معلومات عامة

معلومات عن الفضاء والشمس والنجوم والمجرات

نقدم لكم اليوم معلومات عن الفضاء ذلك العالم الغريب المليء بالغموض والاسرار والمخلوقات المخيفة ذلك العالم الذي افردت له السينما العالمية والاجنبية والامريكية العديد والعديد من الافلام و الاعمال الدرامية التي لاقت نسبة مشاهدات خيالية في تاريخ السينما الامريكية اليكم المزيد عن ذلك العالم الغامض والشيق اليكم معلومات عن الفضاء.

معلومات عن الفضاء

ماهي حقيقة الثقب الاسود؟

الثقب الاسود من الامور المعروفة جدا عن الفضاء ومن اهم معلومات عن الفضاء بل وقد افردت له السينما العالمية العديد والعديد من الاعمال السينمائية  ولكن هل تعلم ان الثقب الاسود لايوجد فرق بينه وبين النجم او الكوكب لانه كروي الشكل وليس على شكل قرص ثنائي البعد يجذب كل شيء حوله كما صورت الاعمال السينمائية.

كما ان الثقب الاسود يمتلك حقل جذب كبير للغاية لذا فانه يجذب كل الاشياء حوله بالفعل بسبب كثافته العالية للغاية حتى ان مكوناته لاتخلو من جاذبيته وهو بالطبع لون اسود.

كوكب بلوتو

ربما يعرف الكثيرون من الناس ان المجموعة الشمسية بها كوكب بلوتو ولكن ربما لايعرف الكثيرون ان كوكب بلوتو لم يعد مصنف على انه كوكب من عام 2006 الماضي ولكنه اصبح من ضمن فئة الكواكب الصغيرة او القزمة.

ماهي النجوم

هي عبارة عن كرات غازية مضيئة وتتكون في الغالب من عنصرين اساسين وهم الهيدروجين والهيليوم ولكن العناصر المختلفة الموجودة داخل النجوم تتفاعل وتتفاعل حتى تنتج عناصر جديدة تماما ، جدير بالذكر ان العلما يقولون بانه يولد يوميا ما يقارب مئتين وخمسة وسبعين مليون نجم .

معلومات عن الفضاء
معلومة عن كوكب عطارد

لون الشمس

هل تعلم ان اللون الحقيقي  للشمس هو اللون الابيض نعم انها حقيقة علميا ولكن لماذا يراها سكان العالم والارض باللون الاصفر لان طبقة الأتموسفير المحيطة  تصدر جميع الوان الطيف السبعة المرئية وبكثافة متساوية في جميع انحاء الارض انها حقا عظمة وقدرة الخالق الاعظم.

 تصادم المجرات

هل تعلم ان المجرات تتصادم في الفضاء نعم لكن تصادم المجرات لاينتج عنها تدمير احدهما لاخرى وانما ينتج عنه مجرة كبيرة للغاية واكبر من حجمهما مجتمعين فقد تصادمت المجرة الخاصة بكوكب الارض مجرة درب التبانة مع احد المجرات في الفضاء والتي تسمي اندروميدا حيث سيتم تكوين مجرة كبيرة خلال السنوات الكبيرة التالية ليتكون المجرة ميلكدروميدا جالاكسي، جدير بالذكر ان تصادم المجرات لا يكون الا كل 70 الف سنة ضوئية.

معلومات عن الفضاء
معلومة عن الكواكب

الصوت في الفضاء

ربما يعرف الكثيرون هذه المعلومات  بالفعل من كثرة الاعمال التي تدور حول الفضاء والحياة خارج كوكب الارض ان الصوت يتلاشي ولا يسمع في الفضاء والمعلومة ربما تكون على قدر كبير من الصحة لان هناك بعض الامواج الصوتية تحتاج لتلك الجزئيات الموجودة في المحيط الارضي حتى تسمع انها تحتاج للوجود على الارض حتى تسمع.

الحياة خارج الأرض

اذاعت الاعمال السينمائية حول الفضاء بين الناس امكانية الحياة خارج كوكب الارض و هي حقيقة بالفعل وان الكوكب الوحيد الذي يصلح للحياة بالفعل  هو الكوكب الاحمر او كوكب المريخ لان مواصفاته البيئية ربما تتشابه مع تلك الموجودة في كوكب الارض ولكن وصولنا لكوكب المريخ وحده يستغرق مئات السنين الضوئية وليس خلال شهر او شهرين كما تصوره الاعمال التفلزيونية والسينمائية.

الروائح في الفضاء

اكد العديد من سافراو للفضاء الخارجي بالفعل الى وجود عدد من الروائح المختلفة في الفضاء تشبه رائحة المعدن ومرة الدخان ومرة اللحوم المحروقة.

عالم الفضاء من العوامل الخفية التي تحمل الكثير والكثير من الالغاز والاسرار التي ربما  لم يتوصل لها البشر حتى الان مع توافر كافة الوسائل التكنولوجية الحديثة وسوف تظل بعض الاسرار مختفية ومخفية عن البشر حتى يريد  الله تباك وتعالى الاعلان والافصاح عنها او السماح لن بالتعرف عليها.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى