قصص أطفال

قصص اطفال مضحكة قصة الثعلب يأكل القمر حكاية جميلة للأطفال

قصة اليوم بعنوان الثعلب يأكل القمر، هي حكاية طريفة ومضحكة للأطفال ، يمكنك الاستمتاع بقراءتها لطفلك قبل النوم من موضوع قصص اطفال مضحكة جداً ، اجمل تشكيلة مميزة من قصص اطفال مضحكة 2017 نقدمها لكم من خلال موضوعاتنا اليومية عبر موقع احلم ، وللمزيد من قصص اطفال مضحكة يمكنكم زيارة قسم : قصص أطفال .

الثعلب يأكل القمر

يحكي ان في ليلة من الليالي المقمرة، كان الثعلب يطوف جائعاً وحيداً في الغابة، وفجأة وجد بيت وحوله مزرعة صغيرة، أخذ الثعلب يقترب من البيت بحثاً عن فريسة يصطادها ويتغذي عليها ليشبع جوعه، وأخيراً بعد طول معاناة وجد هرة صغيرة، قال الثعلب في نفسه : هذه الهرة الصغيرة ليست وجبه مشبعة لثعلب جائع مثلي، ولكن في هذا الوقت الصعب فإن بعض الشئ يكون أفضل من لاشئ .

هم الثعلب بالانقضاض علي الهرة المسكينة، ولكنها بدأت تصرخ وترجوه قائلة : كلا كلا أرجوك لا تأكلني حتي إن كنت جيداً، وأنا سوف اساعدك، فأنا أعلم أين يخبئ الفلاح صاحب المنزل قطع الجبن اللذيذة، تعال معي وسوف تري بنفسك .

سال لعاب الثعلب عندما تخيل قطع الجبن اللذيذة، فسار علي الفور وراء القطة الذكية، الذي قادته إلي فناء المزرعة حيث وجود بئر عميقة ذات دلوين، ثم قالت له في خبث : و الآن انظر إلي الاسفل وسوف تري قطع الجبن هنا، حدق الثعلب الجائع علي الفور داخل البئر، فري صورة القمر منعكسة علي الماء، فظن أنها قطعة من الجبن، فرح كثيراً وازداد شوقه لأكلها .

قفزت الهرة إلي الدلو الاعلي وجلست فيه قائلة : هذا هو الطريق إلي الاسفل حتي تأخذ قطعة الجبن، ودورة الهرة بكرة الحبل، ونزلت بالدلو نحو الأسفل إلى الماء، وهبطت إلى الأسفل قبل الثعلب، وهي تعلم جيداً خطتها التي بدأت في تنفيذها، ثم قفزت خارج الدلو وتعلقت بالحبل، طلب منها الثعلب أن تحضر له قطعة جبن إلي الاعلي، فتحججت القطة الذكية قائلة : لا يمكنني ذلك لأنها ثقيلة جداً، ولكن أنت عليك أن تأتي إلي الاسفل لتحملها لأنك اضخم مني .

ولأن الثعلب أثقل وزناً من رفيقته، فإن الدلو الذي جلس فيه الثعلب هبط إلى الأسفل وغمره الماء، وخلال ذلك صعدت الهرة إلي الاعلي وأفلتت من فكي الثعلب بخطتها الذكية .

radwa adel

تخرجت من كلية الألسن، ولدي خبرة 8 سنوات في كتابة وانشاء المحتوي العربي، عملت في أكثر من 20 موقع مختلف علي مدار السنين الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى