قصص أطفال

قصص مصورة قصيرة قصة زيد بن حارثة رضي الله عنه للأطفال

يسعدنا ان نقدم لكم اليوم في هذا المقال من خلال موقع احلم قصة زيد بن حارثة رضي الله عنه من موضوع قصص مصورة قصيرة للأطفال، القصة مكتوبة بشكل مبسط وممتاز علي هيئة مجموعة من الصور لشد الطفل وجذب انتباهه وتسهيل توصيل المعلومة اليه ، نتمني لكم قراءة ممتعة ومفيدة وللمزيد يمكنكم زيارة قسم : قصص أطفال .

قصة زيد بن حارثة رضي الله عنه

قبل الاسلام وعندما كان زيد بن حارثة صغيراً تعرض للأسر وباعه مختطفوه في سوق العبيد .

اشتري حكيم بن حزام زيداً لعمته السيدة خديجة وهي اهدته الي زوجها سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم ليكون خادماً له .. وكان النبي صلي الله عليه وسلم يعامله كابن له وليس خادماً لديه .. عرف حارثة والد زيد مكان ابنه فجاء مع اخيه ليأخذاه وعرضا علي النبي مالاً كثيراً .

قال النبي صلي الله عليه وسلم انه لن يأخذ ثمناً لزيد لو اختار العودة معهما فتعجب الرجلان لانهما لم يتوقعا كل هذا الانصاف ولم يقابلا من قبل رجلاً كالنبي صلي اله عليه وسلم في نبله وكرمه .

وكانت المفاجأة ان زيداً رغم حبه لابيه اختار البقاء مع النبي، لقد رأي زيد من عطف النبي وخلقه العظيم ما جعله يحبه اكثر من اي احد .. عندئذ اعلن النبي أن زيداً اصبح ابناً له واصبح يدعي زيد بن محمد فانصرف حارثة واخوه مطمئنين . فيما بعد نزل قول الله تعالي ( ادعوهم لأبائهم ) وحرم الاسلام التبني فعاد زيد يدعي زيد بن حارثة .

لا ييأس محمد برغم ما يلاقيه من الشدائد واتباعه يزيدون كل يوم .. ونحن سنزيد عذابنا لهم .
الحمد لله سنهاجر الي يثرب ( المدينة المنورة ) كما أمرنا النبي صلي الله عليه وسلم وننجو من أذي المشركين .
غداً نلتقي بزيد ونصحبه الي هناك .

أبشر يا جدي .. عاد زيد بن حارثة قبل الجيش وبشر اهل المدينة بانتصار النبي صلي الله عليه وسلم واصحابه علي المشركين .

وفي يوم ذهب الحارث بن عمير برسالة سلام من النبي صلي الله عليه وسلم الي ملك الروم ولكن أحد امراء الشام التابعين لملك الروم قتل الحارث وقد رضي ملك الروم عن هذه الفعلة .

لذلك أمر النبي صلي الله عليه وسلم بتجهيز جيش لتأديب هؤلاء المعتدين وجعل زيد بن حارثة قائداً له .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى