معلومات

معلومات مفيدة عن الحياة منوعه وثقافيه

الحياه ما أجملها من كلمة وما أكثر معانيها الحياة هي تلك الفرصة التي تعطى لكل بنى ادم لإثبات ذاته كلنا سواسيه في نفس القدر ولكننا نختلف حيث في أنه فى رحلة الحياة يسعى كل إنسان لتحقيق ذاته وطموحاته وآماله ويبدأ حدوث نوع من التفاوت ويصبح هذا الشخص عظيم وهذا الشخص ليس له قيمه وهكذا والحياة ليست حكرا علينا فقط بل هي لكل ما خلقه الله هذه هي الحياة هي فن التواصل هي قطعة من أحجية متكاملة أركانها هي فرصة يجب اقتناصها واغتنامها من أجل النجاح ولكن ليست الحياة بعمر مديد إنما هي فترة قصيرة تنقضي في غمضة عين فلا تملى حياتك بالأحقاد واملئها بالنجاحات والأعمال والافراح وسنعرض لكم في هذا المقال اهم معلومات عن الحياة .

 

معلومات عجيبه  عن الحياه .

  • هل تعلم ان  لايستطبع أحد ان يلمس كوعه بفمه وقد ينكسر ذراعه هل حاولت ذلك سابقا .
  • الكثير من الناس لايعلمون ان كوكاكولا في بداية تصنيعها كان لونها هو الاخضر ولكنها تحولت للاسود فيمتا بعد لكونه اللون الرائج للمياه الغازيه.
  • من الاشياء الغريبه التي لايستطيع احد تفسيرها ان لدى البقره المقدره على صعود السلالم ولكنها لاتنزل نهائيا .
  • من عجائب الاستثمار ان شركة الطيران الامريكي شركة اميركان اير وفرت اتخذت قرار بإزالة زيتونه واحده من ةجبة كل راكب وكان ذلك عام 87 ولوحظ انها وفرت اربعين الف دولار للشركه وهو رقم ضخم للغايه في ذلك الوقت .
  • هل تعلم أنه من غرائب العالم الغربي انه يطلق على افريقيا قاره غير متحضره على الرغم من أنه نسبة المتمدنين في افريقيا 28٪ ونسبتهم في امريكا 38٪ هل مازلت تعتقد ان افريقيا غير متمدنه .
  • الصوت الذي يقوم البط بإصداره ليس له اي صدى حتى لو تم إصداره في ظروف حدوث الصدى لن يحدث ذلك ولا أحد يعلم لماذا .
  • من غرائب جدول الضرب أن حاصل ضرب 111111111 x 111111111.. ليست هي نفس الرقم وإنما
    12345678987654321
  • بداخل البنتاجون ضعف عدد الحمامات التي كان من المفروض إقامتها وذلك لأنهم كانو يخصصون حمامات للسود وحمامات للبيض مما ادي لحدوث هذه الزياده.
  • لايستطيع احد ان يعطس وهو فاتح عينيه وذلك لإنها من الممكن ان تنفجر ولايمكن لاحد ان يكتم عطسته لانه من الممكن ان يحدث انفجار في الشعيرات الدمويه ويتوفى في الحال.
  • في دراسه أجريت على عدد من الناس وجد أنه من يستعمل يده اليمنى يعيش أزيد عن من يستعمل يده اليسرى بفارق تسع سنوات.
  • للصرصار مقدره غريبه لايستطيع العلم تفسيرها حيث يستمر الصرصار في العيش بدون رأسه لمده تصل إلى تسع أيام .
  • من غرائب عالم الحيوانات أن الفيل هو الحيوان الوحيد الذي يستطيع القفز في مكانه وذلك لشدة ضخامة وزنه .

 

  • في دراسه أجريت وجد أن المعدل الطبيعي لضحك الإنسان هو 15 مرة في اليوم.
  • ميجيل دى سرفانتس ساابدرا  هو احد اعظم الادباء في اسبانيا توفي يوم 23 ابريل عام 1616 وفي نفس اليوم توفي اعظم ادباء الادب الانجليزي وليام شكسبير .
  • هل تعلم ان لكل تمثال دلاله معينه حيث انه ان وجدنل رجل عسكري ممتطي لجواد والجواد رافع رجلاه الاماميتان فهذه دلاله على انه توفى وهو يقاتل في الحرب اما عن التمثال لو كانت رجل واحده للجواد مرفوعه فهذا معناه ان العسكري قاتل وأصاب ثم مات نتيجة لاصابته اما اذا كانت ارجل الجواد الاربعه في الارض فهذا يمثل رجل عسكري حارب وانتصر ومات ميته طبيعيه وإذا كان التمثال مخالف لذلك فإن هذا لايمثل اي قصه حقيقيه .

 

  • تأخر البشر مدة 22 قرن لحساب البعد بين الأرض والشمس وهو مايقدر بي 149400000KM وكان يستطيع البشر حساب ذلك ببساطة عن طريق ضرب 1000.000.000 في طول هرم خوفو المتواجد بالجيزة وكان هرم خوفو مبني في فترة ما قبل الميلاد.

 

هل تعلم أهم الأحاديث التي ذكرت عن الحياه

وقد تطرق الرسول لبعض الامور الحياتية من عبادة و صلاة وصوم وغيرها وسنذكر بعض من اهم  حديثين وهما عن القراءن والسنه كالتالي :

 

  • عن القرآن والسنة :قال الرسول صلى الله عليه وسلم( تركت فيكم أمرين لن تضلوا ما تمسكتم بهما : كتاب الله وسنة رسول الله)
    نهى الرسول صلى الله عليه وسلم أن يسافر بالقرآن إلى أرض العدو فإني لا آمن أن يناله العدو
    قال أبي بن كعب علمت رجلا القرآن فأهدى إلي قوسا؛ فذكرت ذلك لرسول الله فقال : إن أخذتها أخذت قوسا من نار؛ فرددتها
    من قرأ في يوم وليلة خمسين اية لم يكتب من الغافلين
  • عن العبادة :قال الرسول صلى الله عليه وسلم (خذوا من العبادة ما تطيقون )
    أحب العمل إلى الله عز وجل أدومه وإن قل
    قال الله عز وجل : يابن آدم تفرغ لعبادتي املا صدرك غنى واسد فقرك والا تفعل ملأت يديك شغلا ولم اسد فقرك

 

معلومات ثقافيه عن الحياه.

 

  • من غرائب الاسماء التي تكاد تكون مضحكه هو اسم الكانجارو وقصته كانت عندما ذهب الإنجليز إلى استراليا واحتلوها فلم يكن الكانجارو متواجد الا باستراليا وفوجئوا بحيوان يحمل ابنه في كيس بداخل بطنه ويجرى وهو يحمله وعندما سألو سكان البلاد الاصليين عن ماهو هذا الحيولن الغريب فكانت إجابتهم  KAN DU RU
    ومن هنا ظن الانجليز ان هذا اسم الحيوان واطلقو عليه اسم  KANGAROO.
    وبعد التطور التكنولجي وتواجد علماء اللغه عندما بحثو عن اصل الكلمه في اللغه الهنديه القديمه كانت المعنى مضحك وكانت هذه الكلمه تعنى لا افهم شيئا وليس هذا هو اسم الحيوان .

 

  • حدث نفس الحادثه عندما ذهب الاسبان إلى  المكسيك واحتلوها كانو متواجدين بمنطقه وعندكا سأل الاسبان المكسكين اهل المنطقه عن اسمها فرد المكسيكين  وقالو YUKATAN وكانت هذا الاسم هو الذي يطلق عليه الاسبان وبعدما بحث علماء اللغه عن معنى هذه الكلمه في اللغه المكسيكيه القديمه وجد ان معنى كلمة يوكاتان هي لست من هذا المكان وهو من الاشياء المضحكه التي حدثت في ايام الاحتلال الاسباني.

 

معلومات عن الحيوانات الغريبه في الحياه.

  • البعوض هو اناث فقط ولا يوجد منه ذكور تمتلك مايقدر بمئة عين في رأسها وفي فمها تمتلك ثمانية واربعون سنة وتمتلك ثلاث أجنحة في كل طرف وكل جناح مزود بجهاز حراري خاص بها يعمل تماما مثل الأشعة الحمراء ووظيفة هذا الجهاز هو عكس لون الأجسام البشرية للبعوض وتحويله للون البنفسجي حتى تستطيع البعوض رؤيته في الظلام والنهار كما أنها مزودة بجهاز خاص بالتخدير وهو عبارة عن جهاز يقوم بعملية تخدير موضعي للإنسان في المنطقة التي يتم غرز إبرة البعوض فيها دون أن يشعر الإنسان مجهزة بجهاز خاص تستسيغ طعم الدماء فمن الغريب أن البعوض لا يمتص كل أنواع الدماء يتواجد بخرطومها جهاز يقوم بتمييع الدماء لكي تسري دون مشاكل في خرطومها ودون حدوث الجلطات داخل الخرطوم ،لديها قدرة قوية على اشتمام رائحة البشر وخاصة عرقهم من على بعد يصل إلى ستين كيلومتر كما أنها تمتلك ثلاث قلوب في جوفها بكل أقسامها وتمتلك ست سكاكين لكل واحده منهم خاصيه مميزه عن الاخرى والرائع في البعوضة انه من أعظم آيات الله وذلك لأنه بعد التقدم العلمي الذي حدث في عصرنا الحالي أثبت العلم وجود حشرة فوق الدبابة وهي دقيقة للغاية لا يستطيع الإنسان رؤيتها بالعين المجردة وهذا إثباتا لقوله تعالى
    ( ان الله لا يستحى ان يضرب مثلا ما بعوضة فما فوقها) صدق الله العظيم.

 

الوسوم
إغلاق