التخطي إلى المحتوى

نقدم لكم في هذه المقالة بعض من معلومات طبية مفيدة للحياة اليومية، لعلها تنفعكم وتنال استحسانكم.

معلومات صحية للحياة اليومية:

 أهمية وجبة الإفطار:

حيث تعد هذه الوجبة من أهم الوجبات الغذائية والصحية، فهى تمثل الوجبة الأساسية فى اليوم، و التى يؤكد خبراء التغذية على أهميتها من خلال تلك المقولة الشائعة فى علم التغذية ((تناول فطورك كالملوك وغذاؤك كالبسطاء وعشاؤك كالفقراء ))، ومن تأثير الإفطار اليومى على الإنسان أنه مفيد لمنع السمنة وأيضا الإفطار الصحى له تأثير ممتاز على أداء العقل فى جميع اختبارات الذاكرة لذلك انصح نفسي أولا وجميع البشرية الإنسانية بالمحافظة على تناول وجبة الإفطار وعدم تركها مهما كانت الظروف

الماء وأهميته لحياة الإنسان:

ثم ننتقل إلى الحديث عن عنصر أساسي فى حياة الإنسان اليومية وهو الماء فهو يحتل ٧٥ % من جسم الإنسان، يقول أحد الأطباء إن كثير من الناس يسألوه أثناء الكشف عليهم عن علاج سحري واحد يمكن أن يصفه لهم ويكون نافع ومفيد بحيث لا يعانون من أي مشاكل طبية فقال الطبيب إن هناك ثلاثة أشياء اذا اتبعتم هذه الأشياء الثلاثة فلن تحتاجوا إلى زيارة الطبيب أو على الأقل ستزورونه فى أضيق الحدود وهذه الأشياء الثلاثة تتعلق بشيء واحد وهو الماء.

 والآن سوف نستعرض هذه الأشياء الثلاثة:

 أولا: يجب فور استيقاظك من النوم أن تشرب لتر واحد من الماء، فلتر واحد مهم لأن قلويات الفم ستساعد على إزالة تلك المعادن القلوية فى معدتك.

 ثانيا: يجب بعد كل وجبة أن تشرب ماء ساخن بعد ٤٠ دقيقة من تناول أي وجبة، فجميع العلماء يقولون أن الماء الساخن يساعد على إذابة الشحوم والأنسجة الدهنية الموجودة فى الأمعاء.

 ثالثا: يجب أن تشرب الماء أثناء الجلوس فقط، لا تشرب الماء أثناء الوقوف لأن ذلك يسبب ما يسمى ب(فيتا) وعدم التوازن المطلوب فى الجسم، وبذلك يعتبر الماء هو العلاج السحرى للعديد من الامراض.

روشتة طبية تهمك:

١- أحد أسباب الصداع هو جفاف أو قلة الماء بالجسم، مما يسبب عدم امتصاص الأملاح المعدنية من الماغنسيوم وباقي الأملاح المعدنية التى تمنع الصداع.

٢- الثوم يمنح الطاقة والحيوية ويطهر الجسم من السموم، ويفيد فى حماية الجسم من تأثيرات التلوث ويشتهر كعلاج للقلب والدورة الدموية.

٣- أثبت العلم الحديث أن التمر يحتوي على مادتين تحتاجهما المرأة الحامل أثناء الوضع، والمرأة المرضع أثناء الرضاعة لذلك فهو من أنفع الأغذية للحامل والمرضع

٤- الجلوس فى وضعية واحدة لفترة طويلة من الزمن أثناء العمل أو مشاهدة التلفاز يمكن أن يستنزف طاقة الجسم، لذلك ينصح الأطباء بالحركة أثناء العمل وعدم أخذ وضعية واحدة لفترة طويلة

٥ – دع القهوة تبرد لا تشرب القهوة أو أي شراب ساخن مباشرة، فقد يزيد هذا من خطر الإصابة بسرطان الفم او المرئ بل ينصح بترك الفنجان يبرد.

ثم ننتقل سويا إلى فقرة هل تعلم :

  • فهل تعلم أن نقص الفسفور فى الجسم يقلل القدرة علي التركيز، وهذه قائمة بالأطعمة الغنية بالفسفور(( فول الصويا- بذور الكتان- العدس – الشوفان- بذور السمسم- الفول السوداني – الشعير – اللوز – البيض – الدجاج – الزبادى – الحمص – التونة – السمك – البطاطا)
  • هل تعلم أن الليمون يحتوى على فيتامين(أ)، الذى يعتبر منضرا للبشرة ومقويا للخلايا والنظر ومخصبا، وكذلك محاربا للعدوى كونه من الحمضيات، ومساعد فى إنتاج الأجسام المضادة فى الدم التى تحمى من الأمراض المتنقلة، وأيضا الليمون يخفض ضغط الدم ويزيد من مستوى الكولسترول الجيد.
  •  هل تعلم أيضا أن الموز ينمى الفكر والذكاء وينشط الذهن والذاكرة لما يحتويه من الفوسفور، بالإضافة إلى أن الموز مفيد للغاية لمن يبذلون جهدا ذهنيا، ويجب على الأمهات أن يحرصن على تناول أولادهن للموز خلال أوقات الاستذكار، كما أن الموز يمد الجسم بالطاقة لما يحتويه من المواد الكربوهيدراتية إلى جانب الدهون والبروتين، وننصح الأمهات الحوامل والمرضعات بالحرص على تناول الموز طازجا أو عصيره بالحليب او العسل>
  • هل تعلم أيضا أن الباذنجان ينقى الدم ومفيد للأعصاب ولصحة المخ، ومفيد فى حالات الإصابة بقرحة المعدة ويحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية ويقى من السرطان.
  • أضف إلى معلوماتك أن الشيكولاتة أقوى سلاح لتحسين مزاجك، فتلك القطع الصغيرة الشهية التى تذوب فى فمك تعيد برمجة مزاجك نحو الأجمل.

وفى النهاية أرجوا أن أكون قد قدمت لكم بعض المعلومات الطبية المفيدة والهامة والتى يجب أن نطبقها فى حياتنا اليومية لكى نعيش حياة صحية أفضل بلا ألم ولا أمراض عفانا الله وإياكم من كل سوء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *