معلومات طبية

هل الصيام يؤثر علي الحامل في الشهر الثالث ؟ ونصائح مهمة لكل حامل

هل الصيام يؤثر علي الحامل في الشهر الثالث

نعرض لكم اليوم من خلال موقع احلم باقة من المعلومات الطبية للحامل خلال الشهر الثالث من الحمل وما اذا كان من الممكن ان تصوم شهر رمضان المبارك ام لا ؟ ، حيث ان صيام الحامل شهر رمضان من الامور الشائكة و التي تثير العديد من التساؤلات ، فتبدأ الحامل في التفكير هل سيؤثر صيامي على الجنين ام لا ؟ ، و بصفة خاصة اذا كانت الحامل في الشهور الثلاثة الاولى من الحمل ، و الحقيقة ان هناك اختلاف من حامل لاخرى و بالتالي المسؤول عن الاجابة عن هذا السؤال هو الطبيب المختص ، و لذلك يسعدنا ان نقدم لكم اليوم من خلال موقع احلم مجموعة من اهم المعلومات الطبية عن صوم الحامل في الشهر الثالث من الحمل لشهر رمضان الكريم بالاضافة الى باقة من اهم النصائح و الارشادات التي يجب على الحامل ان تلتزم بها حفاظا على صحتها وصحة جنينها ، فنتمنى ان تستفيدوا من هذه المعلومات و نتمنى ان تنال اعجابكم.

 

 

صيام الحامل في الشهر الثالث

 

اغلب الاطباء ينصحون بعدم صوم الحامل في حالة كان الحمل في الشهور الاولى حيث انه خلال هذه المرحلة يحتاج الجنين الى الكثير من العناصر الغذائية اللازمة لنموه داخل الرحم ، كما ان الجنين خلال هذه المرحلة يستهلك الجلوكوز كمصدر اساسي للطاقة و بالتالي في حالة صوم الحامل تنخفض مستويات الجلوكوز في الجسم الامر الذي يضر بالجنين ، والسبيل الوحيد للمحافظة على مستويات الجلوكوز في معدلها الطبيعي هو من خلال التغذية السليمة.

يعتبر الامتناع عن تناول الطعام لفترات طويلة من الاشياء التي يترتب عليها انشاء اجسام كيتونية وهي عبارة عن اجسام يقوم الكبد بانتاجها في الفترة التي لا تتناول فيها الحامل الطعام وهذه الاجسام تضر بالجنين ، و لذلك قبل التفكير في صوم شهر رمضان الكريم يجب على الحامل استشارة الطبيب المختص حتى لا يضر صومها بالجنين.

 

اقرأ ايضا : حكم صيام الحامل في رمضان

 

نصائح مهمة للحامل في الشهر الثالث في حالة الصوم

 

  1. يجب على الحامل ان تحرص على شرب كميات كبيرة من المياه وذلك خلال الفترة ما بين السحور و الافطار.
  2. يجب ان يكون الافطار عبارة عن طعام صحي يحتوي على العناصر الغذائية المهمة و المفيدة مثل البروتين و الفواكه بالاضافة الى التمر و الالياف.
  3. في حالة شعرت الحامل خلال صومها بالتعب و الارهاق يجب عليها ان تفطر على الفور.
  4. يجب ان تحتوي وجبة السحور على مصادر الطاقة.
  5. من المهم تجنب الحامل لاي انشطة بدنية قد تؤدي الى جعلها تشعر بالارهاق.
  6. يجب ان تحصل الحامل على قسط كافي من النوم.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : هل الصيام يؤثر على الحامل في الشهر الخامس على حركة الجنين؟ وما هي فوائد الصيام للحامل؟

 

 

نصائح عامة للحامل في الشهر الثالث

 

  1. يجب على الحامل ان تحصل على لقاح الانفلونزا خاصة اذا كانت في حاجة اليه.
  2. يفضّل ان تبدأ الحامل في اداء تمارين الحوض.
  3. يجب ان تحافظ الحامل على جسمها في حالة رطبة.
  4. تناول الطعام الصحي الذي يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تحتاج اليها الحامل.
  5. نيل قسط كافي من الراحة يوميا.
  6. الامتناع بصفة نهائية عن التدخين و المشروبات الكحولية.

 

و للمزيد يمكنكم قراءة : هل الصيام يؤثر علي الحامل في الشهر الثاني ؟ ونصائح مهمة للحامل خلال الصوم

 

 

 

حامل و اطعمة
نصائح مهمة لكل حامل في رمضان

 

 

قدمنا لكم اليوم من خلال موقع احلم مجموعة من المعلومات الطبية المهمة لكل حامل في الشهر الثالث في حالة رغبت بالصوم ، فالسؤال الذي يأتي على البال بالنسبة للحامل دائما هو هل صيام شهر رمضان الكريم سيؤثر على الحمل و الجنين ام لا ؟ ، والحقيقة هي ان صيام شهر رمضان الكريم يعتبر غير مناسب للحامل في الشهور الثلاثة الاولى من الحمل ، وتعرفنا من خلال هذا الموضوع على مجموعة من النصائح المهمة للحامل في حالة صومها ومن اهم هذه النصائح الاكثار من شرب السوائل بالاضافة الى نيل قسط كافي من النوم يوميا وغيرها من النصائح المهمة .. نتمنى ان تكون هذه المعلومات قد افادتكم و حازت رضاكم و انتظروا المزيد من الموضوعات المرتبطة بالمعلومات المهمة عن الحمل و الصوم من خلال موقع احلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى