معلومات عامة

معلومات عن ألمانيا كل ما تريد معرفته عن ألمانيا

معلومات عن ألمانيا

ألمانيا هو عنوان موضوع حديثنا اليوم الذي سنتحدث فيه بإفاضة عن معلومات عن ألمانيا كل ما تريد معرفته عن ألمانيا فألمانيا الواقعة بقلب أوروبا ويحدها شمالًا الدنمارك وبحر البلطيق وجنوبًا سويسرا والنمسا كما أن نظام الحكم في هذا البلد جمهوري فيدرالي برلماني، وكثافتها السكانية هائلة فيبلغ عدد سكان جمهورية ألمانيا الاتحادية 82 مليون شخص بينما تقدر مساحة ألمانيا 357 كم.

وألمانيا مكونة من 16 إقليم مستقل وعاصمتها بكين وهي أكبر مدينة موجودة بألمانيا فقد شهدت هذه الدولة ما لم تشهده غيرها من الدول فخاضت ألمانيا حروبًا كثيرة قديمًا وحديثًا وأشهرها الحرب العالمية الأولى والحرب العالمية الثانية وعان الشعب الألماني اثر هذه الحروب ويلات كثيرة وتتعرض لانتكاسات قسمت ألمانيا على إثرها فسنتعرف من خلال هذا الموضوع عن هذا البلد الغريب والعجيب.

معلومات عن ألمانيا كل ما تريد معرفته عن ألمانيا:

طبيعتها الجغرافية والمناخية:

  • ألمانيا هي واحدة من أجمل دول أوروبا ويرجع الفضل لذلك بتنوع تضاريسها وسهولها ومساحاتها الواسعة الصالحة للزراعة كما أن بها كثيرًا من الأنهار وبالخصوص الأنهار الجليدية، وفي فصل الربيع فألمانيا تعكس منظر طبيعي خلاب ليس لها نظير.
  • مناخ دولة ألمانيا معتدل ويميل للبرودة في المناطق الواقعة بجوار البحر وبها مناخًا قاريًا يتميز ببرودة في فصل الشتاء وبحرارة كبيرة في الصيف وأغلب المناطق في ألمانيا مناخها معتدل وقد يتقلب من فترة لأخرى.

أهم الأماكن في ألمانيا التي ينبغي عليك زيارتها:

  • ألمانيا بها أماكن كثيرة جاذبة للسياح وشاهدة على عراقة وتاريخ ذلك البلد وسنذكر لكم أهم هذه الأماكن التي يجب عليكم زيارتها إن ذهبت لهذه البلد:
  • القطار المعلق في ألمانيا فهذا القطار موجود بمدينة فوبرتال ويتيح لركابه مشاهدة ممتعة وجميلة لمناظر المدينة الطبيعية والخلابة.
  • بوابة براندنبورغ فهذه البوابة البالغ ارتفاعها ستة وعشرون متر وتقع بمدينة برلين وهذه البوابة رمز للمدينة وقد تم بناؤها عام 1788 وتم الانتهاء من بناءها سنة 1791 ولكن خلال الحرب العالمية الثانية تحطم جزء من البوابة وأعيد ترميمه بعد انتهاء الحرب.
  • الغابة السوداء في ألمانيا عبارة عن غابات جبلية واقعة جنوب غرب البلاد وقد سميت بالغابة السوداء بسبب لونها الأسود في الليل وتحتوي الغابة على أشجار صنوبرية كثيرة وذلك بالإضافة لمناخها الجميل في فصل الربيع.
  • ميناء هامبورغ وهذا الميناء موجود بمدينة هامبورغ ويتميز عن غيره بكثرة مراكبه وبحره الهادئ ومناظره الجميلة والخلابة من حوله.

أهم الصناعات في ألمانيا:

  • إن ذكرت الصناعة الألمانية لابد من ذكر السيارات فألمانيا من أوائل الدول المصنعة للسيارات الفخمة والرائعة منها المرسيدس والـBMW وغيرها من السيارات الجميلة.
  • كما أن ألمانيا تشتهر أيضًا بصناعة الطائرات مثل الـAir Bus
  • وتشتهر ألمانيا بالصناعات الكيماوية والميكانيكية.

قوانين غريبة في ألمانيا:

  • في ألمانيا إنكار الهولوكست أي المحرقة اليهودية في ألمانيا جريمة ويعاقب عليها القانون وتصل عقوبتها لـ17 شهر.
  • في ألمانيا لا يوجد عقاب لمن يحاولون الهرب من السجون لأن لديهم اعتقاد بأن الحرية غريزة بشرية لا يستطيع أن يتخلى عنها.
  • في ألمانيا إن كنت تسير بسيارتك في طريق عام ونفذ خزان وقودك فهذا غير قانوني.
  • بعد انتهاء الحرب العالمية الأولى لم يكن هناك بألمانيا إلا قليلًا جدًا فوصل الحال لدرجة أنه امرأة واحد بين كل ثلاثة كان يمكنها أن تجد عريس وقتها.

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية هذا الموضوع الشيق والمثير وقد تحدثنا فيه عن معلومات كثيرة عن ألمانيا وعن قوانين ألمانيا الغريبة وعن أهم الصناعات التي يصنعها الألمان فألمانيا فهذا الشأن من رواد صناعة السيارات حيث أغلى سيارات وأكثرهم جمالًا وأناقة هي السيارات الألمانية ففي ألمانيا مصانع سيارات عملاقة لا ينافسها فيه أي دولة أخرى كما تعرفنا على أهم الأماكن التي يجب على كل زوار هذه البلد أن يزورها فهي مقصد لكثير من السياح حول العالم فكم شهدت من أحداث وانتكاسات ولكنها عادت مرة أخرى.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق