معلومات

كوريا الجنوبية بماذا تشتهر واهم الصناعات فيها

كوريا الجنوبية

كوريا الجنوبية تم استقلالها رسميا في نهاية الحرب العالمية الثانية, حيث تم تقسيم كوريا إلى كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية ,واسمها الجهورية الكوريا وهي تقع في المنطقة الشمالية من العالم ,وعدد سكانها اكثر من 51مليون نسمة, وتتكون كوريا الجنوبية من 17 تقسيم ,وهي من المدن المتقدمة في مجالات عديدة, منها  السيارات والسفن والالات والالكترونيات والروبوتات ,فهي عضو في الامم المتحدة وعضو في منظمة التجارة الدولية, وعضو من مؤسسين لمنتدي التعاون الاقتصادي لدول اسيا والمحيط الهادي.

للشعب الكوري عادات وتقاليد, منها ضروري علي المراة تغطيه جسدها بكامل من الملابس, ولا يسمح بارتداء ملابس قصيرة  بحيث لا يعتبر هذا من الذوق,لا يحب الكوريون اللون الاحمر, لانه في اعتقادهم يشير الي الموت , وفي كوريا الجنوبية يجب ان تجلس في المكان المخصص لك في الموصلات العامة ,ولا ترفع صوتك في الموصلات,يحب الشعب الكوري احترام الاكبر سنا ,حيث لايبدا الصغار الاكل قبل كبار السن, او عند الانتهاء من الطعام, فهم يحترمون كبار السن ولهم مكانه خاصه عندهم ,ولا يصح ان تتناول المشروبات او العصائر بمفردك فيجب ان تستضيف الاخرين.

أقراء ايضا :معلومات عن السويد لا تعرفها تجعلها أكثر دولة مبهجة

مبانى وطرق
مبانى وطرق

كوريا الجنوبية كورونا

كوريا الجنوبية من المدن التي تعاملت مع فيرس( كوفيد-19)كورونا بنجاح ووعي, ومثله كمتل الدول الاخري تظهر الحالات وتزداد ثم تختفي ,حيث توفي اكثر 280 شخصا منذ بداية انتشار المرض, وحذر رئيس العاصمة سيول أن العاصمة سوف تفرض  سياسة التباعد الاجتماعي الصارمة ,حيث استخدمت كوريا الجنوبية اساليب للتباعد الاجتماعي ورصد وعقاب من اجل مكافحة الفيرس ,والقضاء عليه لتجنب حالة اغلاق البلاد,حيث قامت وزارة الصحة لديهم بتكثيف الفحوص لمرض كورونا ,وقامت بانشاء فحوصات متنقلة ,حيث يمكن اجراء فحص الفيرس في السيارة خلال دقائق ,وقد قاموا بتقسيم المصابين الي حالات بسيطة, وحالات حرجه فقد اكد المسوؤل ان التباعد الاجتماعي, هو الحل الوحيد للخروج من هذه الازمة.

مدن كوريا الجنوبية

تتعدد المدن في كوريا حيث يصل عددها الي 8 دول ,وهي سيول العاصمة ,مدينة دايجو,مدينة بوسان,مدينة دايجون,مدينة انشيون,مدينة أولسان,مدينةسيجونغ ,مدينةغوانغجو,حيث ان اكبر مدن كوريا الجنوبية واشهرهم ,هم مدينة سيول و مدينة بوسان و مدينة دايجو :

  • مدينة سيول: هي العاصمة الاقتصادية والسياسية لكوريا الجنوبية ,لاحتوائها علي اهم الشركات الالكترونية والتكونولوجيا ,وتم فيها استضافة الالعاب الاولمبية فيها سابقا ,حيث تتميز بالمظهر الحضاري والتكنولوجي, فهي من اكبر مدن كوريا الجنوبية في المساحة وعدد السكان .
  • مدينة بوسان: ويطلق عليها  العاصمة الثانية لكوريا الجنوبية ,حيث انها تاتي في المرتبة الثانية من حيث المساحة ,وتتميز بنشطها الرياضي ففي 2002 تم استضافة الالعاب الاولبية, وتتم فيها موتمرات التعاون الاقتصادي الاسيوي .
  •  مدينة دايجو: تسمي مدينة التراث القديم لاحتوائها علي العديد من الآثار القديمة, فهي من المدن الكبيرة في كوريا الجنوبية, لتميزها بالمناطق الاثارية, فهي رابع أكبر مدينة في كوريا الجنوبية  .
  • مدينة إنشون  تقع علي ساحل البحر الاصفر ,وهي في الشمال الشرقي من كوريا الجنوبية, وتتميز بالصناعات المتعددة , حيث انها اكبر المدن الصناعية ,وبها صناعة  الشحن بالسفن المواد الكيميائية والحديد, وبها اكبر مينا حيث تحتوي علي 30سفينة او اكثر في وقت واحد وتتميز بصيد الاسماك .
  • مدينة دايجون:وهي تقع في وسط كوريا الجنوبية, فهي مدينة التكنولوجيا ولابحاث العلمية, فان بها اشهر الجامعات في كوريا الجنوبية, وقد اشتهرات بركوب الدرجات في الموصلات العامة.
  • مدينة أولسان:تتميز بالصناعات الثقيلة ,مثل صناعة السيارات ووسائل النقل والسفن والالكترونيات والالكترونيات والمعدات الكهربية ,والمواد الغذائية وحفظ وتجفيف الاسماك والمنسوجات, وبها اكبر مينا في كوريا الجنوبية الذي يعتبر خامس ميناء علي مستوي العالم.
  • مدينة سيجونغ: هي تقع في غرب كوريا الجنوبية, وتتميز بالمنتجات البحرية ,ويوجد بها العديد من مناجم التعدين مثل الفحم , وتتميز بارتفاع المستوي المعيشي لسكانها .

أقراء ايضا :اين تقع أوكرانيا ومعلومات عن الطقس والسياحة في أوكرانيا

مباني
مباني

أهم الصناعات في كوريا الجنوبية

تميزات كوريا الجنوبية بالتطور الصناعي في كافة المجالات, كصناعات الطعام والملابس والأحذية ,والنسيج والصناعية الثقيلة و المنتجات الكيميائية, السفن والحديد و الفولاذ,و الأسمدة وتصنيع السيارات وقطع الحاسوب , والتوصيلات الكهربائية وأجهزة التلفاز والاجهزة الكهربائية, وتصنيع الورق والإطارات المطاطية وخشب الأبلكاش والخزف الصيني, حيث  تصل نسبة التصنيع في كوريا الجنوبية لنحو 75% من إجمالي الإنتاج الصناعي, واشتهرت باكثر في المجالات التكنولوجيا مثل :

الاقمار الصناعية : حيث يوجد في كوريا الجنوبية الميناء الفضائي الأول , ومركز نارو الفضائي حيث قامت بتصنيع ما يصل الي  10 اقمار صناعية .

الروبوتات:وهي من اهم المشاريع للبحث العلمي في كوريا الجنوبية ,حيث دخل الروبرتات في معظم المجالات منها التعليم والتدريس, والمجالات الترفيهية حيث تم انشاء تاني روبوت في العام عام 2005.

التكنولوجيا الحيوية:وهو يشمل القطاع الطبي واللقاحات والبحوث العلمية في مجال علم الوارثة,والاستنساخ مثل استنساح حيونات مهددة بالانقراض, ولكن اعتبرة العالم سوء سلوك علمي .

أقراء ايضا :عيد استقلال الجزائر ونتائج الثورة الجزائرية علي البلاد

علم كوريا
علم كوريا

التعليم و الاقتصاد في كوريا الجنوبية

 التعليم في كوريا الجنوبية : يشتهر النظام التعلمي في كوريا بالنظام التقدمي ,حيث التكنولوجية في كافة المراحل الدراسية, يتم تطبيق النظام الرقمي علي الكتب, وتوزيعها مجانا لجميع المراحل, وتطبيق سرعة الالياف الضوئية للوصول لاعلي سرعة للانترنيت ,وساهمت كوريا الجنوبية في حل العديد من المشاكل, في الرياضيات والعلوم و اعتمدت برامج جديدة لزيادة الطلاب الأجانب, حيث ضاعفت عدد المنح الدراسية لهم.

الاقتصاد في كوريا الجنوبية :تتميز كوريا الجنوبية بمعدل اقتصادي سريع النمو, وتحتل المركز 14 في العالم من الانتاج المحلي, فهي تتميز باقتصاد قوي وتعتمد علي التجارة الدولية, حيث يتمتع الاقتصاد فيها بالمرونة في مواجهة الازمات الاقتصادية المختلفة, ومعالجتها السريعة للحالات الطرئة في الازمات المالية ,وتجنب الركود وانخفاض معدل البطالة بها ,حيث تستضيف الموتمرات وقمة جي-20 لتعزيز النمو الاقتصادي بها .

أقراء ايضا :ما هي عاصمة الدنمارك واشهر المدن فيها

جمال المدينة
جمال المدينة

الطقس والمناخ في كوريا الجنوبية

يتميز مناخ كوريا الجنوبية بارتفاع الرطوبة ,والاعاصير المصحوبة برياح قوية والفياضانات, ويكون ذلك في شهر ابريل, بينما يتميز سبتمبر واكتوبر بالاعتدال في الجو ودرجة الحرارة والرطوبة, ويبدا تساقط الجليد في شهر يناير وفبراير ,وتتميز كوريا الجنوبية بموقع جغرافي مميز, حيث توجد الصين في الغرب ,واليابان في الشرق ,وكوريا الشمالية في الشمال, ومضيق كوريا  في الجنوب,و تقع كوريا الجنوبية في المنطقة الشمالية من الكرة الأرضية, وذات طبيعة جبلية في الغالب.

أقراء ايضا :اين تقع الأندلس وما هي اهم معالمها السياحية ؟

منظر طبيعي
منظر طبيعي

بماذا تشتهر كوريا الجنوبية

  •  تشتهر كوريا الجنوبية بزيادة الوعى عند شعبها ,وارتفاع المستوى التعليمى, والعمل لساعات طويلة ,ويشتهر شعبها باقل معدل نوم .
  •  انتشار الاسواق والمولات التجارية و الأنشطة الترفيهية .
  • تشتهر بالقمم الجبلية العالية ,حيث ان جبل سيوراكسان من أهم القمم الجبلية فى كوريا الجنوبية.
  • تشتهر بانها مدينة علاجية ,حيث يوجد بها جزيرة جيجو ,التي لها صخور سوداء وشواطي رملية .
  • تعتبر الخطوط الجوية فى كوريا الجنوبية, من أفضل الخطوط الجوية فى العالم .

أقراء ايضا :اين تقع الحبشة جغرافياً على الخريطة وعلاقتها بالاسلام

الريف
الريف

السياحة في كوريا الجنوبية

كوريا الجنوبية من افضل الدول في قارة اسيا في السياحة, فهي تتميز بالعديد من مميزات السياحة التي تجذب السياح من  تاريخ وحضارة وفنون وتراث ,وجمال ومناظر خلابة, فهي من الدول التي تتمسك بالتراث وتحافظ عليه, وتتعدد السياحة فيها كدولة غنية بالثقافات, منها التاريخي والطبيعي والعلاجي ,وايضا تشتهر بان بها اكبر المجمعات التجارية للتسوق.

تاتي العاصمة سيول في مقدمة المدن السياحية قي كوريا الجنوبية , لازدخرها باهم المعالم السياحية فهي من المدن التي تتمسك بعادات والتقاليد والتراث ,مع وجود مظاهر التقدم الحضاري بها, حيث انها تعتبر من افضل المدن السياحية في العالم, ففيها المولات التجارية الضخمة والمنتجات الجمالية العالمية, والالكترونية فريدة الصنع, وبها ايضا الاسواق الشعبية, وبها برج نامسان ,فهو من اهم المعالم السياحية في كوريا الجنوبية, حيث انه يطل علي المنطقة الجبالية, وتري مدينة سيول كلها من الاعلي ,حيث انه تم بناءه علي اعلي نقطة بالمدينة ,ويوجد ايضا قصر جيونج بوك جونج,فهو من التراث المعماري المميز ,حيث يحتوي علي التراث المعماري الكوري .

مدبنة عالم لوت الشهيرة فهي من ابرز مدن الملاهي فيها حديقة كبيرة ,ومولات التسوق والمولات التجارية والمولات الرياضية ,والفنادق الفاخرة وبها القرية الشعبية ,حيث تعرض التاريخ الكوري وتحتوي علي العديد من القصور والقلاع, فهي مدينة ترفيهية رائعة في جذب السياحة الي كوريا الجنوبية .

أقراء ايضا :عجائب وغرائب الدنيا سبحان الله حقائق غريبة جداً لا تتخيلها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى