ترفيه

كيف انسق ملابسي علي الموضة للمحجبات

كيف انسق ملابسي

كيف انسق ملابسي ,من اهم الاسئلة التي تسالها كل سيدة لنفسها عند كل خروجه, فما عليكي سيدتي سوي ان تستغلي كل قطعة قماش لديكي ,وتقومي بتنسيقها مع نوع جسمك ولون بشرتك, فان هذا يخلق لديكي التوع والتجديد في حياتك, وقد تلاحظين تتعدد الملابس لديك من امور بسيطة, او تنسيق الملابس مع بعضها لتظهري متجددة مع كل خروجه.

تنسيق الملابس من الامور الضرورية والهامة لدي جميع الاطراف ,من النساء والرجال حيث ان المظهر يلعب دور حيوي في اظاهر شخصيتك حيث اكد خبراء الموضة علي ضرورة امتلاكك لبعض قطع الملابس الاساسية, والالوان الاساسية التي يتم من خلالها تنسيق الشكل العام مع اقتناء الاكسسورات المتعددة, حيث انها تضيف شكل انيق وجمالي للملابس والشكل العام .

تنسيق الملابس يتطلب حث ذوقي يمكن تدريب نفسك عليه من خلال مشاهدة المحلات ومجلات الموضة, وموقع الانترانت والكثير من الصور حيث يختلف تنسيق الالون حسب التوقيت ,نهارا او ليلا وحسب طبيعة الخروجة ونوع الموسوم, من صيف او شتاء او ربيع او خريف.

أقراء ايضا:تطويل الاظافر بسرعة وسهولة وتبيضها وتقويتها

بلوزة بيضاء
بلوزة بيضاء

كيف انسق ملابسي علي جسمي

كل جسم من اجسام النساء له شكل مختلف, من حيث الطول والوزن واماكن الامتلاء ,حيث تنقسم اجسام المراة الي عدة اشكال, من خلالها يتم تحديد شكل الملابس وطريقة اتدائها :

  •  جسم المرأة على شكل الكمثرى:فهي تكون للمراة اكتاف صغيرة ويكون الجزء الاسفل من الفخذين والارداف اكبر من الاكتاف ,حيث تتخزن الدهون في هذه المنطقة فيجب ان تعدلي التوازن بين صغر اكتافك وزيادة الجزء السفلي, وذلك عن طريق اختيار الملابس التي تحدد الخضر وتقلل من ظهوره بشكل ممتلي, ويكون ذلك من خلال اختيار الملابس المزخرفة والخطوط المرسومة بالعرض في الجزء العلوي, والفضفاضة والفساتين الضيقة في المنطقة السفلي ويفضل الجينز والاشكال السادة او المستقيمة.
  • جسم المرأة علي شكل تفاحة:فيكون هذا الشكل لدي السيدات الممتلئه, حيث يعطيها الشكل البيضاوي ويكون الامتلاء في اجزء العلوي عكس الشكل الكمثري, مما يعكس تنسيق الملابس فيجعل الملابس الضيفة في الاعلي والفضافضة في الاسفل, حيث يكون الجزء الاسفل اقل سمنة واقرب للوزن المعتدل .
  • جسم المراة علي شكل مستطيل :فهو ما يميز جسد عارضات الازياء فيكون الجزء العلوي مقارب للجزء السفلي ,مع صغر منطقة الارداف والثديين ويسمي الجسم النحيف, فيكون اخيار الملابس المزخرفة والفضفاضة افضل اختيار.
  • جسم المراة علي شكل فراولة:ياخذ هذا النوع شكل المثلث المقلوب ,حيث يتميز هذا النوع بصدر ممتلي وخصر نحيف وسيقان طويلة ورفيعة, فيجب اختيار ذات الاقمسة الخفيفة التي تخفي حجم الكتف ,واختيار الجينز في الملابس.

أقراء ايضا:فوائد ملح الليمون لتبييض القدمين والمناطق الحساسة

شنط وجزمة
شنط وجزمة

كيف انسق ملابسي على الموضة

  • عليكي سيدتي بارتداء الملابس ذات الالون الوسطية ,مثل الأبيض والأسود والأزرق النيلي والكاكي والرمادي والفضي والذهبي والبيج والكريمي ,ويجب عليكي تنسيق الالون من الالوان ذاتها ,مع اضافة بعض الاكسسوارات المناسبة لشكل الملابس .
  • يجب ان تجعلي الالون الابيض والاسود من اهم الالون لديك, فهم ملوك الالون وسيدهم مع التنوع بين الجينز والتنانير الواسعة والرياضية ,حسب الوقت سواء صباحا او مساءا .
  • يوجد قواعد اساسية للموضة مثل تنسيق الواسع مع الضيق, وعليكي ايضا ان تحددي نوع جسمك لتعرفي المناسب له .
  • ادخلي الجلود في ملابسك ,حتي ولو قطعة واحدة واستخدميها مع الصوف .
  • عليكي تنسيق الملابس الزاهية ,وذات الروسومات او النقوشات في الصباح واجعلي الملابس الهادئة ليلا, اذا كانت جلسة مع الاصدقاء او خروجات مع الزوج والاسرة ,مع اضافة الاكسسورات المتعددة البسيطة .
  • يفضل ارتداء الحذاء الرياضي مع الفساتين او الجينز او التنورة .
  • اضيفي بعض الملابس مثل الشال الصوف العريض ,لتغيير وتجديد المظهر .
  • واخيرا اختيار الحقيبة والاحذية ,فيجب ان يكونا مناسبين للملابس من الالون والحجم ,واختيار الاكسسوارات حيث يفضل الاكسسوار البسيط مع الملابس المزركشة, وتكون احادية اللون مع الحقيبة والحذاء.

أقراء ايضا:فوائد البطيخ للرجيم واهم الوصفات المجربة

فستان مزخرف بالورد
فستان مزخرف بالورد

كيف انسق الوان الملابس واكون استايل

  • يفضل اختيار الالون تبعا للون البشرة, وهذا لا يمنع من التنوع في الالوان حيث اجريت العديد من الدرسات لتحديد لون البشرة ,من عروق اليدين فعندما تكون العروق زرقاء فيكونا اصحاب البشرة الباردة, اما العروق الخضراء فتكون لاصحاب البشرة الدفئة.
  • الالوان المناسبة لاصحاب البشرة الدافئة هي الذهبي والاصفر والاخضر والخوخي ,اما اصحاب البشرة الباردة فيكون الاحمر والازرق والوردي.
  • يمكن اختيار الوان الملابس نسبة للون العين, فان اصحاب البشرة الدافئة يمتكون عيون بنية او عسلية او بنبية فاتحة ,اما اصحاب البشرة الباردة فيمتلكون عيون خضراء وزرقاء ورمادي .
  • يجب التنوع في ارتداء الاكسسوارت ,من حيث الشكل والالوان مثل السلاسل والعقد, والاسورة مع اخيار الالون المناسبة للملابس.

أقراء ايضا:فوائد ماء النعناع للتخسيس والدورة الشهرية وماهي اضراره

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق