معلومات طبية

10 معلومات طبية عن الحمل بذكر مفيدة للحامل

10 معلومات طبية عن الحمل بذكر

كما نعلم نحن نعيش في مجتمع ذكوري يفضل فيه الذكور عن الإناث، لإعتقاد الكثير من الأباء أن الذكور فقط هم من يكونون سند لهم في المستقبل، لذلك عندما يحملن أزواجهم يتمنون إنجاب الذكور، والكثير من الأزواج يسألن أزواجهن عن الذي قاله لها الطبيب عن نوع الجنين ولكن نوع الجنين لا يحدد إلا في الإسبوع الرابع عشر بواسطة السينار أو الأشعة فوق الصوتية، ولكن هناك بعض العلامات التي تداولتها النساء فيما بينها والتي تحدد نوع الجنين ذكر أم أنثي والتي سوف نقدمها لكم من خلال موضوع “10معلومات طبية عن الحمل بذكر مفيدة للحامل” فهيا بنا نتعرف عليها.

معلومات طبية عن الحمل بولد
معلومات طبية عن الحمل بولد

معلومات مفيدة للحامل بذكر

  • عدد نبضات القلب: من الشائعات المنتشرة بين النساء عندما يكون نبض الطفل 140 نبضة في الدقيقة تكون المرأة حامل بذكر، وإذا كان عدد النبضات أكثرمن ذلك تكون المرأة حامل في أنثى، ولكن أثبتت الذراسات العلمية أنه لا توجد فرق في نبضات قلب الجنين سواء كان ذكر أو أنثى.
  • تناول الطعام برغبة شديدة خلال فترة “الوحم”: من الشائعات أيضا إذا كانت المرأة حامل بذكر سوف ترغب في تناول الأطعمة المالحة واللاذعة، وإذا كانت المرأة حامل بأنثي ترغب المرأة في أكل الحلويات مثل الشيكولاته، ولكن الدراسات الطبية أثبتت عدم وجود علاقة لتناول أي نوع من الأطعمة في تحديد نوع الجنين ولكنه يعود إلى تغير الإحتياجات الغذائية للحامل.
  • إرتفاع وشكل البطن: الكثير من النساء يدققن في أرتفاع وشكل بطن الحامل ويعتقدن عندما تكون بطن الحامل منخفضة للأسفل فإنها حامل بذكر، وعندما تكون بطن الحامل مرتفعة فإنها تحمل بأنثى، وعندما تكون الحامل بطنها مستديرة ومكورة فإن الجنين يكون ذكر، وإذا كانت بطن الحامل مستطحة فإنها تحمل بأنثى، ولكن إلى الأن لا توجد معلومة طبية تؤكد صحة هذه الإعتقادات.
  • وضعية نوم الحامل: ومن إعتقادات النساء أيضا عندما تكون المرأة حامل بأنثى فإنها تفضل النوم على جانبها الأيمن، وعندما تكون حامل بذكر فإنها تفضل النوم على جانبها الأيسر، ولكن لاوجود لصحة هذه المعلومة وإنما تظل مجرد خرافة تتناقلها النساء فيما بينها.
  • زيادة طول شعر الرأس والجسم: تقول بعض خرافات النساء عندما يطول شعر الحامل ويزداد لمعانه فإنها تكون حامل بذكر، وعندما ينزل شعر الأنثي ويبهت لونه فإنها تكون حامل بأنثى ، ولكن المعلومات الطبية تقول نمو الشعر وإزدياد الطول يعتمد على التغذية السليمة لها نتيجة لتغيرات الهيرمونية.
  • غثيان الصباح: يقال عندما تكون النساء حامل بولد فأن غثيان الصباح يكون قليل، ولكن عندما يكون غثيان الصباح كثير فإنها تكون حامل بأنثى نسبة إلى إرتفاع مستوى الهيرمونات.
  • مشاكل البشرة: يقال عندما تكون المرأة حامل بولد فتظهر تحت عينيها الهالات السوداء ويكون وجهها خالى من حب الشباب، ولكن عندما تكون المرأة حاملة بأنثى فإنها يظهر عليها حب الشباب لأن الجنين يأخذ حلاوتها ولكن الدراسات الطبية لا وجود لهذه الخرافات، ولكن الهيرمونات تتغير بطريقة مستمرة أثناء الحمل مما يحدث تغيرات في البشرة والشعر.
  • لون البول: يعتقدن النساء عندما تكون المرأة حامل بولد فإن لون البول يكون غامق، ولكن عندما يكون لون البول فاتح فإنها تكون حامل بأنثى، ولاكن لا توجد صحة لهذه المعلومة.
  • اختلاف في حجم الثدي: تقول النساء عندما يكون الثدي الأيمن للمرأة الحامل أكبر من الأيسر فإنها تكون حامل بولد، ولكن التغيران التي تحدث للحامل تكون ناتجة نتيجة لجسم الأم وليس لنوع الجنين.
  • الخط الأسود تحت السرة: يقال عندما يكون الخط الأسود أسفل سرة الحامل أكثر عمقا وأكثر سوادا فإنها تكون حامل بولد ولا كن لا وجود لصحة هذه الخرافات، ولكن الخط الأسود طوله يزداد بمعدل واحد سنتيمتر لكل أسبوع.

وفي نهاية موضوع “10معلومات طبية عن الحمل بذكر مفيدة للحامل” الذي قدمناه لكم نتمنى أن تكونوا إتعرفتوا على المعلومات التي تتداولها النساء فيما بينها، والتي لا تثبت صحتها علميا وإينما تكون ناتجة من تغير الهيرمونات والتي تنتج أيضا من التغذية وتختلف من مرأة إلى أخرى، ولكن لمعرفة نوع الجنين بطريقة صحيحة وسليمة يجب التوجه إلى الطبيب المختص بعد الأسبوع الرابع عشر وإجراء السينار أو الأشعة فوق الصوتية .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق