الغذاء الصحي

كيفية تناول الشوفان بطرق مختلفة واهم فوائده

كيفية تناول الشوفان

نعرض لكم اليوم من خلال موقع احلم كيفية تناول الشوفان بطرق مختلفة و كثيرة ، فالشوفان يعتبر احد النياتات التي تنتمي الى الفصيلة العشبية ، ويعتبر الشوفان من اهم الحبوب المغذية سواء للكبار او حتى الصغار ، و هناك تشابه كبير بين الشوفان و بين القمح ، كما ان للشوفان العديد من الفوائد المهمة حيث يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة بصفة خاصة في حالة تم تناوله صباحا الى جانب الحليب الدافئ وقطع من الفواكه او العسل ، كما يمكننا اضافة الشوفان الى الوجبات الغذائية المتنوعة باعتباره طعام خفيف وفي نفس الوقت صحي ، ويحتوي الشوفان على الالياف التي تحسن من عملية الهضم كما انه يحتوي على العديد من المعادن و الفيتامينات ، و لذلك يسعدنا ان نقدم لكم اليوم من خلال موقع احلم كيفية تناول الشوفان وما هي اهم فوائده ، فنتمنى ان تستفيدوا من هذه المعلومات و نتمنى ان تنال اعجابكم.

 

 

طرق تناول الشوفان

 

  • يمكننا اعداد وجبة غذائية من الافطار بواسطة الشوفان ، وذلك من خلال اضافة كلا من ( التوت البري – الموز – قطع الثلج – كأس حليب – كوب شوفان ) ، ويتم خلط جميع ما سبق للحصول على افطار مميز.
  • يمكن تجهيز وجبات مخصصة للاطفال من خلال غلي الحليب واضافة كوب من الشوفان وكذلك نصف كوب من دقيق الارز مع اضافة العسل الطبيعي من اجل تحليته.
  • يمكن اضافة الشوفان الى الكفتة وذلك من خلال طهيها او قليها من خلال خلط الكفتة بكأس شوفان وعجنها بصورة جيدة ومن ثم تكويرها و تجهيزها بالشكل المرغوب.
  • يمكن اضافة الشوفان الى اي نوع من انواع الحساء ، وذلك عن طريق اضافة كأس من مرقة الحساء و تركها حتى تغلي لمدة 5 دقائق.

 

اقرأ ايضا : كيفية تناول الثوم وفوائده للجسم

 

كيفية تناول الشوفان

 

  • يمكننا ان نقوم بادخال الشوفان في الخبز و البسكويت و كذلك الكعك من خلال اضافة كوب من الدقيق ويكون هذا الكوب مخلوط بكوب من الشوفان حيث انه يعطي الطعام مذاق شهي ورائع جدا.
  • يمكن صناعة كلا من الكاسترد او المهلبية بواسطة الشوفان وذلك من خلال اضافة كوب الشوفان الى الحليب ، ثم نقوم بتحليته و غليه حتى يصبح لزجا و كثيفا.
  • يمكن اضافة الشوفان الى عدد كبير من وصفات الحلويات مثل الكيكات الباردة ويمكن استعماله ايضا في التزيين.
  • يعتبر حساء الشوفان مع مرق الدجاج و الكريما من اشهر الاكلات على الاطلاق ، فهذا الطبق يتميز بمذاقه الرائع.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : حلى المارس البارد وكيفية اعدادها بطرق مختلفة

 

فوائد الشوفان

 

  • يعتبر الشوفان من اسباب تخفيض ضغط الدم المرتفع كما انه يحمي عضلة القلب من الاصابة باي ازمة حادة.
  • يعمل الشوفان على التقليل من الدهون التي تتكون على الصفائح كما انه يخفض نسبة الكوليسترول الضار في الجسم.
  • يعتبر الشوفان مفيد جدا للجهاز الهضمي كما انه يحمي من الاصابة بالامساك.
  • يعتبر الشوفان مفيد جدا في حالة اتباع حمية غذائية و ذلك لانه غني بالالياف التي تعطي شعورا بالشبع.
  • يعمل الشوفان على ضبط كلا من نسبة السكر في الدم و كذلك ضبط الوزن وذلك من خلال تناوله بانتظام وبصفة خاصة في وجبة الافطار.
  • يعتبر الشوفان مفيد جدا للبشرة في حالة تم وضعه في صورة ماسك.

 

و للمزيد يمكنكم قراءة : ماهو الشوفان وما هي اهم فوائده الغذائية للجسم وطريقة اعداد هريس الدجاج بالشوفان

 

طرق تناول الشوفان
طرق تناول الشوفان

 

فوائد الشوفان
فوائد الشوفان

 

كيفية تناول الشوفان
كيفية تناول الشوفان

 

 

قدمنا لكم اليوم من خلال موقع احلم باقة من اهم المعلومات عن كيفية تناول الشوفان ، وكما ذكرنا خلال هذا الموضوع يوجد العديد من الوسائل لاستعمال الشوفان ولكن نجد دائما ان الافضل هو تناوله كوجبة افطار اساسية مضافا اليها الحليب الدافئ مع العسل الطبيعي او مع قطع الفاكهة ، حيث ان الشوفان يحتوي على العديد من العناصر الغذائية و يعود على الجسم بالنفع ويجعلنا نبدأ اليوم بصحة جيدة ، كما ان الشوفان لا تقتصر فوائده على الجسم فقط بل انه مفيد ايضا في حالة تم استعماله في صورة ماسك على الوجه ، فهو مفيد جدا للبشرة .. نتمنى ان تكون هذه المعلومات قد افادتكم وحازت رضاكم وانتظروا المزيد من الموضوعات المرتبطة بالمعلومات عن مختلف انواع الاطعمة وكيفية تناولها من خلال موقع احلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى