قصص أطفال

قصص اطفال عالمية مكتوبة قصة رسالة الببغاء

يسعدنا أن نحكي لكم اليوم في هذا المقال عبر موقع احلم قصة جديدة رائعة ومسلية من اجمل قصص الحيوانات منقولة بقلم : وليد العمر، قصة رسالة الببغاء ، من موضوع قصص اطفال عالمية مكتوبة ، قصة ذكاء مسلية وجميلة فيها حيلة رائعة استمتعوا معنا الان بقراءتها والتعرف عليها من خلال احداث القصة المثيرة ولقراءة المزيد من اجمل القصص قبل النوم يمكنكم زيارة قسم : قصص أطفال .

رسالة الببغاء

كان لدى أحد التجار الأثرياء ببغاء جميل، كان قد اشتراه في إحدى رحلاته التجارية من بلاد البنغال، ولكنه كان دائم الحزن.. وذات يوم قرر التاجر السفر بتجارة له إلى تلك البلاد، وقبل سفره سأل التاجر الببغاء : ماذا تريد أن أحضر لك معي من بلاد البنغال؟ فقال الببغاء: أريد أن أبعث معك رسالة إلى اهلي واصدقائي فقد اشتقت إليهم كثيراً، سأله التاجر : وما  هي هذه الرسالة و قال الببغاء: عندما تصل إلى بلاد البنغال اسأل التجار عن غابة العجائب، فعند مدخل تلك الغابة توجد شجرة ضخمة تقف على أغصانها ببغاوات كثيرة فقل لهن: إن لكن صديقا يعيش في قفص، فإذا لم تساعدنه فسوف يموت من الحزن قريبا.. وعندها ستجيبك الببغاوات، فأرجو منك أن تبلغني جوابهن.. قال التاجر: حسنا.. سأفعل ما تريد، فقد علمت قصدك من هذه الرسالة، فأنت تريد منهم دواء لحزنك.

وفي اليوم التالي سافر التاجر بتجارته إلى بلاد البنغال، وعندما وصل إلى تلك البلاد باع بضاعته بربح كثير، ففرح فرحا كبيرا أنساه رسالة الببغاء.. ذهب التاجر إلى أحد أسواق المدينة ليشتري بعض الهدايا لأهله فشاهد ببغاء عند أحد التجار فتذكر رسالة الببغاء، وعلى الفور سال تاجرا عن تلك الغابة التي أخبره عنها الببغاء فدله التاجر على مكانها فذهب إليها، وعند مدخلها وجد شجرة ضخمة تقف علي اغصانها الببغاوات.

فقال لهن: إن لكن صديقا يعيش في قفص، فإذا لم تساعدنه فسوف يموت من الحزن قريبا.. وما أن سمعت الببغاوات تلك الرسالة حتى سقطن أرضا ميتات فدهش التاجر من أمرهن وتركهن وانصرف.

عاد التاجر إلى وطنه محملا بالهدايا سعيدا بنجاح تجارته. وبعد أن اطمأن على أهله ذهب إلى ببغائه وروى له ما حصل بينه وبين الببغاوات، وعلى الفور تشنج الببغاء وسقط على أرض القفص ميتا، تعجب التاجر مما حصل للببغاء وقال في نفسه: كان يجب ألا أخبره بما حصل لأصدقائه، يبدو أنه لم يستطع أن يتحمل الصدمة فمات.. فتح التاجر القفص وأخرج الببغاء ثم توجه نحو النافذة المطلة على حديقة المنزل ورماه منها، ولكن الببغاء لم يسقط على أرض الحديقة وإنما ارتفع عاليا يحلق في السماء.. عندها أدرك التاجر أن الببغاوات قد خدعنه بهذه الحيلة الذكية التي حررت فيها الببغاء من القفص.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق