العناية بالجسم

كيفية حرق الدهون بدون جراحة فقط بخطوات بسيطة وفعالة

كيفية حرق الدهون

مع الصحة و الأمان للرشاقة و الجمال بكل وقت و مجال سيكون لقاؤنا هنا عن كيفية حرق الدهون، و أسباب كم الدهون التي تتراكم بأجسامنا و تعريفها، إذ سنوافيكم ببعض الطرق التي تجعل من حرق الدهون الزائدة ليس بالعمل الشاق بل سهلة و مبسطة و يمكننا فعلها بمنزلنا دون إستشارة الطبيب، الدهون حينما تزيد بداخل أجسامنا تؤدي إلى السمنة، و التي يمكنها أن تؤثر بشكل كبير على صحتنا و التعرض للأمراض، بخلاف الجسم الرشيق المتناسق في طوله مع وزنه، تتراكم الدهون من عملية التغذية الغير صحيحة مع عدم إستخدام أي نوع من أنواع الرياضة، كما أن الجسم ذاته يتحد مع تلك الدهون ضدنا لا معنا حيث أنه يتمسك بها كي تعطيه الطاقة اللازمة لأوقات أخرى تقل التغذية فيها، و هذا ما يجعل الدهون تتراكم بشكل ملفت للأنظار في أغلب الأحيان، مثل: المكوث طويلاً في وضع الجلوس بعد عملية الغذاء، و هذا ما يقلل من حرق تلك الدهون.

اسباب تراكم الدهون والسمنة

من أهم عوامل تراكم الدهون بشتى أنواعها بداخل الجسم هو:

  • الإكثار من النشويات و معها السكريات.
  • بالدول الغربية و الأوروبية يسمون السكر و الملح و الدقيق بالسم الأبيض لما لهم من أضرار على الجسم في حالة الإكثار منهم.
  • و من العوامل التي تؤدي بنا إلى تراكم الدهون المشروبات، مثل: الشاي و القهوة و السكريات الكثيرة التي نضعها بهما و غيرهما.
  • و أيضاً لا نغفل و ننسى المشروبات الغازية، و التي لها علاقة قوية بزيادة الدهون و تساعد على تراكمها بشكل كبير بداخل البطن و الجسم أجمع.
  • و الإفراط في النشويات، مثل: الخبز و الأرز و المكرونات بشتى طرق طبخها و أكلها دون مراعاة للدهون التي قد تسببها و تتراكم بسببها.

و شاهد أيضاً فوائد زيت الزنجبيل للتنحيف وتخسيس منطقة البطن.

تمارين لحرق الدهون الزائدة

التمارين الرياضية تساعد بشكل كبير على حرق الدهون، بل و تساعد في تقوية الجسم و إستعادته الحيوية و النشاط من جديد، إذ أنه في حالة القيام ببعض التمارين القوية خاصةً:

  • يتم حرق الدهون و إنقاص وزن الجسم.
  • و يتم معها أيضاً بناء العضلات و تقويتها بشكل فعال و هذا له تأثير إيجابي على حرق الدهون بشكل أبدي.
  • و مع التمارين القوية ينصح أيضاً برياضة المشي بشكل شبه يومي و لمدة تتراوح من نصف ساعة إلى ساعة كاملة حتى يتم الحفاظ على الجسم بالشكل اللائق و حرق الدهون المتراكمة بشكل مستمر و هذا يعطينا نشاطاً ملحوظاً في كافة أشغالنا بل و صحتنا أيضاً.

و شاهد أيضاً طرق تخسيس الوزن باستخدام طريقة دكتور اوز.

أغذية تساعد على حرق الدهون

كما أننا ذكرنا بعض الأطعمة التي تساعد في تراكم الدهون بالجسم و تساعد على السمنة، فهناك أيضاً أطعمة تفيد الجسم بشكل كبير بل و تساعدنا على حرق الدهون و إنقاص الوزن دون أن يتأثر الجسم و لا الصحة بذلك، و من تلك الأطعمة التي ينصح بالتغذية بها لحرق الدهون هي:

  • البقوليات و اللحوم.
  • و علينا الإكثار من الأطعمة البحرية( الأسماك) الطازجة خاصةً لما لها من تأثير على حرق الدهون و إضافتها السعرات الحرارية التي يتطلبها الجسم.
  • و من الأغذية المفيدة في حق الدهون البيض و البروتينات و كافة منتجات الألبان التي تساعدنا في حق الدهون و إمداد الجسم بالنشاط و الحيوية.

وصفة اعشاب للتخسيس و انقاص الوزن و الدهون:

  • خليط متساوي من( الجنزبيل، القرفة، الكمون، الشمر) يغلى على النار و يشرب منه 3 مرات يومياً.
  • أو كوب ماء و معصور عليه ليمونة صباحاً و مساءً بدون سكر.
  • أو مغلي قشر الرمان، كوب صباحاً و مساءاً.
  • أو استخدام بلونة المعدة الطبيعية من الأعشاب و هي:

السيليوم هسك PSYLLIUM HUSK أو قشور بذرة القاطونة و لونه أبيض، و هي معروفة في الأردن: أسباغول، و في المغرب: زرقطونا، تضع قشورها على لبن الذبادي مرة كل يوم، و يشرب مع تلك الوصف ماء كثير جدا طول اليوم؛ لأن قشور القاطونة تتحول لمادة جيلاتينية و تمتص الماء من المعدة لفعل ذلك، فلو لم يشرب مستخدمها ماء و سوائل كثيرة يصاب بالإمساء الشديد، و هي تملئ المعدة و تعمل مفعول بلونة المعدة بشكل طبيعي بدون جراحة.

و شاهد أيضاً تخسيس البطن 10 طرق فعالة وتمارين مجربة للقضاء على الكرش.

 

أغذية تساعد على حرق الدهون.
أغذية تساعد على حرق الدهون.
تمارين و فواكه لحرق الدهون.
تمارين و فواكه لحرق الدهون.
دهون زائدة بالجسم.
دهون زائدة بالجسم.

متابعينا الأفاضل قد سردنا سابقاً السبب في عملية تراكم الدهون بداخل الجسم، و ما الأسباب التي تزيد منها، و شرحنا أيضاً بعض النصح التي يتم إتباعها لأنقاص الوزن و حرق تلك الدهون، و كيفية حرق الدهون بالتمارين و الأطعمة و الأعشاب، و يجب المحافظة عليها حتى لا يتم تخزين الدهون من جديد، و مع ذلك يجب علينا أيضاً أن نأخذ للجسم راحته بالقسط الكافي من النوم و الراحة و ليس معنى الرياضة القوية ألا نرتاح بل يجب إراحة الجسم حتى يستعيد نشاطه من جديد، مع الأخذ بالإعتبار التغذية من الخضروات الطازجة و الفواكه الطبيعية لا عصائر المحلات التجارية لأن كل ما هو مفيد يجب أن يكون طازج و كل ذلك بإمكاننا عمله بالمنزل سواء كانت الرياضة أو التغذية، وفقنا الله و إياكم لما فيه الخير للجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى