مجتمع

كيف اجعل زوجي يصالحني ويراضيني ويعتذر لي

كيف اجعل زوجي يصالحني

العلاقة الزوجية تُبني علي الرجل والانثي ,فان كل منهما له دور في استمرار الحياة وسعادتها ,فقد خالق الله عزوجل لكل طرف طبيعة يكمل بها الحياة الزوجية ,فهي شراكة حقيقية من دون أقنعة وتمثيل ,فهي تحتوي علي العديد من المشاعر والعلاقات الراقية ,التي تبدا من اللقاء الاول بينهما والتخطيط للحياة المستقبلية والمساندة لكل منهما الاخر ,فان العلاقة الزوجية ماهي الا مواقف تمر بهما وتختبر درجة حب الطرفين لبعض ,فهي تحتاج المزيد من الصبر والعطاء فهي ميثاق الله في الارض .

تختلف طبيعة الرجل عن المراة من حيث التكوين, وطريقة التفكير والمشاعر والعواطف والتواصل والاهتمامات ,فقد يعتقد كل طرف ان يكون مثله في كل شي, يفكر كما يفكر كل شخص, ويحب كما يحب الطرف الاخر, ويشعر كما تشعر, ويتصرف كما يتصرف في المواقف فكل طرف يختلف في كل شي, وهذه هي ميزة لهما ليكمل كل منهما الاخر ,فيجب علي كل طرف ان يتقبل الطرف الاخر بكل عيوبه ومزايا فليس يوجد انسان كامل.

أقراء ايضا:لماذا يكذب الرجل على حبيبته باستمرار

علاقة طيبة
علاقة طيبة

حيل لجعل زوجك يصالحك

تعاملي مع زوجك المعاملة المعتادة ولا تغيري من معاملتك ,فحضري الطعام كمعتاد واهتمي بمظهرك بزيادة وارتاء الملابس المفضله له ووضع اجمل العطور, وتنظيف المنزل وملابس زوجك وكوني دائما هادئه مبتسمة ,وحولي جذب اطراف الحديث معه فستجدينه يبدا هو بالحديث ويتصالح معاكي  .

تقبلي أي مبادرة من زوجك ,فالرجال لهم تفكير عملي لا يجيدون الكلام والحديث, وقد لا يستطعون التصالح بطريقة رومانسية فعلكي ان تتقبلي المبادرة منه ,وتحدثي معه بعد ذلك فطبيعة الرجل مختلفه وستحصلين علي ماتريدين منه ,وسوف يرضيكي ويتودد اليكي .

لا تستخدمي اساليب العناد, فعليكي ان تتدلي لكن لا تعندي معه وتفهمي موقفه ,عاتبيه لكن برفق ولين وكوني انثي في اخلاقك وطبعك وتدللي عليه.

عاتبي زوجك بدلال وبطريقة طفوليلة ,فكوني معه كطفلة وعاتبيه بنظرات وابتسامة رقيقة, وامسكي العصا من المنتصف فلا تبتعدي كثيرا ولا تقتربي بزيادة, حتي يشعر انك تحبيبنه وترغبين مصالحته, لكي يطمئن ويعود اليكي, فهو لن يتردد في بدا الصلح وسوف تلاحطين النتيجة بنفسك .
أقراء ايضا:كيف تصبح ناجحا في دراستك وحياتك

رسم قلوب علي اليد
رسم قلوب علي اليد

طرق وخطوات لجعل زوجك يحبك ويتمني رضاكي

  • كوني دائما واثقة من نفسك ,عن طريق الاهتمام بنفسك في جميع النواحي الجسمية ,والرشاقة والغذاء والوصفات البشرة واهتمي ايضا بتغذية عقلك وثقافتك.
  • كوني متجددة متفالة دائما قابلة للتغيير , فان الحياة الزوجية تتطلب التغير حتي لا يخيم الملل عليها, فجددي في حياتك وطريقة كلامك وملابسك واسلوبك .
  • تدللي عليه معظم الوقت حتي في طلب الطلبات اليومية, وعليكي دائما احترامه واظاهر التقدير له امام الاولاد واهله الاصدقاء, واشعريه باهميته وانه اساسي في البيت, وانه الرجل الوحيد في العالم وانك تتمني رضاه وحبه.
  • شاركيه في امورك الشخصية سواء بالحديث عن العمل او المشاكل الحياتية, وخذي رايه وعند مناقشة مشكله ما يجب اختيار الوقت المناسب,وابتعدي عن اوقات عودته من العمل, فانتظري بعد ان يرتاح وياكل وتحدتي معه.
  • بادري دائما بالقبلات له وخصوصا في الصباح, واتصلي به في العمل للاطمئنان عليه ولكن ليس كثيرا.
  • استغلي المناسبات لتجديد الحب ,واسترجاع لحظات الخطوبة واللقاء الاول .
  • اهتمي بنفسك ورشقتك وملابسك ونظافتك, فان الرجل يحب المراة النظيفة .
الايدي
الايدي

نصائح لحياة زوجية ناجحة وسعيدة

  • العلاقة الزوجة هي علاقة المودة والرحمة بين الطرفين ,فتاكدي ان الحنان والمعاملة الطيبة والرقة, من الاشياء التي تزيد من الحب والمؤدة بين الزوجين .
  • تحلي بالمرونة في التعامل مع زوجك ,فعليكي التغاضي عن المشاكل الصغيرة والتعامل ببسطة ويسر ,ولا تاخذي الامور علي محمل الجد دائما ,فحولي دائما تلطيف الجو بالهزار والابتسامة والتفاؤل .
  • اتركي مساحة شخصية لزوجك ,حتي لا يشعر بالتقييد فطبيعة الرجل تحب الحرية والانطلاق.
  • كوني كريمة سخية في كل شي, في مشاعرك وتعاملك مع اهله والتعامل مع الاخرين, فان الرجل يحب المراة الكريمة والمعطاه.
  • تحلي بالذكاء في التعامل معه ,واشعريه انه كل شي ولا تستطيعي اخد قرار من دونه .
  • كوني صبورة واغفري وسامحي, فكثير من العلاقات الزوجية تحتاج لمزيد من تقوية العلاقة, فالتسامح والصبر من الاشياء التي تقوي العلاقة وترفع قدرك عند زوجك .
  • ناقشي اي مشاكل مع زوجك اول باول برفق ولين ,ولا تجعلي المشاكل تكبر حتي لا تتراكم وتصير الحياة الزوجية كئيبه, فحرصي علي التواصل المستمر مع زوجك.

أقراء ايضا:كيف تصبح قويا وذكيا في مواجهة المشاكل

تعليق واحد

  1. واناوزوجي النااكترمن اسبوع متخانئين عاشي تافه وهوه عم يعاملني كأنوموموجوده شواعمل اهلوعم يعلمو عليه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى