تكنولوجيا

ما هو Metaverse تكنولوجيا الواقع الافتراضي؟ وما هي مميزاتها وعيوبها وسعر نظارتها؟

ما هو Metaverse تكنولوجيا الواقع الافتراضي

كلمة ميتافيرس هي اسم بديل لفيسبوك وتعني ما بعد الإنترنت، وفي عملها تشبه نظارات بي أر التي تدخلنا إلى العالم الإفتراضي، ولكن ما يميز الميتافيرس أننا نستطيع القيام بأي شيء في حياتنا مثل الشغل واللعب والذهاب للحفلات والرحلات يمكننا فعل ذلك وإن كان هؤلاء الأشخاص المرتبطين معنا في نفس المسافة الافتراضية في أي مكان في العالم، ويتم ذلك عندما يقوم كلا من هؤلاء الأشخاص المرتبطين بالمساحة الافتراضية بعمل صورة ثلاثية الأبعاد تكون بديل له في هذا العالم لتقوم بأي شيء يستطيع الشخص فعله ولم يستطع فعله على ارض الواقع؛ وقامت فيسبوك بأول تجارب ليها لميتافيرس على ارض الواقع من خلال غرف هورايزن وهي غرف يستطيع الموظفين من خلالها الدخول على عالم افتراضي للعمل من خلال استخدام شخصية وهمية وتكون أفاتار لكل واحد فيهم يستطيعوا التفاعل وتبادل الأفكار بينهم وكأنهم في عالم واقعي، ولتعرف على المزيد نقدم لكم عبر موقع احلم موضوع ” ما هو Metaverse تكنولوجيا الواقع الافتراضي” فهيا بنا نتعرف عليه.

ما هي ميتافيرس
مارك

ما هي الميتافيرس؟

الميتافيرس هي مساحة افتراضية مشتركة بين مجموعة من البشر بشخصيات وهمية ولك القدرة على تحديد شكلها وكل ما تريده، تشبه وكأنك تعمل في شركة مع مجموعة من أصدقائك أو في منزلك وإذا أردت أن تضيف شخص أو أكثر تستطيع ذلك أيضا ولا يستطيع أحد الدخول إلى هذه المساحة الافتراضية بدون السماح له من قبل أحد الأشخاص المتواجدين معك في نفس المساحة الافتراضية له بذلك، وكأنه يشبه جروب خاص على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وأدمن الجروب هو من له الحق بدخول أشخاص أو خروجهم كما أراد.

مثال توضيحي لعمل ميتافيرس:

عمل الميتافيرس هو دمج العالم الإفتراضي بالواقعي فعلى سبيل المثال عندما نريد نؤسس مصنع في عالم الواقع نقوم بخطوات نبدأها بشراء أرض المصنع ثم تصميمه وبناءه ثم شراء المعدات اللازمة له من ماكينات وخامات وغيرها ومكاتب للموظفين ثم تعين موظفين للقيام بالأعمال ولكن في عالم الميتافيرس نحن لا نحتاج لكل ذلك ولكن سوف يكون على الموظف ارتداء نظارة العالم الإفتراضي وسيجد نفسه داخل مكتبه ليقوم بأعماله شخص يشبه أو شخص هو اختاره .

ما هو الحمل خارج الرحم ؟ وما الفرق بينه وبين الطبيعي وأنواعه و أسبابه وأعراضه وعلاجه؟.

مميزات ميتافيرس في المستقبل:

في خطة التطوير التي تسعى لها الشركة في المستقبل :

  • ما يميز الميتافيرس أو العالم الإفتراضي الخاص بمجموعة من الأشخاص أنهم باستطاعتهم السفر حول العالم ورؤية أماكن لم يرونها من قبل واختيار المنطقة التي يريدوا زيارتها
  • والقيام بالعمليات الجراحية للشخص وإن كان الدكتور الذي يريده في مكان أخر في العالم، وسوف يتم ذلك عن طريق أجهزة في أيدي الدكتور يستطيع من خلالها التحكم في الأجهزة التي تتواجد في المستشفى التي تتواجد بها المريض.
  • وكذلك في بعض الرياضات مثل تنس الطاولة والملاكمة والمصارعة يمكنك لعبها بشكل افتراضي، ويتم ذلك عن طريق أجهزة معينة تأتي مع النظارة ولكن الرياضة سوف تكون محدودة فلا يتواجد فيها جميع الرياضات، وبعض الألعاب كذلك مع أجهزة مع النظارة .
  • وكذلك في التعليم مجرد ارتداء الطفل إلى النظارة سوف يجد نفسه في مدرسته ومع زملائه، وكذلك في العمل .
  • ومن خلال الميتافيرس يمكنك القيام بالعمل والذهاب لأصدقائك والتسوق وأنت في منزلك ولم تفعل شيء غير ارتداء نظارة العالم الإفتراضي.

ما هو ويسترن يونيون في مصر وأسعار التحويلات وكيفية استلام الحوالة.

عيوب ميتافيرس:

  • من عيوب الميتافيرس أن الشخص الذي سوف يموت في العالم الافتراضي أيضا سيموت في الحقيقة ولم يحدد السبب بعد.
  • تواجد الأشخاص دوما في منازلهم مما يجعلهم لا يرون أشخاصا آخرين خارج المساحة الافتراضية طوال فترة ارتداء نظارة العالم الافتراضي .
  • من الوارد حدوث عطل في الأجهزة التي تأتي مع النظار أو توقفها لبعض الوقت مما يجعل الشخص قد ينفصل عن العالم الذي يتواجد فيه في العالم الإفتراضي .
  • كسل الأشخاص للخروج للقيام بمهامهم المعتادة مما يجعلهم لا يتحركون كثيرا مما يزيد من السمنة.
  • شعور الشخص بالدوار والصداع خلال ارتداء نظارة العالم الإفتراضي.

ما هو أعرض نهر في العالم وأهم المعلومات عن موقعه والكائنات التي تعيش فيه.

سعر نظار ميتافيرس:

  • 299 دولار أي ما يقارب نحو 3140 جنيه مصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى