ترفيه

مدينة طرابزون – أبرز الاماكن السياحية للمسافرون العرب

مدينة طرابزون – أبرز الاماكن السياحية للمسافرون العرب ، تلك المدينة الرائعة التي تعتبر واحدة من أجمل المدن الموجودة في العالم ؛ إذ الطبيعة الخلابة والهواء النقي والغابات المميزة والمساحات الخضراء الشاسعة والينابيع الصافية ، حتى أن الناس لقبوا تلك المدينة بلؤلؤة البحر الأسود ، وهي موجودة بدولة تركيا وتصل مساحة المدينة نحو أربعة آلاف كيلو متر تقريباً ، وتعد السياحة فيها عصب الاقتصاد بالمدينة ، فمدينة طرابزون تستقبل آلاف الزوار العرب خصوصاً كل سنة ، وفي هذا اليوم سوف نتعرف على مدينة طرابزون – أبرز الاماكن السياحية للمسافرون العرب.

ميدان طرابزون:

  1. أو كما يطلق الأتراك عليه ساحة أتاتورك ، يعد هذا الميدان واحداً من أشهر الأماكن السياحية الموجودة في المدينة ، وهذا الميدان موجود بوسط المدينة ، وأهم ما يميزه هو قربه من مراكز السياحة الرئيسية بطرابزون.
  2. ويعد ذلك الميدان مركز المدينة الرئيسي وذلك لأنه يحتوي على أشهر وأحلى الفنادق والمطاعم والمقاهي الموجودة في المدينة ، فضلاً عن الكثير من المراكز الحكومية ، كما أن الميدان يحتوي على الكثير من المحال التجارية ومن الماركات التركية والعالمية.

بحيرة سيراجول:

  1. وتلك البحيرة تعد عين الجمال الموجودة بمنطقة أكشابات الموجودة بمدينة طرابزون التي تتطلق على البحر الأسود ، وتبعد البحيرة عن مطار طرابزون الدولي نحو ثمانية عشر كيلو متر وعن وسط طرابزون نحو اثنا عشر كيلو متر ، وتعتبر البحيرة المقصد الأول خاصةً للزوار العرب الذين يزورون تركيا.
  2. فلو قمت بأخذ جولة بها سوف تطبع في نفسك لوحة جمالية ترتسم أمامك كلما تذكرت أحلى الأماكن السياحية ، فمن يبحث عن التمتع بروعة الطبيعة ومن يحب الهدوء والابتعاد عن الزحام سوف يجد مبتغاه في تلك البحيرة الجميلة.

بحيرة أوزونجول:

  1. وتلك البحيرة تعتبر من أشهر البحيرات في العالم وتشهد إقبال سياحي ضخم كل سنة ، حيث تمتلك البحيرة رونق خاص وسحر رائع تتصدر جمالاً وروعة على كل من حولها من الحبرات ، وتقع على مسافة تبلغ نحو ست وتسعون كيلو متر تقريباً من مركز المدينة ، وعلى حواف البحيرة مرتفعات جبلية مغطاة ببساط لونه أخضر مميز ، إذ تستطيع استئجار كوخ سياحي من أكواخ مدينة طرابزون الجميلة.
  2. ومهما قلت فلن أستطيع أن أخبرك مدى الجمال المتمثل في زيارة تلك البحيرة ورؤية المناظر في فصل الشتاء خصوصاً ، حيث يقوم الضباب بتغطية الجبال والمرتفعات التي توجد حول البحيرة فيا له من منظر رائع!

دير سوميلا:

  1. إن هذا الدير موجود منطقة ماتشكا ، إذ غابات طرابزون ويتمركز في ناحية الجنوب على مسافة ثمانية وأربعون كيلو متر من مركز مدينة طرابزون ، وقد بني هذا الدير في العام ثلاثمائة وستة وثمانون ميلادياً ، وهو موجود على ارتفاع ألفين ومائتي متر بإطلالة رائعة على منطقة ماتشكا ، ويعتبر ذلك الدير واحداً من أحلى الأماكن السياحية في المدينة ، ويوجد بداخل الدير عدد من المنازل والغرف الأثرية التي بنيت بصورة خارقة للجمال ، وفي أسفل ذلك الدير يوجد واد ضيق له انحدار حاد.
  2. وهذا الدير يعد بناءاً تاريخياً ، وهو مكون من اثنين وسبعون غرفة ، تلك الغرف تتوزع على خمس طوابق ، ويوجد به مكتبة وقناة مياه تتميز بالأقواس الملونة الجميلة ، وهو بناء يكسوه اللون الأبيض وقرميده الأحمر ، ونال هذا الدير على العديد من الشهرة على مر السنين ، ويقصده العديد من الزوار من كافة أرجاء العالم ، وذلك يرجع لبنائه على جرف الجبل بطريقة أكثر من رائعة.

حديقة أكشبات:

  1. وتعتبر تلك الحديثة بإطلالتها البحرية الرائعة واحدة من أحلى وأكثر المناطق السياحية الموجودة في مدينة طرابزون من حيث الجمال ، إذ توجد على الطريق الذي يوازي لطرابزون سامسون ، وتبعد نحو كيلو متر واحد عن مدينة اكشبات ، ونحو اثنا عشر كيلو متر عن مركز المدينة.
  2. وتنتشر على حوافها الكثير من المساحات الخضراء لتلتقي مع سواحل البحر الأسود ، فتظهر الطبيعة على هيئة لوحة فنية بديعة ومغرية للغاية ، وتعتبر الحديقة بملحقاتها ومرافقها الكثيرة مثل الرياضية والترفيهية والثقافية مركز اجتماعي ملائم من أجل الترفيه واللعب والنزهة وممارسة الرياضة.
  3. وعلى الجهة الغربية من الحديقة يوجد مدرج مميز ، وذلك المدرج يطل على البحر الأسود ، إذ بإمكانك من خلال ذلك المدرج التمتع بمنظر شروق الشمس وغروبه ، بالإضافة لانعكاسه على البحر الذي يضفي على المنطقة جمالاً وتألقاً ، تلك الحديقة التي تصور روعة الطبيعة الخلابة كل من يشاهدها يحبها ويقع في غرامها ، ويسحرها بهذه الفتنة التي توقع بشباكها كل زائر.

قلعة طرابزون:

  • حيث يرجع تاريخ تلك القلعة الجميلة التي تذهل أي شخص يراها للإمبراطورية البيزنطية ، وتعتبر واحدة من أحلى وأروع الأماكن الموجودة في مدينة طرابزون ، إذ تمتد تلك القلعة من تلة مطلة على المدينة لشاطئ البحر البحر الأسود ، وتتكون القلعة من ثلاثة أقسام ألا وهي : القلعة العليا والقلعة الوسطى والقلعة السفلي ، وتتميز القلعة بأنها مطلة على الساحل ، فضلاً عن عمارتها العثمانية الإسلامية ومن حولها الأشجار الكثيفة ذات اللون الأخضر.

قصر أتاتورك:

  • وقد بني هذا القصر الرائع المعماري اليوناني قسطنطين وذلك كان في العام ألف وتسعمائة وثلاثة ميلادياً ، ويوجد على مسافة تبلغ نحو خمسة كيلو متر من مركز المدينة ، ويتكون من ثلاثة طوابق ، وقد سمي بهذا الاسم لأن الأسرة المالكة للقصر أهدته للحاكم وقتها أتاتورك عندما زارهم ، وقد تم تحويل القصر لمتحف ببداية القرن الـ20.

للمزيد يمكنك قراءة : جزيرة الاميرات بتركيا

للمزيد يمكنك قراءة : معلومات عن تركيا لكل من ينوي زيارتها

للمزيد يمكنك قراءة : كلمات حب تركي مشهورة جداً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى