نكت

نكت للاطفال بتضحك من القلب.. وهنعرفك إزاي تضحك معاهم

ترتسم الابتسامة على وجوهنا عند سماع نكت الأطفال البريئة والمضحكة التي تجعلنا ننسى هموم الحياة اليومية. إنها اللحظات التي تجلب الفرحة والمرح في حياتنا، وتعلمنا كيف نتقبل الأشياء بروح المرح والفكاهة. لذا، فلا عجب أن نجد الأطفال دائمًا يبحثون عن النكت المضحكة والجديدة ليروِّحوا بها عن أنفسهم وعن من حولهم.

فالنكت هي أداة فعالة في تنمية خيال الأطفال وتعليمهم العديد من المهارات الحياتية، كالتفكير الإبداعي والعقلاني وحل المشكلات وغيرها. كما أن النكت تساعد الأطفال في تطوير مهارات التواصل والتفاعل الاجتماعي، فهي تشجعهم على التحدث والتفاعل مع بعضهم البعض.

في هذا المقال، سنستكشف معًا عالم النكت الرائع للأطفال، ونقدم لكم مجموعة ممتعة ومضحكة من النكت التي تناسب جميع الأعمار وتضمن لك الضحك والمرح. فهل أنت جاهز للاستمتاع بعالم الضحك والمرح مع الأطفال؟ لنبدأ رحلتنا سويًا في عالم النكت!

نكت للاطفال

  1. سأل الطفل الغبي أمه الحامل: “ماما، ما هذا الشيء في بطنك؟” فأجابته الأم: “هذا أخوك الصغير يا بني”. وفي اليوم التالي، صديق الطفل في المدرسة سأله إذا كان لديه أخوة، فأجابه: “نعم، لدي أخٌ واحد، ولكن ماما أكلته!”.
  2. نزل رجلٌ رخم إلى الشارع ولم يجد أحدًا رخم مثله، فقام ووقف أمام العمود وقاله: “عديني”.
  3. يقول الأطباء إن السهر في وقت متأخر من الليل يضر بالصحة، ولكن الحكماء يقولون: “من طلب العلم، سهر الليالي”. فماذا يجب علينا فعله؟
  4. سأل المدرس الطالب أن يرسم أكبر حيوان على السبورة، فرسم أحد التلاميذ نقطة صغيرة، فسأله المدرس: “ما هذا؟” فأجاب الطالب: “هذا فيل جاي من بعيد!”.
  5. سأل الأستاذ الطالب: “ماذا ستصبح عندما تكبر؟” فأجاب الطالب: “شايب”!
  6. طُلِبَ من الطفل وضع شيء يخاف عليه أن يفقد في الصندوق الخشبي، فوضع المفتاح.
  7. ولدت الأم طفلاً، فنظر الأخ الأكبر إلى فم الطفل الحديث، ثم قال “يا أماه، أعطوكِ طفلاً بدون أسنان”.
  8. قال المدرس للطفل “لماذا يسمون اللغة لغة الأم؟” فأجاب الطفل “لأن الأب يتحدث قليلاً”.
  9. رجل كسول راح إلى الحلاق وجلس على الكرسي، فقال الحلاق “شعرًا أم دقنًا؟” فأجاب الكسول “دقن”، فقال الحلاق “ارفع رأسك”، فأجاب الكسول “لا، خليها شعر”.

قد يهمك ايضاً : نكات رايقه

نكت مضحكة للاطفال

  1. سأل المعلم تلميذه الذي لا يحب الدراسة في أي اتجاه يقع بيتكم، فأشار التلميذ إلى اتجاه الباب وهرب.
  2. سأل المدرس الأطفال في الفصل: “من يشعر بأنه غبي؟” فوقف التلميذ بعد قليل، فسأله المدرس: “لماذا تعتقد أنك غبي؟” فرد التلميذ: “أنا لم أكن أرغب في الوقوف وحيدًا يا أستاذ.”
  3.  قال شخص لأبيه: “أعطني خمسة قروش.” فقال الأب: “لماذا الأربعة قروش؟”  “ماذا عن الثلاثة قروش؟ لدي اثنين فقط، خذ القرش هذا.”
  4. كان شخصان في محل الفاكهة، فسأل الأول الثاني: “كم لديك من البرتقال؟” فأجاب الثاني: “لا أعرف، نعد بالتفاح في المدرسة.”
  5. واحد صعيدي يأخذ كرة معه في الحمام، ليتزحلق عليها ويأخذ ضربة جزاء.
  6. سأل طفل أباه عن إمكانية متابعة دراسته بالخارج، فأجاب الأب بالسخرية قائلاً: “قل لأمك تفرش لك الحوش ولكن احذر أن تتجمد”.

نكت مسلية للأطفال

  • الأطباء يقولون: النوم المبكر مفيد جدًا للصحة، بينما يقول الحكماء: “من طلب العلا سهر الليالي”، فماذا نفعل؟ ننام أم نسهر؟
  • واحد غبي ذهب إلى المطعم وسأل النادل عن الطعام المتوفر، فرد النادل: “شطبنا”، فقال الغبي: “اعطني واحد شطبنا وواحد عصير”.
  • ما هو الإعراب الصحيح لكلمة “صرصار”؟ الصرصار مرفوع على الحائط ومضروب بالحذاء.
  • مرة واحد بخيل اشترى ثلاث حبات تفاح، الأولى كانت فاسدة، والثانية كذلك، فأطفأ الضوء لكي يستطيع أن يأكل الثالثة دون رؤيتها.
  • ذهب بخيل يومًا ما إلى العزاء، فكانت زوجة المتوفي تبكي وتقول: “آه يا زوجي، ذهب لمكان لا يوجد فيه طعام ولا شراب”. فاستغرب البخيل وقال: “لا يمكن، لا بد أنه ذهب إلى بيتي”.
  • مرة واحد مسطول كان يسقي المسمار باستمرار، فسأله أحدهم عن السبب، فأجاب المسطول: “لكي ينمو ويصبح عمودًا”.

قد يهمك ايضاً : نكت عن الصراصير والبنات

نكت للاطفال عن الحيوانات

  • سألوا نملة رابطة رأسها لماذا؟ فأجابت “ضيعت بلنتي”.
  • حاولت نملة المرور من تحت الباب ولكنها علقت، فسألوها أصدقائها لماذا لا تستطيع المرور؟ فأجابت “لأن كعب جزمتي عالٍ”.
  • طلب الفيل شيشة ولكنه طلبها بدون خرطوم.
  • سألوا الديك الذي كان يجري لماذا، فأجاب “أريد أن ألحق بالآذان”.
  • كانت هناك قطتان جالستان معًا، قالت إحداهما “مياو” وردت الأخرى “مياو”، ثم عادت الأولى وقالت “مياو مياو” فردت الثانية “لا بقى أنا زهقت غيري الموضوع”.
  • كان هناك قردان، أحدهما محظوظ والآخر منحوس، وكانا يرغبان في الحصول على الموز من شجرة الجيران. ذهب القرد المحظوظ وقال للقرد المنحوس “لماذا لا تصعد الشجرة وتحضر لنا موزتين؟” وصعد القرد المنحوس وضربه أصحاب الشجرة. وكرر الأمر ثلاثة أيام حتى فكر القرد المنحوس في أن يقوم القرد المحظوظ بالتجربة، وعندما صعد القرد المحظوظ وحضر الموز، قال أصحاب الشجرة “حرام نضرب القرد كل يوم الذي يصعد، علينا أن نضرب القرد الذي يقف تحت الشجرة”.

في الختام، تبقى النكت هي واحدة من الوسائل الفعالة لجذب انتباه الأطفال وتشجيعهم على التعلم والابتكار. إذا كنت تبحث عن طريقة لتسليهم وتشجيعهم على التفكير خارج الصندوق، فلا شك أن النكت هي الخيار الأمثل.

ولكن يجب علينا دائمًا التأكد من أن النكت المختارة مناسبة لعمر الأطفال ولا تحتوي على أي محتوى غير لائق. لذلك، يجب أن نحرص على اختيار النكت التي تلهم الأطفال وتعزز قدراتهم الذهنية والابتكارية. فلا تتردد في مشاركة النكت مع الأطفال وتحفيزهم على اكتشاف المزيد من النكت الجديدة والممتعة.

قد يهمك ايضاً : نكت عن البطيخ والخضار

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى