معلومات عامة

كوكب المريخ معلومات مثيرة تعرفونها حول هذا الكوكب وسبب تسميته بالكوكب الأحمر

يسعدنا ان نستعرض معكم الآن في هذا المقال عبر موقع احلم مجموعة مميزة من المعلومات الثقافية الهامة حول كوكب المريخ ، معلومات رائعة لجميع الاعمار استمتعوا معنا الآن بالتعرف عليها عبر هذا الموضوع وللمزيد يمكنكم دائماً زيارة قسم : معلومات عامة ، للاضطلاع علي معلومات مفيدة ومهمة في مختلف الاغراض والمجالات العلمية .

معلومات عن المريخ بشكل مبسط

انا الوردة الحمراء بين إخوتي ، نعم فأنا أشدهم احمراراً ، كما ان لي عند قطبي طاقتين جليديتين بيضاويتين وفي صيفي يتقلص هذا البياض ، وتزداد مساحة الحمرة المشوبة بسمرة وزرقة واخضرار ، وعلي سطحي خطوط تحسبونها قنوات .

تسمونني المريخ ويسميني الغرب مارس ، علي اسم إله الحرب عند الرومان وانا الحمد لله لست أبتر مثل اخوي عطارد والزهرة وإنما لي ولدان اقصد قمرين : فوبوس علي اسم إله الخوف وديموس إله الرعب وابن آيس إله الحرب عند الإغريق، ولي غلاف جوي رقيق يمكن من خلاله تبين سطحي الاحمر بسهولة مخضباً بلون برتقالي .

وليس لي والد وإنما هناك خالق والشمس امي والمجرة جدتي، واقيم مع افراد عائلتي الشمسية وترتيبي الرابع بين أشقائي، وفي يوم الاربعاء 27 اغسطس عام 2003 حققت اكبر اقتراب لي من ارضكم منذ ستين ألف سنة وهو 55 مليون كيلو متر ، وراح إعلامكم يبشر بهذا الاقتراب ويهلل، وقد رآني مؤلفكم وانا مقترب من خلال المرصد الفلكي للقبة السماوية بمكتبة الاسكندرية، رآني مثلما ترون انت القمر من علي ارضكم بأعينكم المجردات وهو بدر ولكن تشوبه حمرة.

اسباب عدم وجود حياة علي المريخ

لا تسمح ظروفي بوجود حياة مثل التي علي الارض لعدة اسباب هي :

  • عدم ملائمة خلافي الجوي فهو رقيق من هيدروجين وهيليوم مانع لكل حياة، كما أنه يعاني من عوز في الأكسجين .
  • الانخفاض الشديد في حرارتي مما لا يسمح ببقاء الماء علي سطحي سائلاً .
  • غزارة الاشعة فوق البنفسجية التي تلهب سطحي .
  • وعورتي المفرطة، بدرجة تفوق مثيلتها علي الارض بكثير، اذ تنتشر علي اخاديد عميقات ورواسي شامخات، هل أتاكم نبأ جبل أولمبوس الذي يرتفع فوقي اربع وعشرين من الكيلومترات ؟ وهو علو يزيد علي ارتفاع اعلي جبالكم بنحو ثلاث مرات !

وقد أثرت اهتمام الكثير من علمائكم بل والناس اجمعين، تقولون ولم انت بالذات ؟ وأقول : لإمكانية رؤيتي من علي ارضكم بعيونكم المجردة، كما ابدو من خلال مناظريكم كقرص احمر به خطوط كثيرة وعلامات، كما ان بي من فصل الي فصل في ألواني تغيرات، وعلي قطبي كما قلت جليد وفوق بعضي ما يشبه السحب المتحركات، لذا ظننتم ان بي مخلوقات عاقلات .

وحسب علماؤكم خطوطي قنوات فضلاً عما يشاهدون في لوني باختلاف الفصول من تغيرات فاعتقدوا بظهور الحياة علي من قبل ظهورها علي الارض بسنوات بعيدات، ممثلة في ارقي واذكي المخلوقات، وقد بلغ تقبل بعضكم لمثل هذه المعتقدات ان ظن ان سكاني سوف يشنون علي الارض غارات لدرجة ان احد مخرجيكم العالميين قد أذاع تمثيلية في احدي الاذاعات تشير الي ان اهلي قاموا بغزو ما في شر أمريكا من ولايات مسددين لها اقوي الضربات ومسببين اقسي النكبات وقد روع الكثيرين هذا النوع من التمثيليات .

يعتقد بعض علمائكم من علماء الحياة الخارجية او بيولوجيا الفضاء بإمكانية وجود اشكال من الحياة علي سطحي بسيطات، مث بعض البدائيات من بكتيريا وفطريات، هذا ما يرون وما لديهم من تصورات وافتراضات، ولكن للتأكد من هذه النظريات لابد من القيام بالعديد من التجارب والابحاث .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى