معلومات عامة

ما هي عاصمة الدنمارك واشهر المدن فيها

ما هي عاصمة الدنمارك

تقع الدنمارك في شمال أوربا, وهي تتميز باحتوائها علي العديد من الجزر و شبه جزيرة تسمي جوتلاند, و ,ويرمز اللون الأبيض في العلم الدنماركي إلى السلام والصدق ,واللون الأحمر إلى القوة والشجاعة, وتتميز الدنمارك بالحفاظ علي البيئة حيث تنتشر الدراجات الهوائية فيها ,و تشتهر الدنمارك بمنتوجاتها الزراعية وبخاصة الزبدة والجبن, وتعتبر الوجبات الرئيسية هي اللحوم والأسماك ,وينعم شعبها بالاستقرار والرفاهية

تتميز الدنمارك بتصنيع توربينات الرياح, حيث انتشار طوحين الهواء بها, وتعتبر من أهم المصنعين لتوربينات الرياح حول العالم, حيث تساهم في الانتاج العالمي لتوربينات الرياح ,والالتزام بالمواعيد دورا هاما في الثقافة الدنماركية,وتتميز الدنمارك بالتاريخ والعارقة ,حيث بها الكثير من القلاع والقصور الأثرية, والعملة في الدنمارك هي كرونة دنماركية,واللغة الرسمية هي اللغة الدنماركية

ورغم ان الدانمارك تعتبر من أعلي دول الاتحاد الأوروبي غلو في المعيشة, الا أن الشعب الدنماركي من الشعوب البسيطة المسالمة ,فهم ذو علم وثقافة ,حيث تحتل الدنمارك أعلى نسبة من حاملي الشهادات الجامعية في العالم, والتعليم العالي مجاني بالكامل, كما يمنح طلبة المراحل الثانوية مصروفا ثابتا شهريا.

أقراء ايضا:اين تقع أوكرانيا ومعلومات عن الطقس والسياحة في أوكرانيا

مبني عالى
مبني عالى

عاصمة الدنمارك وبماذا تشتهر

عاصمة الدنمارك هي كوبنهاغن, وهي مدينة متنوعة ثقافيا حيث انها أكبر مدن الدنمارك ,وتقع على الساحل الشرقي لجزيرة زيلاند, وتشتهر كوبنهاغن العاصمة بحدائق تيفولي المشهورة ,التي بها مجموعة كبيرة من الملاهي والكافيهات ,والمطاعم والحفلات للموسيقيين والمغنيين.

تعتبر العاصمة كوبنهاجن من أكثر مدن العالم التي تشتهر بالمحافظة على الحياة الخضراء, فتعتبر صديقة البيئة, ومن اشهر الاقويل عن مدنية كوبنهاجن ,انها كانت عبارة عن ميناء طبيعي في القدم ,وتكون ساعات العمل فيها قليلة، ورسوم الدراسة الجامعية المجانية، والمزيد من أيام الإجازة.

أقراء ايضا:ما هي عاصمة اسكتلندا علي الخريطة

خريطة
خريطة

عربية

اشهر المدن في الدنمارك

أكبر 10 مدن في الدنمارك من حيث عدد السكان هم كوبنهاغن, ارهوس, أودنسي, ألبورج, فريدريكسبرغ, اسبيرج, هورسنز, راندرز, كولدينج, فيجل, ومن اشهر المدن فى الدنمارك هي:

  • كوبنهاغن:وهي عاصمة البلاد, وهي من المدن المفضلة, لانها مميزة بالهندسة المعمارية والحياة الليلية .
  •  روسكيلد:فهي تحتوي علي المباتي القديمة, والشوارع والكنائس والمتاحف ,حيث كانت هي العاصمة القديمة .
  • آرهوس:وتتميز بالفن والثقافة, عبر العديد من المتاحف وصالات العرض, والمتنزهات الفريدة مثل ليغولاند وتيفولي فريهدين ,وتحتوي علي العديد المطاعم بميزانية جيدة.
  • ديرهافن: وفيها الحديقة المشهورة “دير بارك”, حيث تتميز بركوب الدراجات ,وركوب الخيل في جميع أنحاء الحديقة.
  • راندرز:رغم انها بلدة صغيرة الا انها تتمتع بالمناظر الخلابة,والاستمتاع بالمشي لمسافات طويلة, ومشاهدة الطيور أو ركوب الدراجات بين الشوارع ,حيث انها تقع في ميناء المضيق البحري كولدينج ,وبها قلعة تسمي  Clausholm
  • نارساك: وتشتهر بوجود الشلالات .والينابيع الساخنة .

أقراء ايضا:اين تقع كراتشي وابرز معالمها السياحية

بحيرة
بحيرة

أقراء ايضا:برج خليفة تعرف علي عدد طوابقة وسبب تسميته بهذا الاسم ومحتويات البرج

الطقس في الدنمارك

معتدل ورطب لان يحيطها المياه ,حيث لاتكون البحار في الشتاء باردة كبرودة اليابسة ولاتكون دافئة في الصيف, ونتيجة لذلك فإن الرياح الغربية, تجعل الدنمارك دافئةً في الشتاء, وباردة في الصيف, تؤثر هذه الرياح على الطقس في الدنمارك طيلة أيام السنة.

اشهر الاماكن السياحية في الدنمارك:

  1.  حدائق تيفولي في كوبنهاغن: فهي ليست مجرد حدائق, فقط بل مجموعة كبيرة من الملاهي والكافيهات, والمطاعم والحفلات للموسيقيين والمغنيين ,ومن المتعرف به أن مدينة ديزني لاند مستوحاه من حدائق تيفولي.
  2.  حي نيهافن في كوبنهاغن:فهو يعد من أشهر الوجهات السياحية حول العالم,فهو مكان متميز,للتنزه أو الجلوس في أحد المقاهي أو المطاعم ,ويوجد ايضا القناة المائية, والسفن الطويلة المنتشرة على طول رصيف الميناء, حيث يمكن  التنزة ومشاهدة المعالم السياحية.
  3. متحف الدنمارك الوطني في كوبنهاغن: حيث يعرض المتحف مجموعة رائعة من القطع الأثرية الدنماركية, واشهرهم عربة الشمس ,كما يعرض المتحف أيضًا ملابس من القرنين الـ 18 و الـ 19, ويحتوى المتحف على قطع أثرية من حول العالم.
  4. متحف سفن الفايكنج في روسكيلد:حيث تري في هذا المتحف كيف قام الفايكنج ببناء قواربهم, وكيف يقوم بناة السفن المعاصرون بترميم وإصلاح السفن التي تم اكتشافها ,ويمكن للسائحين تجربة الإبحار على متن سفن الفايكنج وارتداء ملابسهم, بالإضافة إلى فرصة استكشاف غرف السفينة ومستلزماتها.
بحر
بحر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى