظ بل الى معرفة كيفية حل المسائل الحسابية ولكنها ايضا تتطلب قدر معين من التفكير و الذكاء حتى يمكننا الوصول الى الحل الامثل وهذا ما يجعلها من امتع المواد التي يحب الكثيرين تعلمها ودراستها وحتى التخصص في مجالها خلال الدراسة الجامعية ، فالرياضيات مادة تختلف عن باقي المواد وبالتالي فهي مادة مميزة ولها العديد من الفروع لان الرياضيات ليست مادة ندرسها خلال مراحل التعليم المختلفة وانما هي علم شاسع ، ولذلك يسعدنا ان نقدم لكم اليوم من خلال موقع احلم هل تعلم عن الرياضيات للاذاعة المدرسية ، فنتمنى ان ينال هذا الموضوع اعجابكم.

 

علم الرياضيات مرتبط بكافة العلوم الاخرى
علم الرياضيات مرتبط بكافة العلوم الاخرى

 

هل تعلم عن الرياضيات

 

  • هل تعلم ان العالم ( الخوارزمي ) هو الذي ابتكر علم الجبر حيث قام بتأليف كتاب ( الجبر و المقابلة ) ومن خلاله تم وضع اسس علم الجبر.
  • هل تعلم ان العالم ( ارخميدس ) هو اول عالم يقوم بوضع خط الاعداد الحقيقية.
  • هل تعلم ان اول من اكتشف الدائرة كان المصريين القدماء وقد حدث ذلك في العام 5000 قبل الميلاد.
  • هل تعلم ان الذي وضع قانون حساب مساحة الدائرة كان الملك الفرعوني ( احمس ) وقد حدث ذلك في العام 2000 قبل الميلاد.
  • هل تعلم ان الكاتب ( شكسبير ) كتب مسرحية ( ترويض النمرة ) وتعتبر هذه المسرحية هي المسرحية الوحيدة التي وظفت واستخدمت علم الرياضيات.

 

اقرأ ايضا : هل تعلم عن الرياضيات مفيدة جدا للإذاعة المدرسية

 

الرياضيات من امتع المواد التي يمكن تعلمها
الرياضيات من امتع المواد التي يمكن تعلمها

 

هل تعلم للاذاعة المدرسية عن الرياضيات

 

  • تعلم ان علم الرياضيات هو العلم الذي تستند عليه جميع العلوم المختلفة الاخرى سواء من خلال العمليات الحسابية البسيطة او المعادلات المعقدة.
  • هل تعلم ان كلمة ( hundred ) و التي تعني رقم ( 100 ) مشتقة من كلمة ( hundreath ) و هذه الكلمة ترمز الى الرقم ( 120 ) في اللغة الاسكندنافية القديمة.
  • هل تعلم ان اول من وضعوا نظام حسابي كامل هم المصريين القدماء وكان اساس هذا النظام هو الرقم ( 10 ) ، وقد استعملوا هذا النظام في حساب مواسم الزراعة.
  • هل تعلم ان الرقم ( 4 ) يعتبره سكان آسيا رقم جالب للنحس لانه يتشابه في النطق مع كلمة ( موت ) (shi ).
  • هل تعلم ان اول من تمكن من اكتشاف طريقة حساب الجزر التكعيبي كان العالم العربي ابو الحسن علي بن احمد النسوي.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : هل تعلم عن مادة الرياضيات علم الأذكياء

 

للعلماء المسلمين بصمة كبيرة في علم الرياضيات
للعلماء المسلمين بصمة كبيرة في علم الرياضيات

 

معلومات مدهشة عن الرياضيات و الحساب

 

  • في دولة تايلند يتخذ الجميع رقم ( 5 ) رمزا للتعبير عن السعادة و الفرح لانه يتشابه في النطق مع كلمة ( ضحك ) ( ha ).
  • هل تعلم ان اول عالم اعطى لرمز ( ط ) قيمته التقريبية كان عالم الرياضيات العربي غياث الدين الكاشف حيث جعل ( ط ) = 3,1415925358979325 ، بالاضافة الى انه اخترع الكسور العشرية .
  • هل تعلم ان العالم الفرنسي ( بليز باسكال ) هو الذي قام باختراع الآلة الحاسبة وكانت تتخذ شكل عجلات وتحمل الرقمين ( 0 – 1 ) وحدث ذلك عام 1642 م.
  • هل تعلم ان العالم ( الخوارزمي ) هو الذي قام باضافة الرقم ( صفر ) الى مجموعة الاعداد الطبيعية.
  • هل تعلم ان العالم ابو الحسن ثابت بن قرة اول عالم ينجح في حساب السنة الشمسية حيث حددها ب 360 يوم و 6 ساعات و 9 دقائق و 10 ثواني.

 

و للمزيد يمكنكم قراءة : هل تعلم في مادة الرياضيات معلومات رياضية مفيدة

 

 

قدمنا لكم اليوم من خلال موقع احلم مجموعة من العبارات التي تصف مدى روعة علم الرياضيات من خلال الاذاعة المدرسية ، فهذه العبارات من المهم ان تُقال خلال الاذاعة المدرسية لان الاذاعة المدرسية يستمع اليها جميع الطلاب في الصباح وبالتالي فهي من الامور الجيدة التي يجب استغلالها في كل ما يفيد ، فكما هناك العديد من الطلاب الذين يحبون مادة الريضيات هناك ايضا فئة اخرى لا تحب هذه المادة ولذلك يجب ان يستمعوا الى مثل هذه العبارات ليغيروا رئيهم حول هذه المادة المميزة والعلم الشاسع ……….. نتمنى ان تكون هذه العبارات قد اعجبتكم وحازت رضاكم وانتظروا المزيد من الموضوعات المرتبطة بالاذاعة المدرسية من خلال موقع احلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى